كيف تحصل على “بروفايل” احترافي وفعال لموقعك؟

ما الذي تحتاج إليه في الملف التعريفي للشركة الخاصة بك..؟ هل تريد كتابة البروفايل الشخصي للشركة؟ ما الذي يجعل بروفايل الشركة يبدو مميزًا ومثيرًا للاهتمام!

في الحقيقية، إن إنشاء بروفايل شركة أمر ضروري، فلا يعقل أن يحتوى الموقع الخاص بك على أقسام ووسائل وتواصل دون أن يحتوي على تعريف ولو صغير بالشركة!

ولكن ما العناصر الواجب توافرها في بروفايل الشركة؟

هنا “مربط الفرس”؛ فإذا كنت تعلم العناصر الأساسية لملف الشركة فإن الأمر سيكون رائع حقًا، وتستطيع الحصول على ملف تعريفي مميز، عليك أن تعرف ما الذي يجب وضعه كمعلومة أساسية وملحة، وما الذي يمكن تجاهله دون أي ضرر، لقد وضعنا دليلًا يمكن الاسترشاد به لكتابة بروفايل الشركة، فعلى الرغم من أن كتابة بروفايل الشركة عمل إبداعي ولا يجب التقيد فيه، إلا أن هناك عناصر متفق عليها لا يمكن أن يخلو أي بروفايل منها، ولكن قد تستثنى بعض الأجزاء فقط.

ما هي عناصر الملف الشخصي للشركة؟ وما هي عناصر بروفايل الشركة؟

هذه العناصر حاسمة عند كتابة ملف شخصي للشركة، ويمكنك تحديد كيفية مقارنتها، وما إذا كان ينبغي دمجها مع شيء آخر، وقد يكون هناك جزئية أو اثنين يمكن استبعادها، ولكن في النهاية؛ يجب أن يكون لديك معظم هذه المعلومات إذا كنت تريد أن يكون بروفايل شركة كاملة.

1- نظرة عامة

عند كتابة بروفايل شركة؛ فمن الجيد أن تعطي لمحة عامة عن شركتك لقرائك حتى يتمكنوا من فهم شيء أهم ما يجب أن يعلموه عنك، وهذا قد يشمل أهداف الشركة ويمكن أن يتضمن مهام الشركة إذا كنت ترغب في ذلك.

2- حقائق سريعة

من الممكن دمج هذا العنصر مع  جزئية تقديم نظرة عامة أو ترك منفصلة، يجب أن تحتوي على بعض الأرقام والنقاط المهمة التي تعطي إنطباعاً لشركتك وكيف يعمل.

الأشخاص: أخبر الأشخاص عن أهم الموظفين، مثل الرئيس التنفيذي أو مالك الشركة، وهذا يساعدهم على تكوين وجه عن الشركة وإضفاء الطابع الإنساني على ملفك الشخصي.

3- التطورات الأخيرة

 حافظ على إطلاع القراء على آخر الإنجازات والتغييرات الرئيسية وغيرها من هذه المعلومات الهامة بشكل منتظم على ملفك الشخصي.

4- المواقع

 إذا كان لديك موقع ويعمل بشكل فعلي، فيجب أن تدرج اسم ورابط موقعك في بروفايل الشركة، لكي يعرف الناس أين أنت، ولا تنسى أن العناوين حقًا  مفيدة في الإبقاء على تواصل مع عملائك، لذا يفضل وضع عنوان البريد الإلكتروني.

5- الملكية الفكرية

 إذا كنت تملك أي ملكية فكرية، فهذا أمر جيد عليك وضعه في ملفك الشخصي، حيث سيشاهده الأشخاص ويكون بإمكانهم تفضيلك عن الآخرين.

6- البيانات المالية

هناك مجالات كثيرة تتطلب الإفصاح عن البيانات المالية كنوع من أنواع الشفافية ووسيلة لجذب المستثمرين، وتتضمن البيانات المالية الأساسية الإيرادات والإنفاق، والمعلومات الضريبية، ذكر هذه المعلومات يجعل عملك شفاف، وكأنه عمل تجاري مفتوح.

7- المسؤولية الاجتماعية

من الرائع أن يكون لديك مسؤول اجتماعي تجاه مبدأ أو قضية أو شيء ما، كأن يشغلك حماية البيئة أو تطبيق سياسة وممارسة عادلة، فهذه معلومات ونقاط قوية من الجيد أن تضعها في ملفك الشخصي، دع الناس يعرفون أنك مسؤول وذو خلق.. حسنًا؟

8- معلومات الاتصال

 وأخيرًا، لا تنسى أن تدع الناس يعرفون كيف وأين يمكنهم الحصول عليك ليتمكنوا من التواصل معك، وربما كان هذا هو أهم شيء، ملف تعريف الشركة الذي لا يتضمن سوى معلومات الاتصال لا يزال أفضل من ملف تعريف الشركة الكامل الذي يتضمن أي معلومات الاتصال!

أخيرًا، لماذا تحتاج للمساعدة عند عمل بروفايل شركة؟

إن معرفة ما تريد أن تضع  في الملف الشخصي لشركتك شيء هام وعمل جيد لابد أن يكمل كل جزء فيه الأجزاء الأخرى، أي يحتاج ملف الشركة أن يظهر كعمل مترابط ومتناسق، وخاصة أن هناك العديد من الأجزاء التي تكون في النهاية إلى ملف تعريف الشركة، وهذا أمر من الصعب على الأشخاص العاديون كتابته بشكل احترافي وربط جميع الأجزاء.

إذا كنت تريد بجدية أن يكون لديك بروفايل شركة احترافي فيجب أن تفكر في طلب المساعدة الخارجية، لدينا فريق من على مستوى عالي من الخبرة لعمل ملف الشركة يمكن أن يساعدك فريقنا على إنشاء ملف تعريف قوي، ولا تنسى من بروفايل الشركة الذي نكتبه لك من شأنه أن يجذب العملاء لديك ويساعدك على الحصول على ما تريد.

تذكر أن الاستثمار في الملف الشخصي لشركتك هو استثمار في مستقبل شركتك.