كيف تبني براندينج ناجح لشركتك؟

يعتبر البراندينج واحد من أهم أساسيات أي عمل وأي مجال وأي شركة يعتمد عليها أصحاب تلك الأعمال في الترويج لأعمالهم من خلال الإعلان أو السوشيال ميديا أو من خلال الواقع.

 

ماهو تعريف البراندينج؟

البراندينج؛ هو عملية صنع اسم مميز أو اختيار صورة فريدة أو شعار يخرج عن المعتاد ويكون خارج الصندوق وخارج المعتاد حتى يحظى على اهتمام القارئ أو المستخدم أو العميل، فهو يخلق لمنتجك صورة مميزة أمام المستهلكين.

فالبراندينج له أهمية كبيرة فهو خطة بسيطة تقوم بوضعها في خدمة علامتك التجارية لتكون على شكل أفكار أو مبادئ أو معتقدات تربطها بهذه العلامة لتترك فيما بعد انطباعاً معيناً عند زبائنك الحاليين أو المستقبليين يحفزهم ويشدهم لعلامتك دون غيرها، وهي خطوة مهمة جدًا في التنافسية الكبيرة بين مختلف المواقع والشركات.

 

بناء واستراتيجية البراندينج

يعد بناء البراندينج الناجح من أصعب الأمور التي تمر بها الشركات والمواقع في ظل الثورة التنافسية القائمة بمختلف الشركات والمنتجات والمواقع بمختلف مجالتلها التي تعمل فيها، فالبراندينج هي أحد طرق التسويق المستخدمة لتمييز المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء والمستهلكين من خلال إبراز خصائصها ومميزاتها وتسويقها باستخدام أساليب وتقنيات معينة.

 

وهناك العديد من الخطوات التي يجب إتباعها لعمل براندينج ناجح ومنها:

  • تحديد البراينديج

صنع وإنشاء البراينديج أو أي شئ في عالم التسويق والماركيتنج لابد أن يكون هناك هدف من وراء إنشاءه أو استخدامه لترسيخ  فكرة المنتج، فلابد أن يكون لكل براندينج Vision وMission وكذلك يكون لكل منتج هدف محدد من Brand، كي يستطيع أن تبني على أساسه Vision وMission الخاص به، فكل شركة لها أهدافها الخاصة والمختلفه حتى البراندينج  فكل براند له هدف على حسب أهداف الشركة أو الموقع متبني ذلك البراند.

 

  • اختيار صورة مميزة

من المهم جدًا اختيار صورة مميزة للمنتج تعبر عن ذلك المنتج بشكل مباشر وترسخ في ذهن المستهلك، حتى أنه قد يتعرف المستهلك على المنتج وماركته – علامته التجارية – دون ذكر ذلك من مجرد تعرفه على صورة المنتج المرسخه فى أذهان المستخدمين.

 

  • اختيار شعار جذاب

كذلك اختيار شعار مميز وجذاب مهم جدًا فى إنشاء براندينج ناجح ومهم ومميز، فالشعار من أهم مراحل إنشاء الهويه التسويقية لكل منتج وحتى الأفكار والخدمات التي قد يحتاج أصحابها إلى الترويج لها بشكل كبير، وتعتمدت كبرى الشركات والعلامات التجارية في اجتذاب الجمهور والمستهلكين من خلال شعارات مميزة وجذابه.

 

  • دمج العلامة التجارية مع البراينديج

فالبراندينج يمتد إلى جزء وجانب من المنتج والعمل، وهنا يتضح أهمية دمج العلامة التجارية مع البرانديج وكافه مراحل العمل التسويقي والإعلاني للمنتج.

 

  • دراسة السوق

أذا كنت ترغب في عمل براند ناجح أو غيرة من أساسيات العمل التسويقي، فدراسة السوق من أهم تلك الخطوات، ففهم السوق ومتطلباته شئ أساسي جدًا حتى ندرك كيف ومتى نخاطب السوق وما الاستراتيجية المتعارف عليها وكبف نخاطب السوق حتى لا نكون بمعزل عما يدور خارج نطاق شركتنا.

 

  • دراسة المنافسين

دراسة المنافسين شئ هام للغاية لنعرف أين نحن من المنافسين والشركات الأخرى، فهو يساعد المنتج دائمًا على الخروج خارج الصندوق في التفكير في إنشاء براند قوى ومميز يأثر على المستهلكين بشكل كبير.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن