هل تعرف كيف تتم تعبئة محتوى المواقع؟

قد ترى إعلانًا من الشركات بأن مطلوب تعبئة محتوى أو مطلوب كتاب لتعبئة المحتوى وذلك ضمن المهام التسويقية لها والتي تعتمد على التسويق الضمني أو ما يعرف بالتسويق عبر المحتوى.

وهو أن تضع الشركة في خططها التسويقية كل عام اعتبارًا لميزانية تعبئة المحتوى والذى يشمل محتوى موقع الشركة على الإنترنت أو تمثيلها على السوشيال ميديا أمام الجمهور من العملاء، وذلك نظرًا لأهمية التفاعل والتواصل الناجح بين الشركة والعملاء والذى لا يتحقق دون وجود محتوى جيد تقدمه الشركة باستمرار.

تعبئة المحتوى له شروط معينة لابد من تحقيقها؛ فمثلًا لابد أن يكون هذا المحتوى حصري وله مضمون قيم في نفس الوقت يجب أن يكون سليمًا من ناحية الصياغة أو سلامة النص المكتوب وهذا يتطلب كاتب محترف لتعبئة محتوى موقعك على الإنترنت خاصة مع وجود تنافس شديد بينك وبين الشركات في نفس المجال من حولك والتى تقدم مستوى متميز من الموضوعات أو تهتم بجودة المحتوى على موقعها و تحتل ترتيبًا متقدمًا في محركات البحث على الإنترنت.

ولا يتحقق هذا الأمر بتعبئة أى محتوى أو صياغة أى موضوعات إنما يُعد أمرًا احترافيًا له أصول وقواعد فمثلًا لا يمكنك صياغة أي موضوعات ليس لها علاقة بما تقدمه شركتك من خدمات في نفس الوقت يجب أن تقدم موضوعات لها أصداء عالية عند الناس وتقوم بربط الخدمات التي تقدمها مع الأحداث الجارية فيلجأ الناس إليك لتقديم الحلول لما يواجهونه من مشاكل فى حياتهم اليومية؛ لذلك فإن اختيار مضمون الموضوعات عنصر مهم في استقطاب الزوار لموقعك ولفت انتباههم وضمان متابعهتم لك بشكل مستمر.

 

لماذا تطرق الشركات لعمل اعلان تفيد بأن ” مطلوب تعبئة محتوى ” ؟

تحرص الشركات دائمًا على تكوين هوية تجارية خاصة بها والحفاظ عليها لأنها تعد الرابط بينها وبين العملاء ومن خلال الرسائل التي توجهها الشركة و لمعلومات التي تقدمها عن نفسها والإعلان عن الخدمات التي تقدمها فإن هذه الصلة تقوي وتكون موطدة على المدى البعيد في حال تم استخدام اللهجة الصحيحة في مخاطبة الجمهور وتم استغلال وجود قنوات الاتصال بينك وبين عملائك من خلال تعبئة محتوى قوي وسليم يمكنه أن ينافس في سوق الأعمال المزدحم ويمكنه التعبير عنك بشكل سليم وإيصال رسالتك كما يجب أن تكون.

وتعبئة محتوى جيد يضمن وجود عدد أكبر من الزوار حيث يستقطب أشخاصًا جدد في محيط الفئة التي تستهدفها وبالتالب تزداد نسبة عملائك المحتملين بالإضافة للحفاظ على ولاء عملائك الحاليين وضمان متابعتهم للموضوعات التي تقدمها و التي تحقق نتائجها في جذب انتباههم والتأثير على قرارهم بالشراء أو تجربة الخدمة من خلال شركتك.

يمكنك الاستعانة بكاتب تعبئة محتوى محترف أو الاستعانة بشركة متخصصة فى مجال تعبئة المحتوى لضمان نتائج احترافية و استهداف الفئة الصحيحة من العملاء من خلال الرسائل الموجهة بشكل صحيح و التي تعزز من وجود شركتك في المقدمة من خلال تميز الهوية التجارية الخاصة بك والحفاظ على موقعك متقدمًا في محركات البحث والذي يتحقق بوجود محتوى احترافى مكتوب وفقًا لمعايير السيو.

يمكنك أيضًا الاستعانة بشركة تعبئة محتوى لتمثيلك على صفحات التواصل الاجتماعى على الإنترنت والحفاظ على التواصل بينك وبين العملاء وإطلاعهم على كل جديد فيما يخص شركتك والخدمات التي تقدمها.