كيف تستطيع الحصول على محتوى إبداعي فعال؟

المحتوى هو معني شامل ووافِ لكل ما ينشر على الإنترنت من  نصوص وصور وفيديوهات، فالكلمة محتوى والصورة العابرة بين أحد أصدقائك محتوى، حتي أن الفكاهة التي تصدر من أحدكم علي الإنترنت محتوى.

مع الإتجاه الجديد نحو الإنترنت أصبح الاعتماد علي المحتوى بكل صوره وأشكاله هو الوسيلة الفعالة لجذب الزيارات إلى المواقع بشكل كبير وتحقيق قدر كبير من الربح من خلال جذب العملاء وإقناعهم بأن يخوضوا تجربة الشراء.

ولكن هناك نوع آخر من المحتوى يختلف عن المحتوى التسويقي هذا وهو المحتوى الإبداعي، وهذا المحتوى الإبداعي له العديد من الصور والأشكال أيضًا التي يتمثل فيها وهو ما سوف نقوم بشرحه من خلال هذا المقال، كما نعرض أهم الخطوات التي تساعدك في الحصول علي محتوى إبداعي فعال، فيما يلي:

ماهو المحتوى الإبداعي

المحتوى الإبداعى هو كل مايخرج عن فكرة التسويق والكتابة التسويقية حتى وإن كان الهدف منه تسويقي، ولكنه نوع آخر من المحتوى به جزء من الإبداع والتميز وخارج الصندوق دائمًا في كتاباته وفي عرضه وله متعته الخاصة في العرض والقراءة.

 

أشكال المحتوى الإبداعي

* القصة أو الرواية

من أهم أشكال المحتوى الإبداعي هو القصه أو الرواية فهو ما يتطلب الإبداع في اختيار الفكرة والإبداع في الكتابة، حتي أن هناك إبداع أيضًا في عرضها، وهو ما يحتاج إليه كل من يبحث عن العمل الإبداعي.

وهو ما نقدمة نحن شركة بلانز للمحتوى العربي، حيث أن لدينا فريق كبير وبارع في مثل ذلك النوع من العمل الإبداعي الكبير والمهم.

* إنشاء بروفايل الشركات

من أهم أشكال الكتابة الإبداعية هو إنشاء بروفايل للشركات وسياسة الخصوصية الخاصة بالشركات، وهو من أهم ما يحتاج إليه أي موقع لأن بروفايل الشركة هو أول ما يعرف الزائر لموقعك ما هي الشركة وما هو مجالها، فهو أول احتكاك بين القارئ والموقع.

* سيناريو الفيديوهات

هناك أيضًا الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تصوير فيديو تسجيلي أو فيديو تثقيفي، ولكن يقف فكرة كتابة السيناريو عائقًا أمامه وهو ما يعتبر جزء من المحتوى الإبداعي وأحد اشكاله المهمه جدًا، فنساعده أيضًا في توفير ذلك النمط من المحتوى الإبداعي بشكل احترافي وفعال وتقنية عالية جدًا في اختيار الفكرة وكتابة السيناريو.

كيف تستطيع الحصول على محتوى إبداعي فعال؟؟

* من أهم الطرق التي تساعد المواقع في الحصول على محتوى إبداعي فعال هو القراءة والإطلاع والخروج بأفكار إبداعية وبداية تنفيذها بكل دقة وحرفية.

* التفكير خارج الصندوق، عود نفسك دائمًا أن تفكر خارج المعتاد حتى تحصل علي وسام التميز وخاصة في الأعمال الإبداعية التي طالما تحتاج إلى التميز والاختلاف في الفكرة وفي تنفيذ الفكرة ذاتها أيضًا.

* القراءة والإطلاع، عود نفسك دايمًا على القراءة في المجال الذي تعمل به وكذلك المجالات الأخرى لأن الثقافة هي الأداة الأساسية في الخروج والحصول علي عمل إبداعي فعال ومميز ومختلف.

* دراسة الجمهور المستهدف، فعند دراسة الجمهور تستطيع الخروج بعمل يخاطب عقول جمهورك بشكل كبير ومميز، وبالتالي تحقيق النجاح المرجو من ذلك العمل الابداعي بكل أشكاله وأنواعه.

ولابد أن نذكر أن هناك اتجاه جديد ظهر مؤخرًا كخطوة لإثراء المحتوى العربي ومساعدة المواقع الناشئة أو الواقع الجديدة أو حتى الأشخاص والشركات وهو مواقع المحتوى التي تساعد تلك الشركات والكتاب والأشخاص في الحصول علي محتوى إبداعي بكل سهولة، فهي تقدم تلك الخدمة.

فشركة بلانز للمحتوى العربي تعد من أول وأهم شركات المحتوى العربي في الشرق الأوسط ومصر، فنقدم لك خدمة العمل الإبداعي ونساعد المواقع والشركات والأشخاص في الحصول علي محتوى إبداعي فعال وحصري ومتميز، فلدينا فريق احترافي كبير متخصص في ذلك النوع من المحتوى

أطلب الخدمة الآن   

 



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن