هل تعتقد أن المحتوى الحصري مهم حقًا في السيو؟

 المحتوى الحصري، قد يداعب ذهنك الكثير من التساؤلات حول فكرة السيو. فإنك وبكل تأكيد تريد أن يحظى موقعك على استحسان محركات البحث وأن يلقي صدى وانتشار بين المستخدمين المهتمين بمجالك. فأنت وبكل تأكيد على حق بل وحق مشروع لك أن تفهم وتتمرس على استغلال موقعك للهدف المنشود الذي أسستة كي يخدمة، فقد تتركز أهدافك في الترويج لفكرة أو منتج أو قد تكون بناء براند قوى لك كـ صاحب موقع أو كشركة ومؤسسة أيًا كان تخصصك.

هل تعتقد أن المحتوى مهم حقًا فى السيو؟

بكل تأكيد المحتوى مهم للغاية فى تنشيط المواقع وجلب الزوار إليها بشكل كبير. وليس زوار عاديين بل كل من هو مهتم بمجالك ويسعى إلى جلب المزيد من المعلومات والمهارات التي تقدمها في محتواك. لذا وجب عليك إعطاء محتواك قدر كبير من الإهتمام حتى يكون أول نقطة للإحتكاك بينك وبين المستخدمين والمهتمين بالخدمة أو المنتج الذى تروج له من خلال موقعك أو موقع شركتك، كما أن المحتوى الملفت يكون عامل قوى من عوامل السيو.

ولكن لابد أن ندرك جميعًا أن المحتوى هو سلاح ذو حدين، فكما يساعدك المحتوى بالتعرف علي المستخدمين والإحتكاك المباشر معهم والترويج لمهاراتك وخدماتك وأفكارك أيضًا. قد يأتى المحتوى بنتائج عكسية تمامًا وقد يجعلك تفقد جسر الثقة بينك و ين الجمهور وبينك وبين محركات البحث وقد يقود إلي السيو السلبي من المحركات هذه، ولكن السؤال المهم الآن هو؛ كيف للمحتوى أن يفعل كل هذا؟.

وتأتى الإجابة التى يهتم الكثير أن يعرفها، وهي أن المحتوى عندما يكون دون المستوى يهدم جسور الثقة بين الموقع وبين المستخدم فالمحتوى لابد أن يتوافر به تلك الشروط حتي يلقي إعجاب الجمهور ومحركات البحث:

(1) لابد أن يكون المحتوى حصري. أى أن يكون غير منسوخ من مواقع أخرى ولم يسبق نشره في أيًا من المواقع التي تشارك معك في نفس المجال والأهداف التى تسعى إلى تحقيقها.

(2) لابد أن يكون المحتوى خالِ من الأخطاء الإملائية واللغوية لأن ذلك يؤثر بشكل كبير على رواج الموقع و استحسان محركات البحث له.

(3)  أن يكتب المحتوى الحصري بمعايير السيو ويلتزم بها. وهنا هذا العامل يخاطب محركات البحث بشكل مباشر.

ما هو المحتوى؟

الكثير من الأشخاص لازالوا يجهلون ما هو “المحتوى”. فالمحتوى باختصار هو كل ما ينشر علي الشبكة العنكبوتية، سواء كانت مواقع ويب أو مواقع سوشيال أو منتديات. فالمقال محتوى، والفيديو محتوى، حتى “المزحة” التي تحدث بينك وبين صديقك محتوى.

ما هو الفرق بين المحتوى والمحتوى الحصري؟

المحتوى كما ذكرنا سابقًا هو كل ما ينشر من خلال تلك الشبكة العنكبوتية. ولكن ليس كل محتوى ينشر هو محتوى حصري. فالمحتوى الحصري هو ذلك المحتوي الذي يكتب وينشر لأول مره لم يتم نسخه من أيًا من المواقع الأخرى التي تهتم بنفس مجالك إطلاقًا، من الهام للغاية بالنسبة للسيو أن يكون المحتوى حصري يحمل فكرة جديدة وغير منقول وخالِ من الأخطاء الإملائية واللغوية.

ولكن المحتوى الحصري ليس هو عامل السيو الوحيد المهم لدى محركات البحث. هناك العديد من العوامل الأخرى التي تهم محركات البحث أيضًا، ولكن الفرق بينها وبين المحتوى الحصري. أن المحتوى الحصري يخاطب كلًا من المستخدمين ومحركات البحث. ولكن هناك الكثير من العوامل التي لا تخاطب المستخدمين بل محركات البحث فقط.

تواصل الآن مع فريق بلانز للتمتع بخدمات تحسين محركات البحث التي تتجاوز المحتوى الحصري.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.