كيف تكتب محتوى حصرى يهزم منافسيك؟

 مهما اختلفت طبيعة النشاط الذي تزاولة أو نوع الخدمة التي تقدمها كموقع أو شركة فستظل فكرة توفير محتوى حصري ومقالات متخصصة هي الفكرة والمبدأ الأهم علي الإطلاق، فكل المواقع تسعى دائمًا إلى تصدر محركات البحث بذلك المحتوى الذي يضمن لها ترتيب عالي في نتائج محركات البحث كما أنها تجذب للموقع الكثير من الزيارات والعديد من المستخدمين.

أي أن المحتوى الحصري يضمن لك رضاء محركات البحث والقراء علي حٍد سواء وهو من أهم الإنجازات التي تسعى كافة المواقع إليها، وأهم النقاط التي تقوم عليها المنافسة بين المواقع المختلفة، فالحصول علي محتوى حصري من أهم الأشياء التي يلهث ورائها كل موقع جاد يريد أن يخوض تجربة المنافسة بشكل احترافي ونزيه، فالموقع المحترف لا يلجأ إلى أي وسيلة أخرى لتوفير محتوى موقعه وتعريف الجمهور بالخدمة التي يقدمها أو المنتج الذي يعرضة.

المحتوى الحصري

خطوة الحصول وتوفير محتوى حصري للمواقع ليس بلأمر الهين وكلنا على علم وثقة بتلك المعلومة، ولكن هي من أهم الأساسيات التي يُبنَي عليها المواقع ويبني عليها اسم الموقع أو (البراند) الخاص به، فكل سلعة أو حتى خدمة يوجد الكثير والكثير من المنافسين عليها في عالم الديجيتال ماركيتنج، ولكن ما يميز موقع عن الأخر أو شركة عن الأخرى هو مدى جودة المحتوى الذي تقدمة وليست الجودة فقط هي المعيار الوحيد لمحتوى المواقع ولكن مدى حصرية هذا المحتوى المفيد.

 

فلا بد ان نفرق بين نوعين من المحتوى:

1- المحتوى الحصري 

هو المحتوى الأصلى الخاص بالموقع الذى كتبة صاحب الموقع أو فريق التحرير الخاص به بعد جهد وتفكير وسعي لتوفير معلومة جديدة تساهم في الرد علي كثير من التساؤلات التي تدور في ذهن القارئ، فهو محتوى أصلي ويساهم في تصدر الموقع لنتائج البحث لكافة المحركات البحثية.

2- المحتوى المنسوخ

هو المحتوى المنسوخ من المواقع الأخرى وهو مسروق – إن صح التعبير – لأن السرقة والاحتيال تشمل أيضًا الأفكار والكتابات وليست فقط سرقة الأموال، لذا يعد التعدي علي كتابات الغير أو حقوق الملكية الفكرية للغير أمر ليس بالهين وتعاقب تلك المواقع من قبل خوارزمات جوجل التي تبحث بشكل كبير عن مثل تلك المواقع التي تفقد المهنية والأمانة في العمل، فإن كنت صاحب موقع وتريد خوض التجربة والمنافسة كالمحترفين ننصحك بالبعد عن المحتوى المنسوخ وغير المفيد لك بكل المقاييس.

كيف تكتب محتوى حصري

الحصول علي المحتوى الحصري ليس أمرًا سهلًا أبدًا وهو ماندركة جيدًا ويدركة كل القائمين على المواقع، وهي مشكلة تواجة كل المواقع لأهميتها الكبيرة وصعوبة توفيرها أو الحصول عليها، فإذا كنت قد قررت خوض التجربة مع منافسيك فأعلم أن أول هزيمة للمنافس تكون في محاربته على الكلمات المفتاحية والمحتوى الحصري الفعال والمميز.

نسنعرض خلال هذا المقال كيف تكتب وتوفر محتوى حصري لموقعك.

*أولًا: تقوم بعمل بحث كبير عن أهم الكلمات المفتاحية المهمة في مجالك والتي يسعى المستخدمين للبحث عنها بشكل كبير، وبذلك تكون وضعت يدك علي أول خطوات توفير محتوى حصري لموقعك وأول خطوات محاصرة منافسيك بشكل كبير.

*ثانيصا: أنشئ ملف خاص بك به جميع الكلمات التي قد حصلت عليها، وابدأ في قراءة المقالات المنشورة مسبقًا تحت نفس المواضيع وأجمع المعلومات التي تؤهلك لكتابة محتوى حصري وجديد وفعال، فالقراءة المتعمقة والبحث المستمر من أهم سمات العمل الناجح والمثمر بشكل كبير والمربح أيضًا.

*ثالثًا: حدد الفكرة التي تود الكتابة إليها والتي تختارها بناءًا علي درجة معرفتك بكل تفاصيلها أو درجة شغفك بها وميولك إليها، فأنت وحدك من تستطيع تحديد ذلك والسعي وراءه فحبك للموضوع يظهر جيدًا للقارئ  ويظهر في طريقة الكتابة وتسلسل الأفكار.

*رابعًا: اختار أفكار حصرية لمجالك ولموقعك وحاول أن تكون مصدر المعرفه لغيرك ممن يعملون في نفس المجال أو للقراء أيضًا، وذلك من خلال محتوى حصري وجيد.