“بلانز”.. أول شركة عربية متخصصة في كتابة المقالات

فن كتابة المقالات وإنتاج المحتوى ليس بالأمر السهل، لأن كتابة المقالات تحتاج إلى متخصصين لديهم المعلومات والخبرة ويمتلكون أيضًا مهارة الكتابة واللعب بالألفاظ والكلمات، فيعاني المحتوى العربي كما نعرف جميعًا من سوء العرض وضعف المتن وسطحية الفكرة ولديه العديد من المشكلات، بالإضافة إلى أنه يعاني وبشدة من ضعف الكم والكيف في شبكة الإنترنت، فالمحتوى العربي على الإنترنت أضعف من الأجنبي كثيرًا.

لقى المحتوى العربي هزيمة ساحقة أمام جودة ودقة وعمق المحتوى الأجنبي، نسبة المحتوى العربي على الإنترنت لا تتعدى الـ 3,4% فهو ضعيف كما وكيفًا بشكل ملفت للإنتباه ومثير للشفقة.

 

عوامل ضعف المحتوى الرقمي عبر شبكة الإنترنت:

1- انتشار الأمية بشكل كبير في بلداننا العربية، وبالتالي هناك عدم وعي وهناك فصل كبير بين تلك الفئات الأمية وبين عالم المعلومات والمعرفية وتلك الطفرة الكبيرة في عالم المحتوى الرقمي، كما أن الأمية ربما هو معني أعم وأشمل، فالأمية تشمل أمية وجهل التعامل مع التكنولوجيا الحديثة أيضًا وليس فقط الجهل بالقراءة والكتابة.

2- لا يوجد استراتيجية واضحة للنهوض بالمحتوى وليس هناك خطة فعالة ملموسة يسير على نهجها المحتوى.

3- رغم انتشار الهواتف الأندرويد التي تمكن الأشخاص من استخدام شبكة الإنترنت.

ظهرت بعض المحاولات لإثراء المحتوى العربي عبر شبكة الإنترنت من خلال بعض المحاولات منها:

  • محاولة الملك عبد الله التي ظهرت في المملكة العربية السعودية كمحاولة عربية لإثراء المحتوى العربي عبر الإنترنت، وكانت من أهم محاولات إثراء المحتوى العربي لكي تنشل المحتوى العربي عبر الإنترنت من مرحلة الضياع المعرفي التي يمر بها.

كما ظهرت بعض شركات المحتوى التي تهدف إلى إثراء المحتوى العربي وانتشاله من حاله الركود التي يمر بها منذ ظهوره وحتى الآن.

شركة بلانز للمحتوى العربى ليست فقط من أهم شركات المحتوى في العالم العربي ولكن هي أول شركة تخصصت في المحتوى العربي على الإطلاق وأول شركة عربية تخصصت في كتابة المقالات والمحتوى المتخصص، تأسست بلانز منذ وقت كبير وكان هدفها الأسمى هو إثراء المحتوى العربي ومحاولة الوقوف على نقاط الضعف حتى لا يظل المحتوى العربي يعاني من فرار المستخدمين منه بهذا القدر.

في عالم المحتوى الرقمي أصبحت كل الشركات والمستشفيات والقطاعات تلجأ إلى إنشاء موقع عبر الإنترنت ليكون بوابتها الإلكترونية عبر تلك الشبكة العنكبوتية وتقدم أشكال وأنواع كثيرة من المحتوى رغبة منها في تصدر محركات البحث أو كنوع من الدعاية والإعلان للموقع أو الشركة.

تقدم شركة بلانز كل أنواع المحتوى الذي قد يحتاجه الموقع ليحقق ترافك عالي وبالتالي يحقق كسب مالي كبير، تختلف احتياجات كل موقع.

“بلانز” الشركة الأولى في كتابة المقالات، كما أنها تقدم العديد من الخدمات الأخرى التي تخدم المحتوى العربي وتقدم خدمات كبيرة للمواقع الخاصة بالشركات والمؤسسات.

خدمات بلانز

1- خدمة الكتابة الصحفية:

تقدم بلانز خدمة الكتابة الصحفية، بكل أشكال المحتوى الصحفي من؛ “مقال، وتقرير، وخبر” فتقدم القوالب الصحفية المختلفة وتبدو وكأنها وكالة أنباء.

2- التدقيق اللغوي:

تقدم “بلانز” خدمة التدقيق اللغوي للكتب والروايات والمقالات من خلال فريق كبير من متخصص في اللغة العربية.

