هل تريد إعداد ستوديو للتسجيل الصوتي؟

هل ترغب في إعداد ستديو للتسجيل الصوتي خاص بك في منزلك وتظن أن الأمر صعب ويحتاج إلى العديد من الأجهزة والتكاليف المادية؟ أنت محق. فالأمر سيتطلب منك معدات مخصصة وتكاليف باهظة، التكنولوجيا لم تسمح بوجود عقبات أمامك في أي شيء. نقدم لك من شركة “بلانز” لكتابة المحتوى العربي خدمات تسجيل الصوت باحترافية. لذا لستَ مُضطرًا لصنع ستديو للتسجيل الصوتي الخاص بك في مكانك بل بأسعار بسيطة لا تقارن بأي ستوديو خارجي سنحقق لك حلمك بإمدادك بتسجيل صوتي عالي الجودة.

ويمكن أن يكون من الصعب أن تعرف من أين تبدأ. هُنا في “بلانز”، دليلك لتسجيل محتواك الصوتي الاحترافي. بالمعدات الأساسية التي ستحتاجها. ويمكننا مساعدتك كذلك في المحتوى . وكيفية إعداده من أجل البدء في التسجيل في أقرب وقت ممكن.

7 مميزات يقدمها لك ستوديو شركة “بلانز” للمحتوى العربي:

جهاز كمبيوتر:

إذا لم يكن لديك بالفعل جهاز كمبيوتر لاستخدامه في إعداد التسجيل الصوتي الخاص بك. لست في حاجة لشراء واحد، لدينا في شركة “بلانز” للمحتوى العربي أجهزة عالية الكفاءة لضمان أفضل جودة لتسجيل محتواك الصوتي، مع الأخذ في الاعتبار وضع بعض الاعتبارات الهامة للتسجيل مثل سرعة المعالجة وكمية الذاكرة. حيث أن برامج التسجيل تميل إلى استخدام موارد الكمبيوتر بكثافة، واختيار نظام تشغيل يتناسب مع إمكانيات التسجيل. لأن بطاقات الصوت المثبتة في المصنع ليست عادة قوية بما فيه الكفاية لإنتاج تسجيلات عالية الجودة، لذلك الترقية هو فكرة جيدة.

العثور على موقع جيد:

إن أفضل الأماكن لصنع استوديوهات التسجيل الصوتي تكمن في غرف بلا نوافذ، معزولة جيدًا. ونحنُ في شركة “بلانز” لدينا غرف متخصصة معدة جيدًا للتسجيل الصوتي ويعتمد حجم الغرفة على المجموعة التي تريد تسجيلها. ولكن كلما كانت المساحة أوسع كان أفضل، كما أن ستوديو الشركة مجهز أيضًا أن يكون هناك مجال لفناني الأداء.

بعيدًا تمامًا عن أماكن الضوضاء:

تجنبنا في اختيارنا للمكان الغرف التي لا يحيط بها الكثيرة من ضوضاء الخارج. لأنه من الطبيعي أن يحيط بمنزلك الكثير من إزعاج أصوات السيارات في الشوارع وأصوات الجيران وحتى أصوات الهواء والأجهزة الكهربائية حولك، كل تلك الأصوات تفسد وتشوش على التسجيل الصوتي الذي ستعده. لذا اخترنا وبعناية أهدأ مساحة ممكنة، عن طريق بناء عازل في الغرفة بينك وبين أصوات العالم الخارجي مثل جدران من عازل زجاج وتم استخدام الإسفنج لسد فراغات الهواء على جدران الغرفة.

أرضية الغرفة:

تحتوي الغرف على أرضيات من الخشب الصلب أو الخرسانة أو البلاط، وهي أفضل للصوتيات. لأن السجاد تمتص الأصوات عالية التردد كما أنها سريعة الاهتزاز. ولكن ليست المنخفضة منها، مما يعطي انعكاس سلبي على تسجيل الصوت.

اختيار غرف ذات الأسقف العالية:

وهذا يعني غرفة أكبر مع سقوف عالية إلى حد ما، وجدران غير متناظرة، وأسطح غير منتظمة لتشتيت الصوت، ولكن إذا كان هذا غير متوفر يمكن الاستغناء عنه في البداية. أن هذه المواصفات تجدها في استديو شركة “بلانز” لكتابة المحتوى العربي للتسجيل الصوتي الذي أُنفِقَ عليها الكثير من المال لإعدادها. كما يحتوي على على نطاق واسع من غرفتين للإنتاج، واحدة من هذه يسمى غرفة حية. وأخرى هي غرفة التحكم، وهناك غرف أصغر تسمى الأكشاك أو أكشاك العزل.

الاستوديو مجهز ومعد إعدادًا جيدًا ليكون أفضل ستوديو للتسجيل الصوتي. والمعالجات الصوتية، كما نوفر لك:

– ألواح العزل أو ألواح التصفية، التي تعمل على امتصاص الصوت وجعله نقي من أي تشويش، وهما نوعان؛ امتصاص مسامي وامتصاص رنان، والتي تكون غالبًا مصنوعة من إسفنج صوتي وألياف زجاجية أو صوف صخري. والتي تعمل على معالجة الصوت بشكل كبير من أي ضجيج وصدى وتداخل ذبذبات أو اهتزاز قد يحدث حوله أثناء التسجيل.

– واجهة صوت وتثبيتها، واجهة الصوت هي قطعة من الأجهزة التي تحل محل بطاقة الصوت في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويسمح لك بربط الأجهزة والميكروفونات في جهاز الكمبيوتر.

– audio mixer، وهو قطعة أساسية من المعدات لأي ستوديو تسجيل في المنزل، فهو يعالج كل ما تبذلونه من المدخلات، مثل الميكروفونات، والقيثارات، ولوحات المفاتيح. ويسمح لك بضبط إعدادات كل الإدخالات. ويوجه الإخراج إلى واجهة الصوت الخاص بك.

– اختيار شاشات وسماعات الاستوديو، وتسمى مكبرات الصوت التي تستخدمها للاستماع إلى المزيج الخاص بك أثناء التحرير، وشاشات الاستوديو، ويشار إليها أحيانًا باسم مكبرات الصوت المرجعية. وشاشات الاستوديو تختلف عن غيرها في أنها تهدف إلى تقديم استجابة ترددات مسطحة تمامًا. وهذا يعني أنك تسمع التسجيل الخاص بك تمامًا كما هو موجود رقميًا، دون أي تعديل في التردد.

– الميكروفون المناسب لاستخدامه في ستوديو شركة “بلانز” للمحتوى العربي، ويمكن الاعتماد على ميكروفون واحد إذا لزم الأمر  في التسجيل الصوتي الخاص بك في المنزل لتقليل التكلفة. فإذا كنت بحاجة إلى تسجيل أصوات هادئة جدًا ومعبرة، مثل الغيتار الصوتية أو البيانو فاختيار ميكروفون مكثف سيوفر نتائج أفضل.

إعداد الغرفة للتسجيل وفقًا لاهتماماتك والمشاريع التي تنوي تسجيلها:

فليس هناك قاعدة محددة لذلك، فهذا على حسب ما ستقوم بإعداده، لذا ربما تضطر للقيام ببعض الترتيبات حتى تجد الشكل المناسب والمريح في العمل والذي يعجبك. ويختلف إذا كنت شخص واحد فقط يسجل أم مجموعة، فقد تحتاج إلى مكانين إذا كثر العدد مثلًا التي أعددتها للتسجيل للمزج والمعالجة الصوتية من خلالهما.

الأمر كله لا يتطلب أكثر من منصة عليها ميكروفون وكرسي مريح وهادئ. وحولك الأدوات الإلكترونية وبطاقات التوصيل الصوتية والمعدات الخاصة للتسجيل. ونحنُ في شركة “بلانز” للمحتوى العربي لدينا الاستديو المعد جيدًا لعملية التسجيل الصوتي باحترافية، ومع فريق من المتخصصين في التعامل مع معدات الصوت وتسجيل الصوت الذي ترغب به في أي مجال بمهنية كاملة، فلا تتردد بطلب المساعدة.

– تعليق على مقاطع الفيديو الوثائقية والإنفوجرافيك والدعايات بلهجات مختلفة.

– تسجيل رسائل المجيب الآلي IVR بالعربية والإنجليزية.

– تسجيل الخواطر والقصائد.

– تحويل التدوينات والمقالات والكتب من مقروءة إلى مسموعة.

الخلاصة:

تمتع بخدمات ستوديو شركة “بلانز” للمحتوى العربي للتسجيل الصوتي، فنحنُ لدينا الاستديو المعد جيدًا لعملية التسجيل الصوتي باحترافية. ومع فريق من المتخصصين في التعامل مع معدات الصوت. وتسجيل الصوت الذي ترغب به في أي مجال بمهنية كاملة، فلا تتردد بطلب المساعدة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.