كيف تكتب مقالاً حصرياُ يعبر عن شركتك ؟

تعبئة محتوى جيد يعد مهمة غير هينة خاصة وأن بعض الشركات تقوم بوضع محتوى لمجرد التواجد فقط فيقع الكثير من كتاب المحتوى فى حيرة بين كتابة نص متعارف عليه ومألوف أو منتشر، وهو الأمر السهل والسريع أو كتابة نص جيد وحصرى فى نفس الوقت وهذا ما يتطلب شروط معينة واعتبارات كثيرة.

 

لكن الشىء المتفق عليه و الثابت هو أهمية تعبئة المحتوى بشكل جيد نظراً لتأثيره فى خطة التسويق الخاصة بك و بشركتك، فوجود محتوى جيد يعبر عنك و يضيف إليك ويجذب العملاء المستهدفين لموقعك بشكل ناجح أمر فى غاية الأهمية ولن يحدث فى حال قمت بالاهتمام بما تكتبه عبر موقعك.

 

كتابة مقال حصرى على موقعك أمر لابد منه ويخطىء الكتاب عادة فى الخلط بين كتابة محتوى حصري وكتابة محتوى مواكب أو مقابل لما يقدمه منافسيك، فتجد الكثير يكتب بنفس الصيغة والطريقة للشركات المنافسة ظنًا منه أن هذا يجعله متواجد بشكل مناسب للوسط المحيط.

 

لكن ما ينبغى حقًا فعله هو خلق محتوى حصرى يعبر عنك وعن هويتك ويتيتح الفرصة للتعريف بخدماتك وما تقدمه ويقدم نصًا جذابًا و مفيد لعملائك، وهذا يتطلب معرفة نقاط القومة و نقاط الضعف لديك، وهذا من شأنه الحفاظ على هويتك وتأسيس براند أو صورة دعائية خاصة بك تميزك عن غيرك ممن فى السوق المنافس.

 

إلا أن ما نراه في الغالب، هو إعادة صياغة ونسخ لنفس الصيغة أو اللهجة من الكلام بصرف النظر عن اعتبار الشروط الأخرى كاختلاف الخدمات المقدمة، واختلاف العملاء المستهدفين، والاعتبارات الأخرى التى يجب أن تحدد من خلالها وضع خطة التسويق الخاصة بك.

 

كيف تكتب مقالًا حصريًا يعبر عن شركتك؟

1 – دراسة نقاط الضعف والقوة لديك

أول ما ينبغى فعله هو أن تعرف نفسك جيدًا حتى تتمكن من أن تعرف نفسك للآخرين بشكل صحيح، فمثلًا يمكنك البدء فى التعريف عن خدماتك وأهم ما يميزها، والنظر إلى الأمور التى تعرقلك أو تقلل من خدماتك والعمل على تفاديها وتطويرها.

 

2 – دراسة السوق و الموضوع

يجب دراسة منافسيك، ودراسة خططهم، وكيف يقومون بتوصيل معلوماتهم للعملاء، ودراسة نقاط قوتهم للاستفادة منهم، ونقاط ضعفهم لاستغلالها، وهذا من شأنه تكوين فكرة خاصة بك تظهر في كتاباتك.

 

3 – تحديد فكرة الموضوع

اختيار الموضوع بناًء على فكرة بعينها وفق خطة الدعاية الخاصة بك، ودراسة هذا الموضوع أو الاطلاع عن كل ما يخصه ورؤية مواضيع وطرق عرض مشابهة يمكنك من الإضافة لمقالك ويفيدك في البعد عن ما وقع فيه السابقين من أخطاء.

 

4 – التوصل لبناء الموضوع

التحكم فى سير الكلمات، واستخدام عناوين فرعية مفيدة لموضوعاتك، والبعد عن الكلام الغير مفيد أو الإطالة المبالغ فيها، مع استغلال عوامل أخرى كالتصميم والصور والفيديوهات المساعدة التي من شأنها تقوية ودعم رسالتك.

 

5 – معايير السيو

تعبئة موضوع قيم أمر لا غنى عنه لكن لابد أن يكون ذلك وفقًا لمعايير السيو لتتمكن من استهداف أكبر قدر من العملاء والوصول إلى نتائج مرضية فى محركات البحث فأحرص دائما على أن تكن تعبئة المحتوى جيدة كتابة وموضوعًا وموافية لمعايير السيو .