“نكتب لك” المحتوى التسويقي الذي يضاعف أرباحك

هناك وسائل عديدة للدعاية والإعلان عن المنتجات سواء كانت ملموسة أو فكرية ففي كل الحالات فإن التسويق عن طريق الإنترنت هو أكثر وسيلة أصبحت مؤثرة في وقتنا الحالي وأن المحتوى لايزال مفتاح النجاح على الإنترنت، فالتسويق بالمحتوى هو استراتيجية رائعة يمكنك الاستفادة منها للمساعدة في زيادة معدل الربح من مبيعاتك والتأثير في أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

وعلى الرغم من سوء الإدراك لأهمية تسويق المحتوى في المجتمعات العربية إلا أنها تمثل دور مهم وبارز في زيادة معدل المبيعات في الشركات وغيرها وزيادة الأرباح وتحقيق التواجد والشهرة للبعض الأخر من خلال كتابة المحتوى الجيد.

إذًا هل  تنتج محتوى لا يقاومه جمهورك؟

“نكتب لك”  المحتوى الرقمي بأسلوب جذاب ومقنع للمستهلكين بجعلهم يشعرون بالثقة والإيجابية حول العلامة التجارية  الخاصة بك، في بلانز لكتابة المحتوى العربي نضع استراتيجية مدروسة لتسويق المنتج أو الخدمات الخاصة بك و”نكتب لك” محتوى تسويقي جيد وبأفكار مبتكرة وغير تقليدية ومكتوب باحترافية وذي صلة بكل ما تقدمه من منتجات أو خدمات متنوعة، مع  العمل على دراسة منافسيك ومعرفة مواطن القوة والضعف في التسويق الخاص بك.

 

لنلق نظرة على كيفية إجراء التسويق بالمحتوى لزيادة المبيعات:

  1. الاكتشاف

في هذه المرحلة من  خطة التسويق لزيادة المبيعات، تريد الحصول على عملاء بشكل غير مباشر من خلال خلق الوعي وإدراك  تواجد علامتك التجارية على الساحة، وسيكون ذلك عن طريق  إنشاء محتوى يثقف العملاء المحتملين ويعطيه المعلومات اللازمة معرفتها عن منتجك أو خدماتك، والأهم أن يكون المحتوى جذاب ومقنع لمتلقيها.

والتنوع في عرض المحتوى من صور وفيديوهات ومدونات، ويجب أن يكون لديك فهم جيد لنوع العملاء المحتملين لتكون قادر على معرفة ما يحتاجون وتعلم كيفية تقديم ذلك بشكل أفضل، فأنت في هذه المرحلة تحتاج إلى أن يعرفك الأشخاص عليك أن تعطي لهم الكثير من القيمة التي  سينتج عنها  الالتفات إليك ورؤيتك العلامة التجارية الخاصة بك في الاعتبار دائماً.

وهنالك العديد من طرق التنوع في استخدام تسويق المحتوى مثل مشاركة المدونة ذات العلامات التجارية، ورسومات الجرافيك، والرسائل بالبريد الإلكتروني، والصور ومقاطع الفيديو.

إذا كنت مثلًا شركة تنتج الشوكولاتة فمحتوى التسويق المثالي في تلك الحالة هو المحتوى المرئي مثل فيديو يتضمن معرفة الناس من أين تأتي الشوكولاتة، والحصول على جميع المعلومات حول كيفية تحويل الشوكولاتة من الكاكاو الخام إلى المنتج النهائي اللذيذ على موقعك.

وهذا النوع من المحتوى يجعل الزبائن المحتملين يشعرون أنهم يعرفون الكثير عن الشوكولاتة، وذلك بفضل موقعك ومحتواه عن الشوكولاتة، لذلك كلما كانوا يريدون شراء الشوكولاتة، ستكون شركتك هي أول ما يخطر في بالهم.

أيًا كان ما تقدمه سواء منتج ملموس أو غيره، يمكنك استخدام المحتوى الرقمي بمختلف أنواعه لإقناع العملاء وتوجيههم إليك.

  1. سد الحاجة:

وفي هذه المرحلة أصبح العملاء على دراية بخدماتك أو علامتك التجارية، لذلك ستتحدث مباشرة للعملاء ومعرفة احتياجاتهم والمشكلات التي تواجههم مع منتجك ومحاولة إيجاد حلول، هذه المرحلة ليس لديها عدد كبير من الجمهور كمرحلة الاكتشاف، ومن المرجح أن تكون أكثر انخراطًا، لأنك تحتاج إلى إنشاء محتوى من شأنه أن يساعد على إظهار العملاء المحتملين لماذا المنتج هو الحل الأمثل لاحتياجاتهم في هذه المرحلة، وتميز نفسك عن منافسيك.

