تعبئة محتوى جيد من البداية و حتى قرار الشراء !

تعبئة محتوى بشكل جيد أصبح الآن علامة فارقة فى خطط التسويق للشركات الناشئة أو حتى ذات الخبرة، فلا يوجد أقوى من رسالة أو نص توجهه مباشرة لعملائك، والعمل على خروج محتوى جيد يخدم عملائك ويُعرف عنك بشكل صحيح هو العامل الأكبر لهذه الخطة.

 

هل شاهدت يومًا تجربة لأحد أصدقائك بزيارة أحد الأماكن الجديدة موثقة على صفحته في مواقع التواصل الإجتماعي ووجدت نفسك تنطلق باحثًا عن نفس المكان لأنه أثار فضولك وربما قام بتحفيزك للقيام بنفس التجربة؟، هذا بالتحديد ما يحدث عند قراءة محتوى جيد ذو كلمات واضحة، إنه يدفعك للبحث عن المنتج أو الخدمة نتيجة لسطور تفيد بأهم المميزات والأسئلة التي قد تخطر ببالك يومًا نحو هذه الخدمة.

 

أى أنه رسالة مباشرة أو غير مباشرة نقدمها عن خدماتنا ويجب استغلالها بشكل جيد حتى يثير فضول الآخرين ويحفز دوافعهم لإتخاذ قرار الشراء أو البحث عن المنتج.

 

تعبئة المحتوى طريقة فعالة للغاية اعتمدتها الكثير من الشركات وأعطت لها اهتمامًا وأهمية عن طريق تخصيص ميزانية للانطلاق في خطة تعمل على تعبئة محتوى بشكل جيد، لا سيما أن هذه الطريقة مضمونة ومواكبة للعصر وثورة السوشيال ميديا التي نعيشها، لذلك لاقت اهتمامًا واسعًا من قبل الكثيرين.

 

و بعمل مقارنة بسيطة بين الشركات التي تهتم بتعبئة محتوى جيد يعبر عن خدماتهم ويتقدم بمحركات البحث وشركات أخرى غير مواكبة للموضوع تم ملاحظة تفوق النوع الأول من الشركات عن غيره بفرق واضح في الأرباح وشهرة المنتج من عدمه و مدى تفاعل الناس معه.

 

لماذا تشكل تعبئة محتوى جيد علامة فارقة عن غيرها فى مجال التسويق؟

ببساطة؛ لأن تعبئة محتوى جيد تجعلك تذهب في رحلة مع عملائك بداية من شعورهم بالحاجة لخدمة معينة والبحث عنها في المحركات والنظر إلى ما أمامهم من اختيارات ونهاية بأخذ القرار المتعلق بالاختيار المناسب لهم والذي تم بناءه على السطور الموجودة داخل ما وجدوه من محتوى.

 

و هذه أفضل النصائح لتعبئة محتوى بشكل جيد يعبر عنك:

1 – أضف شيئا بصفة مستمرة: لا تعتمد أبدًا على المعلومات الموجودة أمامك لكن أحرص على تقديم كل ما هو جديد و مميز وقم بصياغته بشكل يعبر عن حقيقة خدماتك.

2 – تقديم محتوى تفاعلي: البعد عن الرتابة في الأسلوب والحرص على مشاركة العملاء مشاكلهم وتطلعاتهم وتقديمها من خلال محتوى مناسب.

3 – الإجابة على أسئلة العملاء: لابد أن يكن النص موافيًا لأهم ما يدور في رأس العملاء من أسئلة، وضع نفسك مكان عملائك وأحرص على تقديم خدمات مناسبة بعروض جيدة، وأترك مساحة صغيرة للفضول دائمًا.

4 – اختيار عناوين مناسبة لمنع تشتيت القارىء، حيث أن اختيار العناوين بطريقة عشوائية من شأنه كسر الثقة بينك وبين عملائك وإثارة الشك في نفوس العملاء.

5 – الاهتمام بالجودة لا الكمية: يجب توظيف كل سطر في النص ليعبر عنك بشكل رائع و البعد عن الإطالة لمجرد الإطالة، لابد أن يكن النص قطعة ملحمية متماسكة هدفها مساعدة عملائك وتسهيل عملية التواصل بينكم.

 

وأخيرًا؛ تذكر دائمًا أن تعبئة محتوى بشكل جيد هي أكثر خطط التسويق فعالية وأقلها تكلفة مقارنة بالطرق الأخرى، وأن هدفها هو رسم صورة رائعة لخدماتك وكسب الثقة بينك وبين العملاء.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن