تعرف على أفضل طرق كتابة محتويات المواقع بتميز

إن كتابة محتويات المواقع بتميز تحتاج اختلاف في المحتوى. لا يمكن أن تعيش طويلًا وتخرج إلى النور وتنطلق من بين المواقع الأخرى إلا حينما تعتمد على محتوى متميز. ففي حقيقية الأمر إن أي موقع إلكتروني موجود على شبكة الإنترنت  لا يمكن أن يكون موجود بدون محتوى. لأن أي موقع به مجموعة رئيسية من محتويات المواقع التي يحتوي عليها أي موقع.

فأبسط مثال لكتابة المحتوى بتميز:

1- الصفحة الرئيسية

محتويات المواقع لا يمكن أن تخلو من الصفحة الرئيسية، فأي موقع رقمي على وجه الأرض به صفحة رئيسية قد تكون الصفحة الرئيسية هي الصفحة الوحيدة للموقع. وهذا قلما يحدث، لكن لا يمكن أن يكون هناك موقع إلكتروني بدون الصفحة الرئيسية. فالصفحة الرئيسية هي الصفحة التي يتم توجيه الزائرين إليها مباشرة.

إن كنت تتخيل أن تكون الصفحة الرئيسية للمواقع خالية من أي كتابة. فإن محتويات المواقع تفوق تخيلك ولا يمكن أن تخلو من محتوى وإلا فإن الزائر سوف يرتد في ثواني معدودة من حيث ما أتى.

2- صفحة التعريف بالموقع

سواء كان الموقع تابع للشركة أو موقع مستقل فإن أي موقع إلكتروني يتطلب أن يكون به تعريف عن الموقع أو الشركة المرتبطة بالموقع. فحين ترى بيت من الخارج ولا تعرف من صاحب البيت فإن الأمر يكون مبهم بالنسبة لك وتبدأ تتساءل، وهكذا. ولكن ليست المشكلة في من صاحب الموقع هنا بل أن التعريف بالشركة لا يهم كثيرًا أن يخبرنا من صاحب الموقع بقدر ما يقدم وصف الموقع. وفيما يتخصص فهنا يكون أصحاب المواقع بحاجة إلى كتابة محتويات مواقع خاص بالتعريف بالموقع أو خاصة بالتعريف بالشركة وهكذا.

3- صفحة الخدمات

غالبًا وبنسبة تفوق الـ50% فإن أغلب المواقع الإلكترونية تحتوي على أيقونة خدمات، ويأتي حرص أصحاب المواقع للطلب على خدمة كتابة محتويات مواقع خاصة بإيقونة الخدمات. هو تعريف الزائر بصورة مباشرة وسريعة ليس فقط بنشاط الموقع أو الشركة كما هو معمول به في صفحة التعريف بالشركة. بل تكون صفحة الخدمات أكثر تفصيلًا وتتحدث عن كل خدمة من خدمات الموقع بشكل أكثر تفصيلي وبدقة أكبر. لذا يطلب أصحاب المواقع كتابة محتويات المواقع لتحث الزائر على طلب الخدمة.

4- صفحة المدونة

كثيرة هي المواقع التي تحتوي على صفحة خاصة بالمدونة إذ أن كل موقع يحرص على جذب الزوار لموقعه من خلال المقالات التي ينشرها على موقعه والتي توفرها له خدمة كتابة محتويات المواقع. والتي تكون في شكل مقالات تنشر في الموقع نفسه. كتابة محتويات المواقع بتميز سواء في مدونة الموقع أو تنشر كنموذج أحد الخدمات.

صفحة المدونة لا يشترط أن توجد في كل المواقع. ولكن النسبة الأعظم من أصحاب المواقع يسخرون خدمة كتابة محتويات المواقع في كتابة مقالات وشرح الخدمات بالتفصيل في مقالات المدونة.

5- صفحة التواصل

صفحة التواصل مع العملاء من خلال قنوات الاتصال المختلفة التي قد تكون رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني. أو روابط الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من لينكد إن، وتوتير، وفيسبوك، وروابط الإتصال المختلفة.

لذا فإن توافر صفحة التواصل في أي موقع شيء رئيسي حيث أن الموقع الذي لا يحتوي على وسائل تواصل يكون قد أخفق في أهم محتويات المواقع المطلوبة. لأن العالم الرقمي لا توجد وسيلة تواصل مباشر فيه دون الاعتماد على وسائل التواصل التي يحددها كل موقع لذا فإن خدمة كتابة محتويات المواقع يأتي على رأسها كتابة محتوى صفحة التواصل.

6- سياسية الخصوصية

إن من أهم محتويات المواقع هي صفحة سياسة الخصوصية ولكن للأسف فإن الكثير من أصحاب المواقع يغفلون أهمية كتابة محتوى صفحة سياسة الخصوصية. والتي تحتوي على سياسة الخصوصية والشروط والأحكام وكذلك تتضمن الحقوق وسياسة الوصول للموقع.

ونظرًا لأهمية صفحة السياسية والخصوصية لأي موقع فإن كتابة محتويات المواقع تتضمن كتابة أساسية لسياسة الخصوصية. ما لا يعرفه أصحاب المواقع والمحررين الذين يغفلون أهمية كتابة محتوى لصفحة السياسة والخصوصية أن توثق العلامة التجارية الخاصة بك.

أسباب الاهتمام بكتابة محتوى المواقع:

لماذا على أصحاب المواقع الاهتمام بكتابة محتويات المواقع؟ لعدة أسباب، منها:

1- لأن محتوى الموقع هو قناة هامة في قنوات التواصل بينك وبين عملائك فإن لم تكن لديك قنوات تواصل مع عملائك. فمحتوى المواقع قادر على فعل ذلك وخاصة وأن المحتوى دائمًا ما يعمل على تغذية فضول العملاء ومدهم بالمعلومات التي يردونها.

2- محتوى المواقع هو الشكل الذي تقدم فيه المعلومات للعملاء والزائرين. لذا فإن كنت تتساءل عن كيفية التعبير عن المعلومات التي تريد توصيلها للفئة المستهدفة من خدمات الموقع. فإن كتابة محتويات المواقع هي الخدمة المنوط بها التعبير عن كل المعلومات التي تريد توصليه للعملاء بسلاسة ويسر.

نحن نتخصص في تقديم كتابة محتويات المواقع بتميز التي يحتاجها أي موقع مهما كان تخصصه. فإن أدركت تأثير محتوى المواقع والذي لابد وأن يكون محتوى حصري وإبداعي. فإنك لابد وأن تطلب خدمة كتابة محتويات مواقع والتي يمكنك طلبها الآن.

إن تواصلك مع “بلانز” لكتابة المحتوى العربي هو طريقك للحصول على محتوى فريد وحصري ويجعلك في صدارة نتائج البحث، ويجعل من موقعك رقم واحد على جوجل وغيره من محركات البحث. يمكنك التعرف على مزيد من خدماتنا عبر زيارة موقعنا.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.