وعليك في تلك المرحلة زيادة سقف توقعاتك حول المنتج الخاص بك والقيمة التي تقدمها بالضبط، ولكن لا تبدأ بيع المنتجات والخدمات الثقيلة في البداية لأنك ما زلت في نطاق تجميع العملاء وتكوين الثقة في علامتك التجارية ويمكنك استخدام  بعض أنواع المحتوى التي يمكنك إنشاؤها في تلك المرحلة مثل، دراسات الحالة والتعليقات وردود الأفعال، وعرض المحتوى الذي يعرض منتجاتك

بمقاطع فيديو تجريبية، ووصف المنتج وأسباب الاحتياج والتفضيل له وما يميزه عن الآخرين وبحلول الوقت الذي يستهلك فيه الناس محتوى عالي الجودة من علامتك التجارية يتعلق بعرضك، فإنك قد نلت ثقة العملاء، يساعد هذا في جعل العملاء جاهزين للشراء أو للطلب.

  1. زيادة معدل الربح:

عندما  يقوم العميل باتخاذ قرار الشراء أو الطلب الفعلي، الآن حان وقت دفعهم لشراء المنتج الخاص بك، وبقائهم ملتزمين بمنتجك، في هذه المرحلة، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مقنعًا بما فيه الكفاية لإرضاء التوقعات وحملهم على اتخاذ الإجراء الصحيح.

يمكنك إنشاء مخططات تقارن منتجاتك مع الآخرين وعرض تجاربك المجانية، والتنوع في عرض المحتوى أكثر، خاصة التوصيات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي فهي تزيد من عملائك وتلفت انتباه الكثيرين لمنتجك.

أن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي في بعض الأحيان تعرقل  طريقة المبيعات وتسويق نماذج العمل القديمة خاصة إذا لم يتم تحديثها بشكل مستمر وعرض محتوى جديد من حين إلى آخر، كما أنها  لم تعد فعالة في عالم التسويق الحديث، ليس لأنها فقدت تأثيرها بل لأن ازدياد الإقبال عليها أكثر من المنافسين وافسح المجال للتواصل المباشر مع المستهلكين والعملاء.

وقد أدى اضطراب التسويق حتمًا فبعض الشركات تفوز بعملاء، والبعض الآخر يفقد، ولكن استراتيجية التسويق المحتوى الجديدة التي تعتمد بشكل أساسي على جودة المحتوى المقدم وهذا ما يحدث فارقًا في زيادة فعالية التسويق على شبكات الإنترنت التي يمكن أن تساعد عملك على البقاء على قيد الحياة في عالم التسويق الحديث.

إذا كنت مقتنعًا بأن الطريقة الوحيدة للحصول على حصة في السوق وزيادة العملاء وكسب الأرباح هي وجود أعداد كبيرة من المشتركين في بريدك الإلكتروني، وعدد كبير من الاتصالات على لينكد إن، وأعداد كبيرة من متابعين تويتر وباقي صفحات التواصل الاجتماعي، وعدد كبير من التوقعات، وفي نهاية المطاف أعداد كبيرة من العملاء.

” نكتب لك” محتوى ذات جودة عالية على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في بلانز نحقق لك ما تريد من خلال محتوى جيد ومميز يضمن لك زيادة أرباحك والتصدي لمنافسيك.

 نصائح سريعة لتسويق محتوى أفضل:

  1. تحديد العميل المثالي الخاص بك والتي ستوجه له حملة التسويق الخاصة بك، يمكنك كتابة 10 نقاط تصف من هو بالضبط العميل المثالي الخاص بك.
  2. زيادة الجودة الخاصة بما تقدمه ويجعل المنتج أو الخدمة وفقًا للمعايير المثالية لاحتياج العميل بهدف التقليل من الشكوى والأخطاء التي قد تحدث.
  3. النظر إلى التعليقات والتوقعات الخاصة بك والإجابة على أسئلة العملاء واستفساراتهم أسئلة الفرز، ويمكنك أن تطلب من العملاء تقييمك وترك آرائهم في منتجك والآراء الإيجابية ستجلب لك المزيد من المستهلكين.
  4. إرسال العروض والخصومات من حين إلى آخر عبر الهاتف، ورسائل البريد الإلكتروني للعملاء لإقناعهم بالعودة للشراء والطلب منك  ولابد أن تؤكد لهم أنها فرصة جديرة بالاهتمام للاستثمار الوقت والجهد.
  5. لا نقلل من الأشياء الصغيرة، مثل حفظ كلمتك مع العميل والإلتزام بما قلت إنك ستقدمه والقيام بمتابعة الاجتماعات مع العملاء الرئيسيين يتم بطريقة متسقة، وبناء الثقة مع العملاء  يعطي القيمة الخاصة بك عند العميل واستمراره معك.
  6. الاهتمام بمحتوى تسويقي عالي الجودة هو أفضل تكتيك للصعود في محركات البحث فكلما كان المحتوى الذي تقدمه جيد ومتوافق مع معايير السيو المطلوبة عمل المحتوى على تحسين ظهورك في محركات البحث الأكثر فعالية.