6 خطوات لتعبئة محتوى جيد يعبر عنك

6 خطوات لتعبئة محتوى جيد يعبر عنك. تعبئة المحتوى الخاص بشركتك أو بكيانك على الإنترنت من أهم عناصر النجاح في خطة التسويق الخاصة بك فلا يوجد شركة ناجحة من دون محتوى جيد وتفاعلي يؤثر بالناس.

تخطىء بعض الشركات في إهمال هذا الجانب وذلك لعدة أسباب. فالتسويق اعتمادًا على تعبئة المحتوى عنصر جديد لم يكن موجودًا من قبل في خطط التسويق لكنه ظهر وبقوة نظرًا لارتفاع تأثير السوشيال ميديا بالناس وانتشارها بهذا الشكل في يومنا هذا.

منذ عدة سنوات، لابد أنك رأيت هذه اللافتات بالشارع والتى تعلن عن وجود مكان ما أو خدمة تقدمها إحدى الشركات أو حتى افتتاح رسمى لمشروع جديد. ذلك لأن المحتوى الكتابي دائمًا ما يؤثر في الناس ويوصل لهم الفكرة بشكل مباشر وعملي.

لكن الآن مع وجود السوشيال ميديا يمكنك مخاطبة الكثير من الناس وليس فقط من هم فى الشوارع المجاورة أو المنطقة الخاصة بك. وأصبح بإمكانك مخاطبة العديد من الناس داخل نطاق بلدك وحتى خارجها وما يجعل الأمر رائعًا وفعالًا هو أنه يمكنك استهداف الشريحة المهتمة بالموضوع خاصة في جميع الدول. وهذه ميزة لابد أن تحسن استغلالها من خلال تعبئة محتوى جيد يعبر عنك و يجذب هذه الشريحة أكثر من غيرها.

ما الخطوات اللازمة لتعبئة محتوى جيد؟

قم بوضع خطة

العمل وفق خطة محددة يجنبك العشوائية التى تجعلك تهدر الكثير من المال والوقت والمجهود دون فائدة قصوى. لذلك ضع فكرة دائمًا و أخلق لها خطة عمل بتواريخ محددة وصورة كاملة على أن تشمل هذه الخطة تسلسل المحتوى ومواضيعه والأفكار الرئيسية التى يمثلها.

العناوين و العوامل المساعدة

لابد من اختيار عناوين جيدة تعبر عن ما تقدمه بشكل واضح وجذاب في نفس الوقت. كما ينبغى عمل قائمة بالأفكار المساعدة والتي تدعم من محتواك كالصور والفيديوهات والأمثلة المشابهة. وغيرها من العناصر المفيدة لك ولخدمة ما تقدمه.

الكتابة فى الوقت الصحيح

اكتب دائمًا المحتوى الخاص بك بعد دراسة كاملة عن ما تود الكتابة عنه. لأن هذا من شأنه إثارة الحماسة داخلك وجعل كلماتك موثوقة ومصدق عليها وبالتالي تصل للآخرين بشكل أوضح و أسرع.

التصميم المساعد

تعبئة محتوى جيد يلزم تصميم مساعد وداعم لذلك، فقم بإيجاد الفكرة التى ستعمل عليها وكتابة محتوى رائع أولًا ثم فكر فى فكرة التصميم وشكله بحيث يصبح عنصرًا داعمًا لهذه الفكرة و يقوم بتوضيحها وإيصالها لعملائك بشكل أفضل.

اختيار اللهجة المناسبة

لابد من التفكير فى العملاء المستهدفين لك ووضع خطة استراتيجية للوصول لهم. وذلك بعد جمع البيانات عنهم حتى تقوم باختيار اللهجة والأسلوب الصحيح للتواصل معهم. فعند مخاطبة الشباب مثلًا لابد من اختيار لهجة معاصرة وقريبة منهم حتى تصل إليهم وعند مخاطبة الآباء أو الأمهات لابد من تغيير هذه اللهجة وإذا كنت تستهدف الإثنين معًا فعليك إيجاد لهجة مناسبة لكليهما معًا.

تعبئة محتوى حصرى وفق خطة التسويق القائمة

و أخيرًا، كتابة محتوى حصرى يتماشى مع خطة التسويق الخاصة بك وذلك بعد دراسة السوق ومعرفة طرق عمل المنافسين وأفضل مميزاتهم ونقاط الضعف لديهم للتستفادة منها ثم تقديم محتوى جيد وجديد ويعبر عنك بأفضل طريقة.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.