المحتوى الحصري أهم خطوة نحو الانتشار

جلس حزينًا في صمت اقتربت منه زوجته تحاول التخفيف عنه، ولكنه ما زال في صمته، سألته عن سبب ما هو فيه فأخبرها أنه ترك العمل، وقص عليها الحكاية من أولها:

سمع جميع العاملين بالشركة صوته يصرخ: اخرجوا بره، أنتم فاشلون، كانت الكلمة الأولى لمدير الشركة: عليكم أن ترحلوا.. أصابنا الإحباط فما الذي دفع المدير إلى أن يقول  ذلك؟ ولكنه أكمل:  إذا لم ترفعوا من معدلات المبيعات والانتشار… فليجهز كل واحد فيكم استقالته.

كانت تلك الكلمات موجهة إلينا، فأنا مسئول المبيعات، وكان زميلي أحمد مسئول السيو بالشركة فقد كانت الشركة تعاني كثيرًا من المشكلات، فانخفاض المبيعات وعدم القدرة على فتح أسواق جديدة قد ساهما في كثير من الخسارة وبالتالي نخفض معدل الربح، مما جعلت مجلس الإدارة يفكر في تقليل عدد العاملين  ويفكر في تغيير الفريق المسئول عن المبيعات والتسويق بالشركة، وعندما فشلنا تقدمنا باستقالتنا.

هل  يلعب المحتوى دورًا في زيادة الانتشار؟

تلك الحقيقة التي كنا نجهلها فرغم أننا نقوم بكل ما يلزم من عمل، ولكننا لم نحقق المطلوب والسبب كان المحتوى الذي نقدمه، لم ندرك تلك الحقيقة إلا في وقت متأخر، كانت الأمور قد خرجت عن السيطرة، ولم يكن هناك وقت لتدارك الأخطاء، فالمحتوى الحصري هو الوسيلة الأفضل للحصول على معدل انتشار كبير خاصة مع تزايد المنافسة بين الشركات ولجوء معظم الشركات والمواقع المتخصصة في بيع الخدمات والمنتجات إلى التسويق الإلكتروني كوسيلة مهمة للتسويق حاليًا فمحركات البحث تعطي الأولوية للمحتوى الجيد الحصري.

 

كيف يفيد المحتوى الحصري في تقدم ترتيب المواقع؟

إن عبارة محتوى حصري ليست بلا مضمون بل هي أهم ما يمكن أن يعبر عن المحتوى المتجدد غير المنسوخ لقد كان الخطأ الذي ارتكبه صاحب هذه القصة اعتماده على غير المتخصصين في كتابة المحتوى، وبالتالي لم يتمكن من الحصول على المحتوى الحصري المطلوب، فالاعتماد على النسخ من المواقع المشابهة أو تقليد ما تم نشره أو وسيلة للفشل، أما المحتوى الحصري فهو الذي يجعل محركات البحث تقدم موقع على موقع  وهو ما حدث بالفعل ففقد موقع الشركة صدارته وتأخر ترتيبه بسبب خلل في المحتوى المقدم فلم يكن إبداعيًا ولا حصريًا.

فالمحتوى الحصري يقوم بالاتي:

  • يعطي موقعك الصدارة في محركات البحث ولا يهبط ترتيبك.
  • يزيد من عدد زوار الموقع والمتابعين له وبالتالي الحصول على براند قوي عن طريق الثقة فيما تقدم.
  • يجد القارئ الجديد فيظل أكبر وقت في الموقع فيرفع ترتيبه ويزيد من الإعلانات عليه.
  • يجعل موقعك مشهورًا ومنتشرًا ومعروفًا لدى محركات البحث.

كتابة محتوى حصري

من المهم أن تكون على دراية بكتابة المحتوى الحصري لموقعك فهذا أمر هام لكل من يعمل في مجال التسويق الإلكتروني بشكل عام والتسويق بالمحتوى بشكل خاص، فجوجل مثلًا صبح أكثر حزمًا في موضوع نسخ المحتوى، ومن الخطوات الهامة للحصول على المحتوى الحصري:

  • اطلع على ما كتب من قبل في نفس الموضوع، والأمر الآن متاح بصورة كبيرة على الإنترنت، وهذا يمكنك من فهم اتجاهات الكتابة والأفكار التي يتم تداولها.
  • قم بإعادة صياغة المعلومات التي تعرفت عليها، وإحرص على استخدام اللغة المناسبة للفئة المستهدفة بحيث لا تكون ركيكة أو مبتذلة.
  • جرب أن تكتب بنفسك عن الأمور التي تشغل المتلقي والقارئ والمتابع، فيمكنك اختيار مشكلة يقوم المنتج أو الخدمة الخاص بك بحلها، ويمكن الحديث عن جوانبها وطرق التعامل معها، ثم قدم الحل الذي تملكه في النهاية هذا بالنسبة للتسويق بالمحتوى ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • شاهد الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت عن الموضوع الذي تتناوله، ويمكنك صياغة المعلومات الموجودة به في شكل مقال مكتوب يمكن للمتلقي قراءته والاحتفاظ به مكتوبًا.
  • تابع الجروبات والمنتديات المنتشرة على الإنترنت وبهذا تكون على دراية بما يتم مناقشته والحديث حوله.

المحتوى الحصري أمر لا غنى عنه لكل العاملين في مجالات التسويق، لذا يجب الاهتمام به حتى لا تكون في مشكلة كما كان صديقنا صاحب القصة.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن