تعلم كيفية مسك الكلمات فى جوجل .. بلانز

تسعى كل المواقع إلى عدة أهداف منذ بداية انطلاقها ومنها اجتذاب العديد من الزيارات والقراء والمستخدمين ولكن كذلك اجتذاب محركات البحث وخاصة محرك البحث الأشهر والأهم “جوجل” ، ولهذا الهدف العديد من الطرق ولكن أهم تلك العوامل هى مسك الكلمات، ويأتى السؤال الأهم هنا هو:

 

هل تعرف كيفية مسك كلمات مفتاحية فى جوجل ؟

سنقدم لكم العديد من الطرق العملية والعلمية لتصدر محركات البحث ومسك الكلمات في جوجل كي نساعد كل المهتمين بهذا المجال في تصدر نتائج البحث لكبرى محركات البحث، فمسك الكلمات المفتاحية ليس بالأمر الهين ولا العشوائي، فهناك عدة طرق لابد من الإلتزام بها، وبالفعل فإن تكرار الكلمات المفتاحية بشكل عشوائى ولا الروابط الداخلية أو الخارجية قد تساعدك بشكل فعال فى مسك كلماتك المفتاحية أو تصدر محركات البحث وبالتحديد جوجل.

 

وتعتمد جوجل على أكثر من 200 عامل لتحديد النتائج الأولى وتقوم بأكثر من 600 تحديث سنويًا في سبيل أن تكون الصفحة رقم1 والنتيجة رقم 1 لمن يستحقها، واليوم سنتعرف كيف من الممكن أن نستحق النتيجة رقم 1 في محرك البحث جوجل وبينج.

 

 

العوامل الأساسية لمسك الكلمات المفتاحية فى جوجل:

  • تصميم المواقع والصفحات

تصميم الموقع يعد البنية الأساسية التي تبني عليها فكرة الموقع ككل، فلابد من توافر السرعة المناسبة فالموقع بطئ التحميل يؤثر بشكل مباشر على استقطاب الجمهور له، كذلك هناك نقطه مهمة قد فرضت نفسها على الساحة التكنولوجية، فأصبح استخدام الهواتف المحمولة منتشر بشكل كبير فلابد أن يكون الموقع متوافق مع الهاتف المحمول حتى يستطيع المستخدم الوصول إليك بشكل أكبر، فقد توقع بعض القائمين على المحتوى العربي والمهتمين بتطوره أن المحتوى العربي قد يلقى اهتمامًا كبيرًا وإثراءًا للمحتوى العربي في السنوات القادمة، فالتصميم المتجاوب هو ذلك التصميم الذى يلعب على جميع الأجهزة.

 

  • تهيئة عنوان صفحات المواقع

اختيار العنوانين الجدية داخل موقعك هي من أهم عوامل مسك الكلمات في جوجل، فلابد ومن الأفضل أن تجعل العنوان مختصرًا ويحمل المعنى الرئيسي للفكرة، وأن يكون العنوان أيضًا حاملًا بالكلمة المفتاحية التي يستهدفها المقال وتكون بشكل واضح ومفسر وبشكل مباشر.

 

  • توزيع الكلمات المفتاحية بالشكل المناسب

تكرار الكلمات المفتاحية بالشكل العشوائي هو أمر غير مفيد وغير منطقى وقد يفسرة محرك البحث جوجل على انه “سبام” في بعض الأوقات، فمن الأفضل أن تقوم بتوزيع ووضع كلماتك المفتاحية في العنوان، والوصف، والمقدمة، والفقرات،.. وهكذا بشكل غير مخل بالتنسيق أو بالمعنى العام.

 

  • التفاعل مع تعليقات المدونة

من أهم النقاط التي لابد أن يهتم بها أصحاب المواقع أن يكون هناك تفاعل بين الموقع وكل التعليقات التي يتركها الزوار، من أحد طرق مسك الكلمات في جوجل هو صندوق التعليقات الخاص بك، دائمًا حاول أن تتفاعل مع المعلقين على مقالاتك الخاصة، لأن هذا يؤدى لأرشفة موضوعك مع كل تعليق جديد يتم إضافته، مما يحدث توقيت أرشفته في جوجل بشكل مستمر ودائمًا يظهر لجوجل كأنه محتوى طازج (Fresh Content) مما يعزز فرص تصدره النتائج دائمًا في جوجل.

 

وهنا نكون قدمنا لك بعض الخطوات التي تساعدك في مسك كلمات في محرك البحث جوجل.

 

تابعونا للمزيد من المقالات الأخرى واستكمالًا لبعض الموضوعات التي طرحناها.

 



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن