اجعل موقعك يتصدر محركات البحث وفقاً لمعايير الـ SEO

فى ظل الصراع القائم والمنافسة القوية بين المواقع والمنصات الإلكترونية علي تصدر محركات البحث، وهذا شيء مهم لزيادة عدد الزائرين لدى الموقع الخاص بك وتحقيق لك التقدم والتميز على الكثير من المنافسين فى مجالك.

ولهذا يجب أن يتعلم كل مسؤل موقع الـ SEO كيفية تصدر موقعه في محركات البحث، وماذا يقدم لك الـ SEO عند تصدرك محركات البحث وما فائدة ذلك لمؤسستك.

وفي هذا أهمية كبيرة علي خدمات التسويق بصورة صحيحة فكل هذا يحتاج إلى إتقان جيد للـ SEO ومرعاة المعايير التي يجب أن تتوافر في موقعك لجعل الإعلان والتسويق علي موقعك ذو قيمة وفعال.

ما معنى تصدر محركات البحث؟
عندما تبحث عن شيء ما فى مواقع البحث مثل Google يعطيك نتائج عديدة ولكن هناك مواقع ونتائج معينة تتصدر البحث في المقدمة، وهذا ليس عبثًا ولكن السيو يتحكم في ظهور هذه النتائج أولًا دون الآخرين، وهذا بسبب عدة معايير تمت جعلت المواقع الأولية تتصدر البحث عن غيرها من المواقع الأخرى.

والسيو هو تحسين المواقع بحيث تناسب محركات البحث، وهذه المحركات لها معايير مثل المادة المقدمة والمحتوى القائم ومدى فائدته للزائر وهذا يعني أهمية أن يكون المحتوى المقدم له قيمة كبيرة وفائدة وذو أهمية عالية للزائر تجعل عدد كبير من الزوار تبحث عنه وتستفيد منه، مما يعني زيادة الزيارات الخاصة بالموقع مما يدفع بالموقع إلى صدارة النتائج.

إليك بعض النصائح لتصدر موقعك محركات البحث ضمن معايير السيو

الذي يقوم بإظهار النتائج عند البحث عن أى شيء تريده فى مواقع البحث هي الكلمات المفتاحية التي تقوم أنت بالبحث عنها، فإذًا عليك الإهتمام بالكلمات المفتاحية خلال كتابتك في موقعك أو حتى في تعين الصورة الخاصة بكل مقال لأن الكلمات المفتاحية تزيد نسبة ظهورك عند البحث.

إذا أردت أن يظهر محتواك بشكل جيد وسريع فعليك بالاهتمام بصفحاتك ويمكنك استغلال هذا في تعين كلمات مفتاحية أخرى تدل على كل صفحة ومحتوى موجود ويمكنك استخدام الصور التي تدل علي المحتوى أو الصفحة مع الكلمات المفتاحية أيضًا.

لا تنسى أن العنوان يعتبر كلمة مفتاحية مهمة تسطيع أن تتصدر بها، لذلك اهتم جيدًا بالعنوان أن يحتوي علي الكلمات المفتاحية التي تريد أن تتصدر بها في البحث عن هذا المحتوى ويجب أن تكون لها علاقة قوية بالمحتوى المقدم حتى تربط المحتوى الجيد بكلمات مفتاحية دالة عليه.

انتبه من الصورة المحملة مع المحتوى ولا تجعلها كبيرة أو ذات حمل على الموقع، لأنها قد تبطئ من معدل التحميل وهذا يجعلك غير متصدر بالبحث عند وجود ثقل فى التحميل فلذلك حاول أن لا تزيد من الملفات المحملة ببطئ مثل الملفات الصوتية التي تعمل علي زيادة معدل التحميل.

الإهمال لأى شيء قد يؤدي إلى تدميره فموقعك أيضًا يحتاج إلى اهتمام كبير وتجديد مستمر فلا تجعله خالي من الأفكار والتطوير المستمر، فيجب أن تحدث في موقعك باستمرار ولا تهمله لفترة كبيرة دون متابعة ونشر محتوى جيد، فهذا سوف يجعلك تتراجع في محركات البحث ويأخذ مكانك موقع آخر يستطيع أن يتجدد، كما يجب أن تحث علي التفاعل في مدونتك ومحتواك بشكل مستمر.

الروابط لها أهمية لموقعك ولتقدمك في محركات البحث وذلك طبقًا لمعايير السيو فيمكنك الدخول علي هذه الروابط وجعلها مرتبطة بالكلمات المفتاحية الخاصة بموقعك وتفيد المحتوى الذي تقدمه.

هناك شيء هام جدًا يجب أن لا نتغافل عنه وهو التفاعل مع زائريك من تعليقات وأسئلة يطرحونها وقضايا يناقشوها, اهتم دائمًا بتقديم المفيد لهم و لاحتياجاتهم.

وذلك لأن أحد طرق تصدر الكلمات وخدمة السيو هو صندوق التعليقات لديك فهذا يؤدى إلى أرشفة الموضوع مع كل تعليق جديد يضاف ويتم التفاعل معه وهذا يساعدك لأن يظهر لجوجل مرة أخرى أنه موضوع جديد وحديث النشر وذلك يساعد علي طرحه مرة أخرى في البحث وتصدرك بالمحتوى والكلمات المفتاحية وهذه فرصة جديدة لتعزيز فرصة تصدرك.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن