6 خطوات لتعبئة محتوى جيد يعبر عنك

تعبئة المحتوى  الخاص بشركتك أو بكيانك على الإنترنت من أهم عناصر النجاح فى خطة التسويق الخاصة بك فلا يوجد شركة ناجحة من دون محتوى جيد و تفاعلى يؤثر بالناس.

 

تخطىء بعض الشركات فى إهمال هذا الجانب و ذلك لعدة أسباب، فالتسويق اعتمادًا على تعبئة المحتوى عنصر جديد لم يكن موجودًا من قبل فى خطط التسويق لكنه ظهر و بقوة نظراً لارتفاع تأثير السوشيال ميديا بالناس وانتشارها بهذا الشكل فى يومنا هذا.

 

منذ عدة سنوات، لابد أنك رأيت هذه اللافتات بالشارع و التى تعلن عن وجود مكان ما أو خدمة تقدمها إحدى الشركات أو حتى افتتاح رسمى لمشروع جديد، ذلك لأن المحتوى الكتابي دائمًا ما يؤثر في الناس ويوصل لهم الفكرة بشكل مباشر وعملى.

 

لكن الآن مع وجود السوشيال ميديا يمكنك مخاطبة الكثير من الناس وليس فقط من هم فى الشوارع المجاورة أو المنطقة الخاصة بك، وأصبح بإمكانك مخاطبة العديد من الناس داخل نطاق بلدك و حتى خارجها و ما يجعل الأمر رائعًا و فعالًا هو أنه يمكنك استهداف الشريحة المهتمة بالموضوع خاصة فى جميع الدول، وهذه ميزة لابد أن تحسن استغلالها من خلال تعبئة محتوى جيد يعبر عنك و يجذب هذه الشريحة أكثر من غيرها.

 

ما الخطوات اللازمة لتعبئة محتوى جيد ؟

 قم بوضع خطة

العمل وفق خطة محددة يجنبك العشوائية التى تجعلك تهدر الكثير من المال والوقت والمجهود دون فائدة قصوى، لذلك ضع فكرة دائمًا و أخلق لها خطة عمل بتواريخ محددة و صورة كاملة على أن تشمل هذه الخطة تسلسل المحتوى ومواضيعه والأفكار الرئيسية التى يمثلها.

 

العناوين و العوامل المساعدة

لابد من اختيار عناوين جيدة تعبر عن ما تقدمه بشكل واضح وجذاب في نفس الوقت، كما ينبغى عمل قائمة بالأفكار المساعدة والتي تدعم من محتواك كالصور والفيديوهات والأمثلة المشابهة وغيرها من العناصر المفيدة لك ولخدمة ما تقدمه.

 

الكتابة فى الوقت الصحيح

أكتب دائما المحتوى الخاص بك بعد دراسة كاملة عن ما تود الكتابة عنه، لأن هذا من شأنه إثارة الحماسة داخلك وجعل كلماتك موثوقة ومصدق عليها وبالتالي تصل للآخرين بشكل أوضح و أسرع.

 

التصميم المساعد

تعبئة محتوى جيد يلزم تصميم مساعد وداعم لذلك، فقم بإيجاد الفكرة التى ستعمل عليها وكتابة محتوى رائع أولا ثم فكر فى فكرة التصميم وشكله بحيث يصبح عنصرًا داعمًا لهذه الفكرة و يقوم بتوضيحها وإيصالها لعملائك بشكل أفضل.

 

اختيار اللهجة المناسبة

لابد من التفكير فى العملاء المستهدفين لك ووضع خطة استراتيجية للوصول لهم وذلك بعد جمع البيانات عنهم حتى تقوم باختيار اللهجة والأسلوب الصحيح للتواصل معهم، فعند مخاطبة الشباب مثلًا لابد من اختيار لهجة معاصرة وقريبة منهم حتى تصل إليهم وعند مخاطبة الآباء أو الأمهات لابد من تغيير هذه اللهجة وإذا كنت تستهدف الإثنين معًا فعليك إيجاد لهجة مناسبة لكليهما معًا.

 

تعبئة محتوى حصرى وفق خطة التسويق القائمة

و أخيرًا، كتابة محتوى حصرى يتماشى مع خطة التسويق الخاصة بك وذلك بعد دراسة السوق ومعرفة طرق عمل المنافسين وأفضل مميزاتهم ونقاط الضعف لديهم للتستفادة منها ثم تقديم محتوى جيد وجديد ويعبر عنك بأفضل طريقة.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن