المحتوى العربي الجيد طريقك نحو تسويق ناجح

المحتوى العربي الجيد طريقك نحو تسويق ناجح. يهتم العاملون في مجال التسويق الإلكتروني بالعديد من الجوانب التي تتفق مع خطط التسويق التي يضعونها للوصول إلى الفئة المستهدفة بصورة مباشرة. ومن أهم تلك الأدوات الحصول على المحتوى العربي الجيد ليكون وسيلة من وسائل التسويق الناجح. وهو ما يوجب عليهم وضع شروط وخصائص لهذا المحتوى للحصول على المردود المطلوب في أسرع وقت. ونحن هنا نضع بين يديك شروط المحتوى الجيد الذي يسمح لخطتك في التسويق بالنجاح بصورة كبيرة.

الفئة المستهدفة:

لابد أن يتناسب المحتوى العربي الجيد مع الفئة المستهدفة. ويكون بلغة قريبة منهم وسهلة الفهم، ويراعي المصطلحات الشائعة وما ينتشر بينهم من ألفاظ، وهذا يعني أن يكون الكاتب على درجة كبيرة من الثقافة والمعرفة. بحيث يتكون لديه تصور تام عن حالة الفئة المستهدفة، وما تتميز به من خصائص وصفات ثقافية ومعرفية وبيئية أيضًا. وينبغي أن تكون العبارات موجهة ودقيقة، ولا تحتمل اللغط أو الخطأ.

فعند كتابة محتوى عربي خاص بالشباب لا بد من معرفة اتجاهات التفكير لديهم والاعتماد على اللغة المباشرة المرنة. وهو ما يختلف عندما تكون كتابة المحتوى للمتخصصين في مجالات التكنولوجيا مثلًا. فلابد أن تعتمد على استخدام المصطلحات المناسبة والتركيز على الجوانب المتخصصة والحديثة أيضًا. وهكذا يجد كاتب المحتوى نفسه ملزمًا بوضع خطة عندما يهم بالكتابة تتناسب مع لغة الفئة التي يكتب لها.

عمليات التسويق الإلكتروني:

المحتوى العربي الجيد المناسب لعمليات التسويق الإلكتروني لابد أن يكون ذا علاقة وثيقة بالعلامة التجارية للمعلن أو المنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها. وهو ما يتوجب على كاتب المحتوى أن يكون مدركًا لنشاط العميل ومجال عمله وما يريد أن يظهره في إعلانه.

بحيث يتوجه بالحديث إلى الفئة المستهدفة عن المنتج أو الخدمة مباشرة ليكون في نهاية الأمر قد وصل إلى الدرجة التي يقنع بها المتلقي بأهمية شراء المنتج أو الخدمة. وهو ما يعني إقناعه بالقيام باتخاذ القرار call to action.

المحتوى العربي الجيد لا بد أن يكون أداة ضغط على المتلقي بحيث تصل قناعاته إلى ضرورة الإقبال على الخدمة والمنتج بصورة ملحة، فأنت تقدم له قصة يشعر أنها جزء من حياته. ويبحث عن ملء للفراغ الناتج عن عدم شراء المنتج أو الخدمة.

وهو ما يعني التعايش الحقيقي مع المحتوى المميز. فهو يجد ما يريده في المادة المقدمة وبدون تفكير طويل يشعر بحاجة ملحة لشراء ما يتم الإعلان عنه عن طريق المحتوى. ولكي يمثل المحتوى العربي الجيد أداة الضغط تلك لا بد أن يكون الكاتب على درجة عالية من القدرة على الإقناع، ويعرف كيف يطوع الكلمات لتخدم خطة التسويق بالمحتوى.

وسائل نشر وعرض المحتوى:

المحتوى العربي الجيد والمناسب لعمليات التسويق الناجحة لا بد أن  يتم نشره بالطريقة المناسبة والجيدة، فلا يمكن أن نتجاهل الطفرات التي تحدث في عالم الإنترنت ووسائل الإعلام والإعلان. فكل وسيلة من تلك الوسائل لها استراتيجية مختلفة في النشر وطريقة خاصة بها في الكتابة والتحرير والتصميم. فما يقدم في التلفزيون ليس هو ما يقدم في وسائل التواصل الاجتماعي. وما يتم كتابته على لوحات الإعلان في الشوارع ليس هو ما يتم وضعه في إعلانات جوجل مثلًا.

وحتى في استخدام المحتوى العربي التسويقي على الإنترنت فالأمر يختلف ونحن نكتب مقالًا يتم نشره  في موقع أو مدونة عما إذا كان المطلوب هو كتابة “بوستات” أو منشورات لمواقع التواصل الاجتماعي. وفي هذه الأخيرة يختلف الأمر أيضًا فالمحتوى العربي المقدم على فيسبوك ولينكد إن يختلف عن المقدم عبر تويتر وسناب شات و هكذا.

وأخيرًا:

المحتوى الجيد ذو لغة مباشرة وبسيطة ويصل إلى عقل المتلقي من أول مرة فهو ليس في حاجة تكراره ليفهمه المتلقي. وكلما اقترب تعامل الكاتب مع الكتابة بصورة جيدة كلما تملك القدرة على التوجيه بصورة مناسبة وهو المطلوب.

تواصل معنا الآن في “بلانز” لكتابة المحتوى واحصل على خدمات كتابة المحتوى الجيد لموقعك ولمنصات السوشيال ميديا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

هل تبحث عن كاتب محتوى بجدة محترف؟

هل تبحث عن كاتب محتوى بجدة محترف؟

المحتوى هو الملك، تلك الجملة حددت شكل التسويق في العصر الحديث لكثرة نسب مشاهدة المحتوى بمختلف أنواعها والمتوقع زيادتها في السنوات القادمة نتيجة لإقبال الكبير

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.