تعبئة محتوى موقعك في 8  خطوات

تعبئة محتويات المواقع عنصر مهم ضمن العناصر التى تحقق لك شهرة جيدة وعدد عملاء أكبر خاصة بالفترة الأخيرة والتي أعتمدت فيها الشركات على خطط التسويق الضمني المعتمدة بالأساس على تعبئة محتويات جيدة لموقعك؛ حيث اختلفت توجهات الناس في الفترة الأخيرة وتطورت وسائل نقل المعلومات وأصبح هناك الكثير والكثير من العناصر التي تتدخل في رغباتهم وتؤثر على اهتماماتهم بشكل كبير وأهمها؛ التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي التي تتيجها المواقع على الإنترنت.

لذلك لابد أن تستغل هذه المميزات لتقوم بتوظيفها في تعريف الناس عنك ونقل الصورة المطلوبة عما تقدمه من خدمات وإنشاء صلة تواصل قوية بينك وبين العملاء من خلال المحتويات التي تقدمها من خلال موقعك على الإنترنت، حيث يمكنك توجيه الرسائل للأشخاص ومعرفة تفضيلاتهم وما يسعوا إليه بشكل دائم ومُحدث كل ساعة كما يمكنك تقديم الحلول لمشكلاتهم وتقديم موضوعات يهتمون لأجلها وتستقطب تركيزهم وانتباههم وهذا ما يمكنك من الوصول إليهم وتحويلهم إلى عملاء محتملين لك.

 

تعبئة محتويات المواقع مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة خاصة مع وجود العديد من الشركات المتخصصة التي تمتلك كتاب محتوى مختصين يمكنهم تعبئة محتويات المواقع بشكل احترافي بعد النظر إلى طبيعة الموقع أو الشركة التابع لها ومعرفة الخدمات التي يقومون بتوفيرها والمعلومات الكافية عنهم ثم تبدء رحلة إنشاء الهوية التجارية الخاصة بهم من خلال المحتويات الحصرية والقيمة التي يتم تعبئتها لهذه المواقع.

 

تعبئة محتويات المواقع لابد أن يتضمن عدة نقاط أهمها التالى:

1 – النظر لمجال الشركة والموقع الخاص بها ومعرفة نوعية الموضوعات المطلوبة والتى يمكن أن تُقدم للعملاء وتعزز من ثقتهم بالشركة.

2 – معرفة الموضوعات التي يمكن طرحها بحيث تستقطب أكبر عدد من الزوار وفي نفس الوقت يكن لها علاقة بمجال الشركة وما تقدمه من خدمات.

3 – الحرص على مواكبة الجديد والإطلاع على التطورات وتوظيفها نصيًا بحيث تخدم المحتوى الموجود على الموقع ولا يكون هناك فجوة بين محتويات الموقع والحياة الواقعية.

4 – أن تكون الموضوعات مكتوبة تبعًا لمعايير الجودة الخاصة بالنص وتكون بعيدة عن الأسلوب الركيك والموضوعات الغير مهمة أو التي ليس لها علاقة بما تقدمه الشركة من خدمات.

5 – الحرص على نقل المميزات كاملة وتوضيح اختلاف الشركة عن منافسيها وأن يكون هذا حقيقي وليس مجرد إدعاء أو كذب لجذب العملاء.

6 – أن يتم توحيد أسلوب محتويات الموقع بحيث يبرز الهوية التجارية للشركة ولا يشتت العملاء أو يدفعهم لتجنب زيارة الموقع.

7 – الاجابة عن أسئلة العملاء وتوقع ما يدور بذهنهم وطرح معلومات عنه مع الحفاظ على زرع الفضول داخلهم تجاه بعض المعلومات ليقوموا بالبحث عن الشركة ومعرفة المزيد.

8 – الحفاظ على محتويات الموقع مكتوبة وفقًا لمعايير السيو ليتمكن موقعك من بلوغ مركز متقدم بين المواقع في محركات البحث واستقطاب عدد كبير من الزوار وبالتالى زيادة عدد عملائك.

لكل هذه الأسباب فإن الاهتمام بتعبئة محتويات موقعك أمر ضروري ولازم لمواكبة التكنولوجيا وخلق قنوات اتصال بينك وبين الأشخاص والتعريف عن شركتك بشكل صحيح ويمكنك الاستعانة بشركات متخصصة في تعبئة محتويات المواقع لضمان نتائج فعالة في وقت قصير.