“كتابة محتوى حصرى” أحد شروط جوجل لتتصدر محركات البحث

كل المواقع تضع لنفسها العديد من الأهداف، يعتبر من أهم و أكبر الأهداف التى يسعى إليها كل الحصول على ترتيب عالي ومرتفع في محركات البحث المختلفة مثل “جوجل، وبينج”.. وغيرها، من المحركات الأخرى، التى يسعى الكثير من المواقع إلى الحصول على استحسان محركات البحث للموقع وبالتالي الحصول على ترتيب مرتفع لدى تلك المحركات.

تضع محركات البحث العديد من الشروط والعوامل التي يشترط توافرها على المواقع، ويجب التزام المواقع بها حتى  تعطيها ترتيب مرتفع، كل موقع لديه ترتيب يحصل عليه من محركات البحث، كلًا على حسب التزامه بشروط السيو التي يقرها محركات البحث، وسنتعرف عليها في المقال التالي، حيث سنسرد الشروط الواجب توافرها في الموقع حتى يحصل على ترتيب عالي بين العديد والكثير من المواقع.

 

كيف يتصدر موقعك  محركات البحث

إذا كنت ممن يعانون عدم ظهور محتوى مواقعهم، وبالتالي عدم ظهور الموقع في عمليات البحث المختلفة على محركات البحث، هناك بعض الخطوات التي تساعدك في ظهور الموقع ضمن نتائج البحث الخاصة بمحركات البحث.

  • المحافظة على نشر مقال يومي جديد، ويقدم قيمة معينة للقارئ ويكون جديد وغير مكرر.
  • اختيار و تحديد الكلمة المفتاحية الرئيسية وتظهر بوضوح في العنوان، وتكرر داخل المقال بما يسمح به سرد فكرة المقال دون حشو للكلمات.
  • تقديم  قيمة حقيقة داخل المقال وتقديم معلومات مفيدة للقارئ، فكل مقال يتم طرحة عبر الموقع لابد أن يخاطب الجمهور بالمعلومات والدراسات والأرقام.
  • مشاركة محتوى موقعك مع مواقع التواصل الاجتماعي مثل “جوجل بلس، وفيسبوك، ولنكيد إن، وتويتر”.
  • محركات البحث تفضل أن تكون الصور المدرجة داخل المقال ذات جودة عالية بشكل كبير، حيث تتصدر الصور فى محركات البحث الخاص بالصور وهذا يقوي من الموقع لدى محركات البحث.

 كيف يمكنك التأكد من أن المحتوى حصري أم لا؟

يمكنك التأكد من حصرية المقال أو عدمه من خلال خطوات بسيطة، فيمكنك الاستعانة ببعض المواقع التي تساعدك في معرفة ما إذا كان المحتوى منسوخ أو حصري، فإذا كان منسوخًا يبين لك نسبة الاقتباس من المقالات الأخرى، كذلك هناك طريقة أخرى من خلالها تستطيع أن تتعرف منها على حصرية المحتوى أو عدمه من خلال أخذ سطر أو سطرين من المحتوى ونسخه فى صندوق البحث وسيظهر لك المواقع التي تضم نفس هذا المحتوى إليها بتاريخ وساعة النشر.

طرق الحصول على محتوى حصري

هناك طريقتين يمكن من خلالهم الخروج بمحتوى حصرى يناسب موقعك ويؤهلك للحصول على استحسان محركات البحث المختلفة:

  • أن يكون لديك الكثير من المعلومات والثقافة عن الموضوع الذي تتناول الحديث عنه وشرحة داخل المقال، وهنا سيكون المحتوى حصري خاص بك وحدك.
  • يمكنك أيضًا الحصول على محتوى حصري من خلال الرجوع إلى مقال قد كتبته سابقًا وإعادة تدوير واستخدام الفكرة وإعادة صياغاتها وإضافة الجديد من المعلومات أو التحديثات التي طرأت في موضوع المحتوى.

أهمية المحتوى الحصري بالنسبة لمحركات البحث 

  • المواقع التي تتسم بحصرية محتواها مع الوقت تكتسب ثقة الجمهور الذي اعتاد منها على تقديم معلومات حصرية ومفيدة وتقدم قيمة بشكل كبير.
  • أما فيما يخص السيو، فإن المحتوى الحصري يساعد الموقع في خطوة تصدر محركات البحث بدرجة كبيرة جدًا.
  • كما أنه يسهل عليك الدخول في جوجل أدسنس.

الفرق بين المحتوى الحصري والمحتوى الجديد

هناك اختلاط كبير عند الكثير من الناس بين المحتوى الجديد والمحتوى الحصري، فكل محتوى حصري هو محتوى جديد وليس العكس، فليس كل محتوى جديد هو محتوى حصري.

المحتوى الذي يقوم ويعتمد على تقديم كل ماهو جديد على الشبكة العنكبوتية هذا ليس محتوى حصري بل هو محتوى جديد فقط، أما المحتوى الحصري هو ما يبحث عنه الجمهور ويطلبه من محركات البحث، فتقديم محتوى ذو قيمة ويحظى على أهمية عدد كبير من الزوار وكذلك يقدم لهم قيمة ومعلومات مفيدة كثيرًا ما تسائل عليها الجمهور محركات البحث، هذا هو المحتوى الحصري الذي يلفت انتباه محركات البحث إليك بشكل كبير ويساعدك على الحصول على استحسان محركات البحث والجمهور على حد سواء.

هذا المحتوى هو المحتوى الحصري الذي يساهم بشكل كبير في احتلال الموقع النتائج الأولى لدى محركات البحث.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن