شركة فيسبوك تطلق ميزة مكالمات الفيديو الجماعية

كانت شركة فيسبوك أكبر شبكة تواصل اجتماعى في العالم قد طرحت ميزة مكالمات الفيديو فى أوائل العام 2015م لتتيح لمستخدميها إمكانية التواصل المرئى من خلال تلك الميزة التى تتيح التراسل الفورى من خلال التطبيق الخاص بها فيس بوك ماسنجر، تتيح لهم إجراء مكالمات الفيديو مع أصدقائهم عبر التطبيق وتأتى ميزة مكالمات الفيديو التى أطلقتها شركة فيسبوك ضمن الخدمات التى تقدمها للمستخدمين مثل إجراء المكالمات الصوتية المجانية عبر التطبيق وغيره.

 

فقد أعلنت وقتها شركة فيسبوك أن تلك الميزة الجديدة مجانية وتتيح للأشخاص إمكانية التواصل وجهاً لوجه مع بعضهم من أى مكان في العالم وبطريقة سهل جداً فقد طرحت أيقونة التواصل أعلى “الشات” بمجرد الضغط عليه فقد تم التواصل المرئى بين كلا المستخدمين.

 

كما طرحت شركة فيسبوك الأمريكية المالكة لشركة وتطبيق “واتساب” خدمة المكالمات المرئية فى منتصف هذا العام 2016م، وهى من الميزات الجديدة لهذا التطبيق التى راقت لكثير من المستخدمين حول العالم.

 

فقد أحدثت شركة فيسبوك تعديلاً جديداً فى خدمة المكالمات المرئية، فأعلنت الشركة عن طرح خدمة وإطلاق ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في تطبيقها للتراسل الفوري Messenger، وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي التطبيق إمكانية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية مع مجموعة من الأصدقاء في نفس الوقت، وذكرت الشركة أن الميزه الجديدة ستكون متوافرة للمستخدمين في كافة الدول حول العالم مع نهاية الشهر الجاري “ديسمبر”  عن طريق الهواتف الذكية سواء لآيفون أو أندرويد.

 

تتيح ميزة مكالمات الفيديو الجماعية من “ماسنجر” إمكانية التواصل مع ستة أشخاص في نفس الوقت مع ظهور جميع الأشخاص فى شاشة الدردشة أو اختيار الشخص المتحدث فقط، كما يمكن أضافة حتى خمسين صديق وفي تلك المكالمه الجماعية ولكن يظل ستة أشخاص مكالمة فيديو الباقين يشاركون المكالمة عبر الصوت فقط، كما يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل النصية و الإيموجى أثناء مكالمة الفيديو، كما يمكن وضع أقنعة وبعض الرسومات الطريفة من قبل المستخدمين أثناء إجراء المكالمة.

 

والجدير بالذكر أيضاً أن شركة فيسبوك قد طرحة ميزة المكالمات الصوتية عبر تطبيقها “ماسنجر” منذ فترة، ثم اتاحة ميزة المكالمات الصوتية الجماعية للمستخدمين حول العالم.

 

حتى أعلنت الشركة مؤخراً ميزة المكالمات الصوتية عبر الأجهزة المكتبية وليس فقط عبر أجهزة الأندرويد، وهى ميزة جديدة وتعديل أحدثة الشركة فى ميزة المكالمات الصوتية الخاصة بها.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن