كيف تحول الزائر إلى عميل بكتابة محتوى إبداعي

يقضي الأشخاص معظم أوقاتهم على شبكة الإنترنت فهي نافذتهم على العالم الخارجي والداخلي، ويزداد معهم أهمية التسويق الإلكتروني كوسيلة قوية ومؤثرة في الترويج والدعاية للمنتجات والخدمات، وحتى للأشخاص والأفكار لما يملكه من مميزات كثيرة مقارنة بالتسويق التقليدي، فإذا كنت  تعمل بالتسويق أو حتى لديك خدمة أو منتج ترغب في التسويق له يجب أن تعلم أن التسويق بكتابة المحتوى هو الملم بكل الأنشطة التسويقية، بشرط تقديم محتوى إبداعي قيم من حيث المعلومات ومتناسب مع اهتمامات العميل لجذب انتباهه ثم ضمان ولائه للمنتج.

كتابة المحتوى هو استراتيجيتك المناسبة نحو تحقيق النجاح في التسويق ونمو عملك، اذاً لديك أفكار فعالة وخطة لكتابة المحتوى التسويق عن المنتج والخدمة، حان الوقت لإنشاء محتوى، لكن لحظة لا نقصد  أي محتوى نحن نتحدث عن كتابة محتوى إبداعي مناسب وجذاب والذي  يجعلك تحصل على القراء فعلاً.

 

هذه الخطوات الأساسية لتحويل فكرتك بكتابة محتوى إبداعي ناجح:

أن  الخطوات التي تتخذها لتقديم أفكارك في مقطع فيديو مثلاً هي نفسها التي تستخدمها في  كتابة مقالة، فقط في الإنتاج أن الأمور تتغير، لذلك بغض النظر عن نوع المحتوى الذي تخطط لإنشائه، فإن الخطوات الصحيحة التي تتبعها يمكن أن تساعدك عند الكتابة، اتبع هذه الخطوات نفسها، بغض النظر عن نوع المحتوى الذي تريد إنشاؤه، وستنتهي بمحتوى عالي القيمة يلاحظ على نجاح علامتك والذي سيجعل من الزائر العادي لموقعك يتحول إلى عميل.

 

حدد موضوعك ونهجك:

من الطبيعي أن تدور الكثير من  الأفكار إلى ذهنك، فحتى تقوم بكتابة محتوى إبداعي عليك تحديد فكرة مناسبة، ومن زاوية محددة ونهج فريد من نوعه، ولكن هذا أمر نادر الحدوث سريعاً فغالباً ستكون معظم الأفكار واسعة،  لذا كليك ترتيب أفكارك والتركيز على نهج معين حتى تأتي مع فكرة تستحق الكتابة عنها.

لتحصل على فكرتك المناسبة عليك أولاً التحقق من المخطط الخاص بك في الكتابة لمعرفة ما هو مقرر لإنتاج، وبعدها النظر إلى الموضوع والهدف وأي كلمات المفتاحية  قمت بإدراجها، فتلك الكلمات ستساعدك بشكل كبير على تحديد الهدف ولان الكلمات المفتاحية تمثل  خياراتك لتطوير الفكرة و توجيه تفكيرك نحو هدفك في العثور على الطريق الصحيح للحديث عن الموضوع.

عندما تكون الكتابة صعبه عليك، يرجع السبب عادة لأنك تحاول تكديس الكثير من المعلومات في مساحة صغيرة جداً للحفاظ على ذلك من الحدوث، تأكد من تضييق نطاق التركيز حول الموضوع وحاول التفكير في جانب واحد من الموضوع.

 

قم بعملية بحث جيدة حول ما ستكتب عنه:

سواء كنت تكتب في مجال مؤثر أو ترفيه،  إقناع بشراء منتج أو طلب خدمة، تحتاج إلى نسخ احتياطي من أفكارك مع التفاصيل  المتعلقة بالموضوع هذا هو السبب في أنه من المهم جدا البحث في المواضيع الخاصة بك.

ما نوع البحث الذي تحتاجه؟

ابحث عن معلومات من شأنها أن تثبت النقاط الخاصة بك والتحقق من صحة آرائكم. أشياء مثل:

  • المقتبسات
  • الإحصاء
  • دراسات الحالة
  • قصص
  • أفكار من الشخصيات البارزة

عندما تجد مقالات تشترك في إحصاءات أو تقارير مفيدة أو يمكن أن تكون بمثابة أبحاث للمحتوى المستقبلي احفظها، ابدأ بنسخ الموضوع من مخطط الكتابة ولصقه في اعلى مستند وورد جديد وهذا سيجعلك تركز على الموضوع الخاص بك كما كنت في البحث.