3-  الدعايا والإعلان:

تغير أسلوب الدعاية والإعلان حديثًا عن ذي قبل بعد التقدم المعرفي والتكنولوجي، تقدم بلانز خدمة الدعايا والمحتوى الإعلاني بشكل محترف وجذاب.

4- خدمة الخطابات الرسمية:

تقدم “بلانز” خدمة الخطابات الرسمية لتساعد غير المتخصصين في مواد القانون وبالتالي تقدم “بلانز” خدمة كتابة الخطابات الرسمية، من خلال فريق كبير من المتخصصين القانونيين لدى “بلانز”.

5- خدمة مسك كلمات سيو SEO:

الكُل يطمح أن يتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث، لذا قررنا أن نُقدم لك هذه الخدمة لتساعدك في ذلك، فالتسويق بالمحتوى، والمحتوى المتوافق مع معايير السيو يعتبران أولى خطوات تحقيق ذلك، مع المحتوى الذي تقدمه لك “بلانز” أنت في صدارة مُحركات البحث، فإذا كانت جوجل قد أكدت أن المحتوى هو الملك، فـ”بلانز” تؤكد لك أيضًا أنها ملك المحتوى.

6- خدمة الكتابة الإبداعية:

الكتابة الإبداعية، في حقيقة الأمر لا يوجد تعريف أو مفهوم مُحدد لهذه الخدمة، لكننا من الممكن أن نُعّرف الكتابة الإبداعية أنها هي كُل ما يتعلق بالأدب كالرواية والقصة أو القصة القصيرة مثلًا، أو تلك الكتابة التي تُعبر عن فكرة جديدة أو موضوع إبداعي لم يطرحه أحد من قبل، بلانز تُقدم لك الكتابات الإبدعية حصريًا لك أنت فقط بمجرد أن تتواصل معنا في “بلانز”، إننا متميزون حقًا.

7- خدمة الكتابة المتخصصة:

الكتابة التقنية، والتكنولوجية، والاقتصادية أو أي تخصص آخر أنت تبحث عنه ستجده في “بلانز، ولدينا هنا في “بلانز” الفريق المؤهل لذلك، فلدى “بلانز” مُتخصصون في مجالات عدة واستشاريون نرجع لهم دومًا عندما نقوم بالكتابة، لأننا نعرف جيدًا أهمية كتابة محتوى مُتخصص وضرورة أن تتمتع مقالاتنا بالدقة والحصرية، فإذا كان لديك موقع رياضي مثلًا أو فني وتبحث له عن مقالات ومحتوى مُتخصص فلا تتردد في التواصل معنا.

8- خدمة سيناريوهات وثائقية:

إذا كنت تبحث يومًا عن شخص ما يُساعدك في كتابة سيناريوهات أو إسكريبتات لأي فيديو، هل قررت أن تمتلك فيديو وثائقي أو دعائي خاص بك أو ستشارك في مشروع تخرجك بصناعة فيديو ما وتبحث له عن سيناريو أو سكريبت؟، إذن لا داعي للقلق، لأن “بلانز” لديها الفريق الذي سيساعدك على ذلك ويمنحك الاحترافية المطلوبة، ففي “بلانز” مُتخصصون في صناعة الفيديو وكتابة إسكريبتات احترافية وسيناريوهات قوية ومُبدعة.

9- خدمة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي:

لا يوجد أحد على الإطلاق إلا وستجده مُشترك في موقع ما من مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، إما في “تويتر” أو “فيسبوك” أو حتى “جوجل بلس”، ومن هنا جاءت أهمية المحتوى المنشور على هذه المواقع، بلانز تؤكد لك أنها الحل، لأننا سُنساعدك في كتابة مُحتوى احترافي لشركتك على المواقع التي تشترك بها، مما يعمل على تحقيق أهداف الشركة، سواء بناء براند قوي لها أو حتى زيادة المبيعات.

10- خدمة التعليق الصوتي “الفويس أوفر”:

تقدم بلانز أيضًا خدمة “الفوس أوفر” والتعليق الصوتى، وتسجيل الروايات والكتب بأصوات نسائية و ذكورية مميزة من خلال فريق كبير من المتخصصين .

11- خدمة بروفايل الشركة:

تقدم “بلانز” خدمة بروفايل الشركات، فالسيرة الذاتية للشركة تعد من أهم أنواع المحتوى الذى توفره بلانز للمواقع.

فشركة “بلانز” هي أولى الشركات التي تخصصت في كتابة المحتوى، وهي الشركة الأولى عربيًا وإقليميًا ولديها فريق كبير من المتخصصين في كل الخدمات التي تطرحها على الساحة الرقمية.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن