كيف تستطيع كتابة بروفايل شركة احترافي

كيف تستطيع كتابة بروفايل شركة احترافي

كتابة بروفايل شركة أحد أهم العلامات التي يمكن أن تميز شركة عن أخرى باحترافيها وجودة أعمالها. فمن الطبيعي التعرف على واجهة الشركة أو قراءة السيرة الذاتية لها لبناء الثقة بناء على ذلك، يجب أن يراعي محتوى كتابة بروفايل شركة عدداً من الأمور في العرض، منها على سبيل المثال وأهمها إعطاء لمحة سريعة عن المنتجات التي تقدمها الشركة أو الخدمات المعروضة وما الذي يميز الشركة عن غيرها من المنافسين، من خلال صفحة التعريف بالمشروع وبروفايل الشركة يجب أن يقتنع العميل تماما بأن خدمتك هي الخدمة الأفضل التي يمكنه الحصول عليه في السوق.

معايير كتابة بروفايل شركة :

كتابة بروفايل شركة متميز مطلب أساسي لكل صاحب شركة يريد أن يصنع اسما وسط منافسيه، فـ بروفايل الشركة بالأساس يعد الواجهة التعريفية لك عند العملاء المحتملين أو الشركات الأخرى. لذا عليك مراعاة الآتي:

-اصنع قائمة بمعلوماتك: جمع المعلومات أمرهام للغاية عن كتابة بروفايل شركة احترافي، فالعملاء المحتملون دائما يرغبون بمعرفة كل شيء عن الشركة التي امامهم، لذا يجب تزويدهم باسم الشركة وتاريخ انشاءها، وفي أي مجال تعمل، وكذلك جميع طرق التواصل معك سواء الهاتف أو الإيميل والموقع الخاص بالشركة أو الفاكس، كل هذا مناسب للغاية لأسم الشركة.

-اهتم بالغلاف الخارجي للبروفايل: الغلاف هو مقدمة الخطاب الذي ترسله للعميل المحتمل لديك، لذا فعند كتابة بروفايل شركة يجب إتقان عمل الغلاف الخارجي وتضمين بعض النقاط الأساسية به، أولا يجب ان يعبر الغلاف عنك الغلاف يجب أن يكون مخصص وفقط لشركتك ويجب أن يحتوي على الأفكار الأساسية التي توصل الرسالة من العمل الذي تقوم به، يجب ان يحتوي على بعض الأشياء أولها شعار او شعار الشركة وأسمها، جميع المعلومات التي جمعتها سابقا وطرق التواصل الممكنة بالشركة، عنوان الشركة الخاصة بك تفصيليا.

-ضع مقدمة جيدة: التقديم للمشروع امر هام عند كتابة بروفايل شركة لذا يجب في البداية أن تضع اسم الشركة ثم من المفترض أن تنشئ لمحة سريعة في المقدمة عنك وعن شركتك، تاريخ انشائها، ماذا تقدم لجمهورها وهكذا. يجب تزويد عنوان الشركة بالبروفايل وكذلك أرقام التواصل المتاحة، وأحرص على جذب نظر القارئ بالشعار الخاص بالشركة.

-أضف الكثير عن منتجك: أمر هام يجب أخذه عند كتابة بروفايل شركة هو إدراج فقرة مكتوبة بشكل جيد عن منتجاتك وتصنعها في شكل قائمة تحتوي على أهم خدماتك التي تقدمها. فالهدف الأساسي من كتابة بروفايل شركة ما هو بالطبع إعطاء انطباع جيد لدى القراء والعملاء المحتملين وكذلك إعطاء صورة مبسطة عن عملك، ماذا تبيع؟ وكيف تقدم ذلك؟

-احرص على كتابة رؤية ورسالة جيدتين: الرؤية والرسالة أمران مهمان عند كتابة بروفايل شركة، البعض يظن للأسف أن الأمر عبارة عن قوالب رسمية يمكن تغييرها بما يتناسب مع الشركة، لكن الرسالة أولا يجب ان تحمل جملا قوية تؤثر في القارئ وتعطيه انطباعا جيدا، الرؤية يجب ان تحمل هدف كبير تسعى لها الشركة بالطبع.

-اهتم بكتابة اخلاقيات الشركة: الشركات الجيدة هي الشركات التي تضع عدد من القواعد الأخلاقية وتلتزم بتطبيقها خلال عمل موظفيها ومع عملائها، فقيم مثل الأمانة والالتزام سوف تعطي الكثير من الانطباع الجيد لدى عملائك.

-اذكر تاريخ شركتك: تاريخ الشركة أمر لا يجيب إغفاله عند كتابة بروفايل شركة يجب ان تشارك عملائك تاريخ نجاحك السابق وكيف تطورت الشركة عبر الأوقات المختلفة، وضح كيف بدأت الشركة وكيف تطورت حتى وصلت لشكلها اليوم.

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0