ماهو الطريق لكتابة محتوى محترف ؟

أن تقدم محتوى على موقعك هو ليس بالأمر الصعب ولا المستحيل، ولكن الصعوبة تكمن فى جودة المحتوى والقيمة التى يقدمها للمستخدم والزائر، ودقة المعلومات وصحة توثيقها، وتقديم محتوى حصرى وليس منسوخاً هنا تكمن صعوبة كتابة المحتوى المحترف.

 

فكتابة محتوى محترف يستهدف كلمات بحث معينه هو الموضوع الذي يستحق التركيز عليه كتابة محتوى محترف يعنى تصدر مدونتك لنتائج محركات البحث المختلفة.

 

هناك العديد من العوامل التى تساعدك فى انتاج محتوى محترف، فالاحترافيه فى أى شئ لا تأتى سوى بالدراسة والإطلاع والبحث وتطوير الذات، كذلك المحتوى فهو يتطلب البحث والتنقيب وراء كل ماهو جديد سواء فى الأفكار أو فى التقنيات والإسلوب، فالبحث هو أولى خطوات المحتوى الجيد المؤثر، البحث أولًا عن الفكرة الجديدة ويليها البحث حول الفكرة نفسها وقراءة كل ما هو جديد يدور حولها حتى تستطيع أن تكمل ما بدأه الآخرون ويكون استكمال علمى للمحتوى المقدم سابقًا.

 

وتلي تلك الخطوة دراسة المنافسين فعليك أن تكون على علم تام ودراسة بمنافسيك المباشرين ومعرفة أسلوب تقديمهم للمحتوى وأين أنت منهم، كذلك الوقوف على نقاط ضعفهم وقوتهم على حد السواء قد يساعدك فى النهوض، والوصول إلى المحتوى المحترف الذي يجعلك تتقدم فى ذلك السباق وتكون فى موضع الصدارة.

 

اختيار موضوع دقيق ومهم واستعمال الكتابة التوصيلية المباشرة والكلمات الدقيقة والمفهومة في محتواك حتى لا يمل الزائر من هذا المحتوى ويفر منه ليبحث عن موضوع آخر، فقط يكفي أن تضع موضوع غني بالأفكار البسيطة والكلمات الدقيقة والمعبرة والمفهومة لعدم إضاعة وقت الزائر فالمحتوى الجيد من المفروض أن الزائر لا يتركه فهو يهدف إلى استقطاب الزوار منذ البداية.

 

اختيار كلماتك الرئيسية والمفتاحية بدقه فهى الكلمات التى تستخدمها بشكل مباشر فى كتاباتك وغالبًا تدور حول محتوى موقعك بشكل كبير، فهى نافذتك الأولى لاستقطاب محركات البحث وتحقيق النتائج الأولى فى عمليات البحث فيها.

 

الاعتماد على مقالات وأفكار جديدة والبعد التام عن المقالات المنسوخة التى تبعد عشرات السنوات عن الإحترافية وربما تكون بداية النهاية بالنسبة لك ولموقعك ومحتواه، وقد تساعدك المواقع الأجنبية والمقالات المترجمة من الأجنبية إلى العربية فى الحصول على أفكار جديدة وحصرية وتقدمها بشكل جديد وتعتبر إضافة جيدة لموقعك الإلكترونى، وإثراء لمحتواك العربى.   

 

 

 

 



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن