كيف تحصل على محتوى طبي جيد وفعال؟

في ظل الثورة التي تشهدها مجالات الإنترنت. كان للمجال الطبي نصيب كبير فيها. واحتلت المواقع الطبية مكانة متميزة خاصة على محركات البحث الشهيرة، مثل: جوجل وبينج وغيرها. والسبب الرئيس في ذلك أن مجال الطب والصحة من أكثر المجالات التي تشغل بال كل البشر تقريبًا. من هنا أصبح من المهم أن تتعرف على مواصفات المحتوى الطبي المميز والفعال لموقعك. فلا شك أن قوة المحتوى وفاعليته ستؤثر بشكل كبير على انتشار موقعك وزيادة الطلب على الخدمات التي تقدمها، فماذا يمكن أن يكون شكل المحتوى الطبي المناسب؟

المحتوى الطبي الجيد والفعال لابد أن يتميز بالدقة والمصداقية. فما تقدمه من معلومات أو بيانات في المادة الطبية التي يعبر عنها المحتوى لابد أن تعرف أن المتلقي ربما يأخذ ما جاء بها على محمل الجد والتصديق. فربما يجرب وصفة وربما يقوم بتناول نوع معين من الدواء بناء على ما تكتبه. فلو لم تكن معلوماتك دقيقة وسليمة فسوف تضر به، ومن هنا أصبح من الضروري تحري الدقة والالتزام بالمصداقية والاعتماد على المصادر الموثوق بها في هذا المجال.

المحتوى الطبي الجيد والفعال أقرب إلى الواقعية منه إلى التخصص. فعندما تقدم نصائح طبية للمجتمع والناس العاديين والمتابعين غير المختصين لابد أن تراعي اللغة السهلة البسيطة بلا تعقيد وبلا مبالغة في الوصف والإفراط في استخدام الأسماء والمصطلحات الطبية. فإذا تغيرت الفئة المستهدفة وأصبح الكلام موجهًا للمتخصصين فعندها يمكن استخدام اللغة الأكاديمية.

أهم أشكال المحتوى الطبي

يمكن تقديم في عدة أشكال حسب الخدمة التي يقدمها الموقع. فهناك الخدمات العلاجية والتي تعتمد في محتواها على الوصفات الطبية المتخصصة عبر تقديم العلاج المناسب لأمراض معينة. وهذه النوعية منتشرة بشكل كبير، لأن المتابعين والمتصفحين ببساطة يحاولون الحصول على علاج لأمراضهم عبر الإنترنت. وهناك المواقع التي تهتم بتقديم الطب البديل والوصفات الشعبية والطبية المعتمدة على العلاج بالأعشاب والنباتات الطبية.

ومن أشكال الموسوعات الطبية والتي تتناول بالوصف العديد من الأمراض وطرق علاجها والأدوية الفعالة بالنسبة لها مع الصور والوصف. وهذه النوعية للمتخصصين بشكل كبير، لأنها تعتمد على المصطلحات الطبية. ومن أشكال المميزة؛ مواقع الحجز لدى الأطباء وهي مواقع مهمتها توصيل المرضى بالأطباء في التخصصات المختلفة. وقد لاقت مثل هذه المواقع رواجًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، لأنها توفر الوقت والجهد وتتيح العديد من الخيارات في كل تخصص.

ما أهمية المحتوى الطبي؟

على الإنترنت له دور كبير في نشر الوعي والثقافة الصحية والطبية. وهو ما يساعد على الحفاظ على صحة الناس بشكل كبير، كما أنه يتيح كل المعلومات. التي ربما تغير من سلوكيات الأفراد وعادتهم الخاطئة فيما يتعلق بصحتهم وحياتهم، كما يعتبر المحتوى الطبي على الإنترنت وسيلة لمقاومة الأمراض الفيروسية والأوبئة عن طريق توسيع دائرة الثقافة والمعرفة الصحية.

استفد الآن من خدمات كتابة المحتوى الطبي الفريدة التي نقدمها في بلانز. تواصل معنا للحصول على محتوى طبي متخصص يلبي احتياجاتك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.