يفضل البحث في جوجل، ولكن يمكنك استخدام محرك البحث المفضل لديك. اكتب الكلمة الرئيسية أو المفتاحية  في شريط بحث جوجل واطلع على كل أنواع المقالات والمحتوى التي تظهر بمختلف أشكاله، فكر في كل  ما يحتاج القراء إلى معرفته حول موضوعك، وقم بتدوين أفكارك حولها، وقد لا يستغرق كتابة المحتوى وقت طويل  على سبيل المثال، قد تكون مقالة رأي واحدة  مكونة بالكامل جميع الأفكار التي تحتاجها،  ولكن لا تحاول نسخ أقسام كاملة من عمل الآخرين، وانتبه أن لاتحل البحوث محل الأفكار الخاصة بك، لتحصل على كتابة محتوى إبداعي ينبغي ألا يتضمن إلا بياناتك وأفكارك حتى  يعطيها الحصرية و المصداقية حتى تكون أكثر إقناعا للعميل.

 

اختار نوعية المحتوى المتناسب مع ما ستقدمه:

من المهم جداً تحديد نوع المحتوى الذي ستستخدمه والذي يجب أن يتلاءم مع الرسالة التي تريد إيصالها، فمهما اختلفت اتجاهات الكتابة، لكن نوعية المحتوى هو مفتاح كتابة محتوى إبداعي، لذا تحتاج فقط إلى معرفة بعض المكونات التي يمكن أن تجعل أي محتوى ممل يبدو مثيراً للاهتمام ومعرفة هذه المكونات سوف تساعدك على تحفيز القراء بطريقة  تجعلهم  مهتمين لكل كلمة تكتبها.

 

مهد جيداً للموضوع:

قم بكتابة الموضوع التمهيدي على نحو ملائم بما ستكتبه عنه ثم قم بتجميعها بتحضير مقدمة جيدة وجذابة للموضوع بدلا من القفز مباشرة، لأن عادة تكون نقطة التحميس والقفز في نهاية المقدمة، وهنا يمكنك أن تقول للقارئ ما هو المقال أو أيا كان نوعى المحتوى سيكون  عن ماذا  وكيف أن هذه المعلومات سوف تهمة وتفيدة بل وانه بحاجه لها ثم تشرح سبب أهمية هذه المعلومات، وبماذا قد يحتاجها المستخدم حتى تقوده إلى الخطوة التالية التي تريدها وغالباً ما تكون إما التعليق أو مشاركة فكرة ما أو شراء منتج أو طلب خدمة.

 

عليك كتابة مقدمة شيقة:

من الممكن أن تمضي وقتاً طويلا في كتابة محتوى عن موضوع مثير وعالي الجودة ولكن  بعد ذلك تكتب مقدمة سيئة؛ مما يسفر عن أن لا يقرأ احد، المقدمة هي أول ما تقع عين المتصفح عليه، فهي التي ستدف المتصفح  إلى قراءة باقي المحتوى لذا تعد المقدمة اهم أجزاء كتابة المحتوى؛ لأنها قد تحدد ما سيفعله المتصفح بد ذلك، حيث ّاذا نجحت في البداية في جذبة وإثارة والانتقال إلى ما بعدهم فهناك احتمال كبير أنه سوف يتخذ الإجراء التالي من طلب الضغط على رابط أو اتخاذ إجراء معين من شراء منتج و طلب خدمة.

 

اعمل على كسر روتين المحتوى:

حتى  لو وصلت لمرحلة أن  يكون المحتوى أو التدوين الجذابة  ومكتوبة بلغة بسيطة وسهلة، تظل أهمية  إضافة بعض  الأشكال البصرية أمر في غاية الأهمية  لأنه يدعم المحتوى بشكل أساسي، ويسهل على القارئ فهم واستيعاب ما يقرأ أكثر خاصة عند استخدام الانفوجرافيك، وتزيد أهمية الأشكال البصرية في كتابة محتوى على صفحات التواصل الاجتماعي، وهذا حقاً يضيف تغيير وفارق في المحتوى الذي تقدمه والذي يجعل من القارئ المتصفح عميل لك.

 

استأذن عند الإعلان عن منتجك:

كثيراً ما ينزعج الناس عند تصفح الأنترنت من الإعلانات  التسويقية الكثيرة المشتتة للانتباه من المواقع والصفحات، لذا عليك تجنبها والتركيز على نشر محتوى إبداعي عالي الجودة الذي يجذب القراء وتحويلهم لعملاء، عوضاً عن إزعاج المستخدمين عن طريق بث الكثير من المواد الإعلانية بمجرد وصولهم إلى موقعك. عليك أن تعلم انه إذا قمت بالاستمرار على كتابة محتوى إبداعي بشكل محترف وفي صورة جيدة، لن تحتاج إلى تزاحم موقعك بالإعلانات والنوافذ المنبثقة من كل زاوية في زواياه.

 

نحن بلانز لكتابة المحتوى العربي نكتب لك محتوى إبداعي مختص بما تقدمة من خدمات أو في الشركات وحتى  الأفراد الذين يرغبون في خلق مساحة تفاعلية لأنفسهم على شبكة الإنترنت، لتمكين الشركات الكبيرة والصغيرة للاستفادة من خدمات كتابة المحتوى التسويقي إبداعي وباحترافية وحصرية كاملة، لأننا لدينا الفريق الأفضل المؤهل لتقديم أفضل ما لدينا في كتابة محتوى إبداعي يضمن لك تحويل فكرك إلى إبداع ومن ثمة تحويل الزائر في موقعك إلى عميل لك.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن