“مقالة تكنولوجية”.. مزايا متعددة في تحديث واتس آب الجديد

التسويق عبر واتس آب أصبح أحد أهم الطرق التي يتم الاعتماد عليها من قبل الشركات والمشروعات للترويج إلى الخدمات أو المنتجات المختلفة، نتيجة إلى هذه التطورات التي شهدتها هذه المنصة عبر السنوات الأخيرة نجد أن تحقيق النجاح عبر هذه المنصات يتطلب منك أن يكون لديك القدرة الكبيرة على فهم أهم الاستراتيجيات الحديثة التي تستطيع من خلالها في النهاية تحقيق الكثير والمزيد من المبيعات.

كما أن التحديثات الأخيرة التي طرأت على واتس آب والمزايا الجديدة ساهمت في تعزيز قدرته على الاعتماد عليه كقناة تسويقية تستطيع أن تحقق نتائج أفضل للتسويق من خلاله، مثل أعداد المجموعات التي أصبحت متزايدة عن العدد المحدود المحدد مسبقًا، وإرسال ملفات الوسائط الكبيرة الحجم، وهو الذي يعينك على استخدام الفيديوهات من أجل التسويق إلى خدماتك، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الروابط الخاصة بالاتصالات الجماعية، من أجل إضافة أشخاص جدد للمحادثات.

استراتيجيات التسويق عبر واتس آب

تتنوع الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها كي يتم التسويق عبر واتساب. والتي تساهم في أن تتنوع في الطريقة التي يمكن الترويج عبرها للمنتجات أو الخدمات، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن يكون لديك القدرة على جذب المئات من العملاء، وأن يصبحوا من الفئات الموالية إليك، ولذلك هناك عدة استراتيجيات يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل الترويج ومن أبرز هذه الاستراتيجيات التي يمكن أن تقوم باستخدامها ما يلي:

إنشاء قوائم الأرقام:

هذه الخطوة الأولى التي يمكنك القيام بها من أجل تنفيذ استراتيجية التسويق عبر واتساب، فعليك أن تقوم بتجميع قائمة من أرقام العملاء الذين يهتمون بالخدمات التي تقوم بتقديمها، وهناك الكثير من الجهات التي يمكنك أن تقوم بشراء قوائم الاتصال من خلالها

ومن الطرق المجانية التي تستطيع الحصول عبرها على قائمة من الأرقام وتكون القوائم هو أن تقوم باستخدام رقم موحد وأساسي على كافة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة والموقع أيضًا، وعبر هذا الرقم سيتم التواصل معك من قبل العملاء، وبناء على ذلك الأمر تستطيع على المدى البعيد أن تقوم بتجميع مجموعة متنوعة وكبيرة من أرقام الاتصال

بناء قوائم ومجموعات البث:

من المميز أنك من خلال التسويق عبر واتساب يمكنك أن تقوم ببث الرسائل الجماعية لفئة معينة من جهات الاتصال على الهاتف الخاص بك، وبناء على ذلك هذه المجموعة هي التي تيح عبرها أن تقوم بترك المساحة إلى العملاء بالتناقش معك، والتي يمكن من خلالها أن تقوم اطلاعهم بأفضل العروض والخصومات اليت تقوم بتقديمها.

وهذه المناقشات التي تتم بينك وبين العملاء، يتيح إليك من خلالها تحقيق الكثير من الاستفادات، ومن أهمها ما يلي:

  • التعرف على أكثر المشكلات التي يمكن أن يعاني منها العملاء في الخدمات التي تقوم بتقديمها، ويمكنك أن تقوم بالتعديل كي تتغاضى عن هذه المشكلات.
  • تستطيع أن تكون دومًا مطلع على أخر التطورات. وفهم التغيرات التي يمكن أن تطرأ على الفئة التي تقوم باستهدافها من أجل تحسين مستوى الخدمة.
  • زيادة تأكيد قدرتك على تقديم خدمة احترافية للعملاء الجدد، عبر أن تقوم عرض أراء العملاء عن الخدمة التي قمت بتقديمها.

كيف تستعد لاستخدام المجموعات وقوائم البث للتسويق عبر واتس آب؟

هناك عدة خطواتك سنطلعك عليها من خلال بلانز من أجل التسويق عبر واتساب. ومن أهم هذه الخطوات التي يجب أن تقوم بها هي الاستعداد الجيد ووضع الخطة الواضحة التي يمكن من خلالها أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بالاستفادة القصوى من هذه القناة التسويقية.

بالإضافة إلى أن استخدام القوائم، والمجموعات. والتي يمكنك أن تضيف بها الكثير من العملاء المستهدفين. والتي تعرفنا على الطرق التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتجميع هذه القوائم، وخطوات صناعة المجموعات، سهل للغية يمكنك القيام بها وإضافة بها أكبر عدد من العملاء، فنتيجة إلى أن هذه القناة التسويقية أصبحت من أهم القوائم التي يتم استخدامها من أجل الترويج فلم تعد هذه القوائم محدودة بأعداد قليلة كما سبق، خاصة في الواتساب الخاص بالأعمال، ومن أهم هذه الخطوات التي يمكنك أن تقوم بالاستعداد للتسويق من خلالها هبر هذه القوائم ما يلي:

  • يجب أن تقوم بتوفير المحتوى التسويقي الجذاب. الذي يتم إعداده على يد فريق من المتخصصين بالمحتوى الذي يتناسب مع هذه القناة التسويقية.
  • عليك أن تنوع بين نوع المحتوى التسويقي الذي يمكن أن تستخدمه من أجل الترويج إلى هذه الخدمات أو المنتجات.
  • من الجيد أن تقوم بعمل خطة زمنية محددة تستطيع من خلالها وضع الأهداف. والخطوات التي يجب أن تقوم بقوم بالسير عليها.
  • من الجيد أن يكون إطلاق حملة دعائية جديدة عبر واتساب للمرة الأولى. أن يكون قوي كي لا يتغاضى الكثير من الجهات التي لديك بالقوائم عما تقوم بتقديمه بالنفور.
  • عليك أن تقوم بتحليل النتائج بشكل دوري لتختار الطريقة الأكثر تناسبًا مع الفئة التي تقوم باستهدافها.

هذه أهم الاستراتيجيات الخاصة بموضوع التسويق عبر واتس آب يمكنك التواصل الآن مع شركة بلانز والحصول على الخدمة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

أفضل شركة كتابة مقالات متخصصة

أفضل شركة كتابة مقالات متخصصة

تعد الثورة التكنولوجية وبخاصة ثورة الاتصالات أهم التطورات التي يعيشها العالم اليوم، فـ تكنولوجيا الكمبيوتر تسود تقريبًا كل مجال من مجالات المجتمع وتعمل على بناء

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.