بلانز الأولى فى كتابة المحتوى العربي

كتابة المحتوى ليست بالأمر الهين فتقديم معلومة موثوقة تخاطب شريحة كبيرة من المستخدمين وتنال إعجباهم واستقطابهم من أصعب الأمور، خاصة في ظل تدهور المحتوى العربي في مقابل المحتوى الأجنبي الذي فاق التوقعات كلها و سار على الخطى الصحيح له كما ينبغي أن يكون المحتوى الرقمى، أما المحتوى العربى فلازال يعانى كثير من المشكلات التى أدت إلى عزوف المستخدمين، مثل ضعف اللغة المستخدمة، ركاكة العبارات، ضعف توثيق المعلومات المطروحة وغيرها من الأسباب الأخرى.

 

فالمحتوى الرقمي هو هذا الكم الهائل من المعلومات التي يحتاجها الإنسان في حقول المعرفة المختلفة، من العلوم الإنسانية والتطبيقية والبحتة، ومن معلومات عن الطقس وشؤون الاقتصاد والمال، والطب والصحة، والسياسية والاجتماع وغير ذلك، كلّ ذلك منظم في بنوك معلومات.

 

ظهر العديد من المحاولات العربية لإثراء المحتوى العربي، مثل مبادرة الملك عبدالله بالمملكة العربية السعودية، التى أستهدفت تحسين الصورة الذهنية للمحتوى العربي، وعقد المؤتمرات لتدريب العاملين على المحتوى وتصحيح مفهومهم الخاطئ عن آلية ممارسة ذلك العمل الرقمى.

 

كذلك هناك عدة محاولاتمصرية لإثراء المحتوى فأسس موقع بلانز للمحتوى العربي وهو الموقع الأول لكتابة المحتوى العربى بالعالم، الذى ظهر منذ البداية بهدف إثراء المحتوى العربي وإصلاح ما به من مشكلات التى أدت إلى عزوف المستخدمين والجمهور عنه، تعتمد بلانز دائما فى مقالاتها على توثيق المعلومات و دقتها، فلديها فريق كبير من القائمين والمتخصصين في المحتوى العربي.

 

قد رأت منذ بدايتها أن المحتوى العربي من الطبيعي ألا يقل شيئاً عن المحتوى الأجنبى، فقامت بتدريب فريق كبير من المتخصصين والشغوفين بإثراء المحتوى العربي، لها دور كبير وبارز في مقالات التسويق الإلكتروني، والتنمية البشرية، وغيرها من العلوم الأخرى.

 

كما تقدم بلانز العديد من الخدمات وهي:

الدعاية والإعلان

فلم يعد الإعلان يعتمد على تلك الطرق التقليدية، فاصبح يعتمد بشكل كبير على المحتوى الرقمى، وهذا ما سعت إليه شركة بلانز منذ البداية وهو الأسلوب الذي نُقدم به هذا الإعلان، وكذلك مضمون وطريقة عرض المادة الترويجية، والتى لاقت الكثير من الرضا من قبل المستخدمين.

 

الكتابة الصحفية

فكما ذكرنا مسبقاً أن شركة بلانز لديها فريق كبير من المحررين المتخصصين في كافة المجالات، الاقتصاد، والثقافة، والفن، والتنمية البشرية، فلديها القدرة على إنتاج محتوى متخصص بشكل إحترافى كبير.

 

مراجعة وتدقيق لغوي

من أهم المشكلات التى تواجهه المحتوى العربى هى مشكلة ضعف اللغة المستخدمة فى المحتوى العربي، و ركاكة العبارات العربية، فتقوم بلانز بتقديم محتوى عربى صحيح لغوياً، كما تساعدك أيضاً فى تصحيح لغوى لأى مقال أو كتاب وغيرها من أشكال المحتوى، التى ترغب فى تقديمها بشكل صحيح حتى لا ينفر منك الجمهور.

 

 مسك كلمات SEO

فهدف كل موقع هو إحتلال النتائج الأولية للبحث وذلك يتطلب منك الكثير من الشروط التى فرضها جوجل على المواقع منها كلمات SEO، تقدم بلانز لك تلك الخاصية فأصبح الآن مع المحتوى الذى تقدمة لك بلانز أن تحتل النتائج الأولى في محركات البحث.

 

كتابة إبداعية

لك الكتابة التي تُعبر عن فكرة جديدة أو موضوع إبداعي لم يطرحه أحد من قبل، بلانز تُقدم لك الكتابات الإبدعية حصريًا لك أنت فقط بمجرد أن تتواصل معنا في بلانز، إننا متميزون حقًا.

 

خطابات رسمية

فتقدم لك بلانز خدمة الخطابات الرسمية والصيغ القانونية، فلديها فريق قانونى كبير ومتمرس لإنجاز تلك الخدمة الغير مسبوقة في كثير من المواقع التى ظهرت بعده كمنافسين له.

 

سيناريوهات وثائقية

وأفكار فيديوهات جديدة وغيرها للمواقع الثقافية وكل موقع مهتم بتقديم محتوى وثائقى يصل من خلالة فكرة رائعة وجديدة.

 

مواقع التواصل الإجتماعي

من أهم انواع المحتوى الذي تسعي بلانز دائماً لتجديدة والسعى وراء تقديم محتوى لشبكات التواصل الاجتماعى الأكثر استخداماً عربياً وعالمياً بشكل يليق بالمحتوى والجمهور العربى على حد السواء.

 

الكتابة المتخصصة

الكتابة التقنية، والتكنولوجية، والاقتصادية أو أي تخصص آخر أنت تبحث عنه ستجده في بلانز، لدينا هنا في بلانز الفريق المؤهل لذلك، فلدى بلانز مُتخصصون في مجالات عدة وإستشاريون نرجع لهم دومًا عندما نقوم بالكتابة، لأننا نعرف جيدًا أهمية كتابة محتوى مُتخصص وضرورة أن تتمتع مقالاتنا بالدقة والحصرية، فإذا كان لديك موقع رياضي مثلا أو فني وتبحث له عن مقالات ومحتوى متخصص.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن