بلانز.. كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو.. أحصل على الخدمة الآن

ماذا نعنى بمحتوى متوافق مع معايير السيو؟

كلمة سيو ( SEO ): وهي اختصار لكلمة search engine optimization وتعني تحسين النتائج في محركات البحث أو بمعنى آخر تحسين موقع ويب على الشبكة العنكبوتية، ويعتبر المحتوى من أهم العوامل المساعدة في تقدم موقعك وتصدره لمحركات البحث وليس العامل الوحيد، ويعني ذلك تهيئة وضبط موقعك ليحظى على استحسان محركات البحث، وبالتالىي ظهور الموقع في النتائج الأولى لكافة محركات البحث، وهو ماتسعى كافة المواقع لتحقيقه والاستفاده منه بشكل كبير.

 

تقدم لك بلانز الطريق إلى كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو، والخطوات التى تهئ المحتوى لتصدر محركات البحث وهي:

  • اختيار عنوان جذاب

 يلقى على استحسان محركات البحث وهى من أهم خطوات تهيئة المحتوى بمعايير السيو، كذلك وضع الكلمات المفتاحية في العنوان بشكل واضح.

 

  • كتابة محتوى مفيد

كتابة محتوى مفيد خاص بموقعك، محتوى مفيد وحصري، غير منسوخ أو منقول محتوى حصري،فإذا كنت تشارك محتوي حصري في موقعك فسوف تحصل على الأولوية فى صفحة نتائج محركات البحث الذي يعرف بمصطلح SERP.

 

  • اختيار الكلمات المفتاحية

عند الشروع فى كتابة أى مقال خاصة بالموقع وليكون هذا المحتوى متوافق مع معايير السيولابد من اختيار وتحديد الكلمات المفتاحية الخاصة بالموضوع الذي يتضمنه المقال، وهى من اهم خطوات معايير السيو التى تساعد الموقع على سهولة تعرف محركات البحث عليه ووصول المستخدمين والباحثين عن تلك الكلمة المفتاحية.

 

  • اختيار صور ذات صلة بموضوع المحتوى

لابد من اختيار صورة متوافقة مع موضوع المقال وبدرجة وضوح كبيرة، حتى تجذب كلًا من المستخدمين ومحركات البحث، وتلقى استحسان محركات البحث وبالتالي تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث.

 

  • البعد عن النقل من المواقع الأخرى

لابد من الابتعاد عن فكرة النسخ والنقل من المواقع الأخرى لانها تضر بشكل كبير فى تعرف محركات البحث على موقعك وبالتالي تصدر محركات البحث المختلفة، وتضر موقعك بشكل كبير لأن عدم تقديم محتوى جديد وحصري وفعال للقارئ لا يجدي بجديد بل يضر الموقع الناسخ لأنها تعتبر سرقة واعتداء على حقوق الملكية الفكرية للغير.

 

  • عمل باك لينك داخلي

من المهم بشكل كبير ربط موضوعات ومقالات الموقع الداخلية ببعضها، فالروابط الداخلية من أهم عوامل ومعايير السيو.

 

  • عمل باك لينك خارجي

عن طريق تسويق المقال الذي تم كتابتة لجذب القراء ومحركات البحث، عن طريق التسويق لها عن طريق استخدام لينك المقال ونشره على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالموقع وهذا يساعد بشكل كبير على تعرف محركات البحث بشكل أسرع على محتوى الموقع وبالتالي تصدر نتائج البحث الأولى.

 

شركة بلانز للمحتوى العربى والأولى عربيًا وإقليميًا في كتابة المحتوى العربي، دائمًا ما تسعى إلى الالتزام بمعايير السيو في إنتاج محتواها العربي في كافة التخصصات والمجالات، فنقدم محتوى فعال وحصري ومتوافق مع معايير السيو وتساعد كافة المواقع في تصدر نتائج محركات البحث من خلال محتوى جديد وحصري وفعال.

أحصل على الخدمة الآن من هنا