هل أنا أحتاج لتقنية صفحات الموبايل المسرعة AMP؟

في ظل التطور التكنولوجي الحالي أصبحت تحتاج صفحات الويب والمواقع الإلكترونية إلى التحميل السريع وأن تتمتع بتجربة مستخدم رائعة حتى تكون ناجحة، حيث يمكن أن يكون لصفحة الويب المقدمة من جانب الخادم سرعة تحميل أولية بارزة بينما تتمتع صفحة الويب المقدمة من جانب العميل بتجربة مستخدم تفاعلية رائعة، وعند الجمع بين الاثنين قد يتلقى بعض المستخدمين الذين لديهم اتصال إنترنت سيئ أو جهاز بطيء تجربة مستخدم سيئة، وكلما كان تحميل صفحة الويب أو الموقع الإلكتروني أسرع كلما حقق ذلك أفضل النتائج، ولذلك ساعدت شركة “جوجل” في إنشاء تقنية جديدة لحل هذه المشكلات وتسمي تقنية صفحات الموبايل المسرعة أو المعروفة بالـ AMP.

تقنية صفحات الموبايل المسرعة أو ما يعرف بالـ AMP

تقنية الـ AMP هي اختصار لكلمة Accelerated Mobile Pages والتي تعني في اللغة العربية بصفحات الهاتف المحمول المتسارعة أو تضخيم السرعة على صفحات الويب، فهو نظام يعرف على أنه إطار عمل مفتوح المصدر يسمح للمستخدمين وغيرهم بإنشاء صفحات ومواقع الويب وإعلانات يتم تحميلها بسلاسة وسرعة عالية، بالإضافة إلى أنه يساعد مسئول الموقع في التأثير على المحتوى والشكل العام لموقعه الإلكتروني، ويسعى الـ AMP إلى زيادة معدل التحويل من خلال الإعلانات، حيث عدد المستخدمين الذين يقومون بإجراء معين مرغوب فيه بالنسبة المئوية، ويوفر أيضًا طريقة بسيطة لتحليل إحصائيات صفحة الويب أو الموقع الإلكتروني من خلال الوحدات المتاحة، مما يسمح بعرض أسرع لصفحات الويب للهواتف المحمولة على عكس صفحات الهواتف المحمولة العادية.

ما مميزات وفوائد استخدام تقنية صفحات الموبايل المسرعة (AMP)؟

هناك العديد من المميزات والفوائد التي تعود على المستخدمين عند استخدام نظام الـ AMP، وتتمثل أبرز هذه المميزات كما يلي:

(1) الحصول على تجربة أفضل على الهاتف المحمول

يجعل الـ AMP تحميل صفحات الويب والمواقع الإلكترونية على الهاتف المحمول سريعة للغاية إن لم يكن في لحظة واحدة، لذلك يمنح هذا النظام المستخدمين أفضل تجربة على الهاتف المحمول.

(2) الحصول على نسبة نقرات أفضل

يعمل الـ AMP على تحسين نسبة النقر إلى الظهور مما تظهر يسبب زيادة في عدد الزيارات المتكررة للمواقع الإلكتروني ويقوم أيضًا بتقليل حجم الصفحة في الهواتف المحمولة إلى حد كبير مما يجعل عدد الطلبات المرسلة إلى تحميل الصفحة أقل أيضًا.

(3) زيادة حركة المرور على الموقع الإلكتروني

يؤدي الـ AMP إلى زيادة في حركة مرور الموقع الإلكتروني مع زيادة بمقدار الضعف في الوقت الذي تقضيه على صفحة الويب، كما تشهد مواقع التجارة الإلكترونية التي تستخدم الـ AMP زيادة في المبيعات والتحويلات مقارنة.

(4) الحصول على رضا المستخدمين والعملاء المستهدفين

وهي تعتبر الميزة الأكثر وضوحًا لاستخدام نظام صفحات الموبايل المسرعة أو الـ AMP وذلك لأنها توفر قدرًا كبيرًا من رضا المستخدمين عندما يتعذر عليهم عناء الانتظار لمدة 10 ثوان فقط حتى يتم تحميل موقع الويب الذي يريدون تصفحه وزيارته مما يؤثر على سعادتهم لتوفير الوقت.

(5) الحصول على تفاعل أكبر من قبل المستخدمين

يؤدي استخدام الـ AMP في الحصول على سرعة تحميل عالية للموقع الإلكتروني مما يساعد المستخدمين بأن يتفاعلون مع صفحة الويب لفترة أطول ويكونون أكثر انفتاحًا للتعرف على المنتجات أو الخدمات المقدمة مما يزيد من احتمالية تنفيذ الإجراء الذي تريد منهم اتخاذه، وتؤدي أيضًا سرعة تحميل صفحة الويب على الهواتف المحمولة إلى زيادة نسبة الزائرين وبالتالي زيادة عائد الاستثمار وتحقيق الأرباح.

تعرف على علاقة الـ AMP بالموقع الإلكتروني والـ SEO

هناك علاقة كبيرة بين استخدام نظام الـ AMP بالموقع الإلكتروني. وبين تطبيق تحسين محركات البحث (SEO)، وتتمثل هذه العلاقة في النقاط التالية:

  • للفائدة الرئيسية لصفحات الـ AMP هي السرعة لجميع المستخدمين على الأجهزة المحمولة. ويعني هذا التحديث لخوارزمية الترتيب أنه قد يتم إعاقة صفحات الويب البطيئة جدًا في نتائج البحث. وعلى الرغم من كونه عامل ترتيب بسيط إلا أن سرعة تحميل الصفحة يمكن أن يكون لها آثار أخرى على أداء الصفحة
  • تم تحسين أداء الخادم من خلال استخدام الـ AMP وإذا حدث الكثير من حركة المرور من الأجهزة المحمولة إلى موقع الإلكتروني. فيمكن لصفحات الـ AMP أن تقلل الضغط على هذه الخوادم. كما تأخذ خوارزمية Google في الاعتبار سرعة الصفحة واستجابة الهاتف. وكلما زادت سرعة تحميل الصفحة على الهاتف المحمول، زاد ترتيبها في صفحات نتائج محرك البحث.
  • يمكن أن تؤثر الـ AMP بشكل غير مباشر في مكان وضع Google للصفحات في نتائج البحث. وإذا حصلت صفحة الـ AMP على عدد أكبر من النقرات. وعدد أقل من مرات الارتداد نظرًا لأنها أسرع في التحميل فسوف تحدد Google أن الصفحة ذات قيمة للمستخدمين. ومن المحتمل أن تحصل على ترتيب أعلى في نتائج البحث.

وفي النهاية، يمكننا التأكد بأن هذه التقنية سوف تخلق فرقًا كبيرًا في الزيارات. والوعي بالعلامة التجارية للشركات ومعدل التحويلات التي يحققها الموقع الإلكتروني. وأن صفحات الموبايل المسرعة. أو الـ AMP هي اختيار ممتاز لأي شخص يحتوي موقعه الإلكتروني على صفحات ترتكز في الأساس على النصوص والصور.

لذلك عليك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني في المملكة العربية السعودية والوطن العربي. حيث تكون قادرة على مساعدتك للوصول إلى أفضل النتائج. وتحقق مزيد من الأرباح والصدارة.

يمكنك التواصل معنا الآن من خلال رقم الهاتف (+20)01007168456 أو راسلنا عبر الواتساب أو البريد الالكتروني info@content-plans.com.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.