كيف تؤثر الكلمات المفتاحية على موقعك ؟

تسعى جميع المواقع وراء احتلال قمة محركات البحث، خاصة محرك البحث الأول والأكبر عالمياً “جوجل”، فغالبًا ما تسعى المواقع البيعية كلًا على حسب تخصصة إلى تحديد الكلمات المفتاحية التي يتبلور حولها المحتوى التابع لها، حتى تحتل المراكز الأولى لنتائج جميع محركات البحث.

 

وبالتالي، جذب أكبر عدد من الزوار والمستفيدين، وعلى الرغم من تغيير جوجل لخوارزمياته بشكل مستمر إلا أن الكلمات المفتاحية واستخدامها بشكل صحيح لاتزال تحتل مكانه هامة، وذلك من خلال محتوى قوي وحصري ومتماسك ومعبر عن الموقع.

 

فالكلمات المفتاحية، هي الأكثر تداولًا والأكثر ذكرًا وارتباطًا بمحتوى الموقع، ليس بالضرورة أن يختزل النجاح في الزيارات الكثيرة للموقع بل بمدى تأثير تلك الكلمات على الزائر وجعله يأخذ قرار الشراء من موقعك، هنا فقط تعتبر كلماتك المفتاحية قد أثمرت عن الهدف المنشود.

 

قد يرى جوجل في موقعك مالا تراه أنت كصاحب موقع، فقد يظهر موقعك ضمن نتائج بحثية مختلفة عن كلماتك المفتاحية الخاصة بموقعك، وهنا عليك التركيز عليها وضمها ضمن كلماتك المفتاحية، وبالتالي يحقق الموقع زيارات أكثر وقد تكون بشكل مثمر أكثر، كذلك تساعدك كلماتك المفتاحية المحددة في الوصول إلى منافسيك الذين يستخدمون نفس الكلمات، ودراسة وضع منافسيك للوصول إلى القمة وحسم المنافسة بينكم.

 

ومن الأمور الأساسية التي يتم التركيز عليها في كثير من الأحيان عندما يتحدث الناس عن تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO هي الكلمات المفتاحية Keywords.

 

 

والسؤال الضرورى الآن؛ كيف يتم الحصول على الكلمات المفتاحية لموقعك؟

هناك العديد من الطرق والأدوات التى قد تساعدك فى الوصول إلى كلماتك المفتاحية:

1- دراسة المنافسين بشكل مُفصل، والوقوف على الكلمات المفتاحية الأكثر رواجًا لديهم، واستغلالها للوصول إلى كلمات موقعك المفتاحية.

2- استخدام أداة Google Keyword planner من أبرز الأدوات التي تساعدك للوصول إلى أشهر الكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها من خلال الكثير من المستخدمين والزوار، ويمكنك من خلال هذه الأداة اختيار المجال الذي تريده وستحصل على جميع الكلمات الرئيسية في مجالك، ويمكنك تحديد البلد المستهدف واللغة، ويحبذها الكثير لأنها تعطي خيارات واسعة يمكنك التحكم بها.

 

وهناك بعض الأخطاء التي يجب تفاديها عن اختيار كلماتك المفتاحية لتحقق أكبر نجاح لموقعك، فمن الخطأ أن تنافس على كلمة مفتاحية واحدة ولكن الأفضل المنافسة على أكثر من كلمة مفتاحية في نفس الوقت، توقف فورًا عن الكلمات التي لا يستخدمها عدد كبير من المستخدمين والتي لا تقود إلى مزيد من الزيارات لموقعك وحتى إن تربعت على النتائج الأولى لمحركات البحث.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن