لماذا المحتوى العربي على الإنترنت أضعف من الأجنبي؟

لماذا المحتوى العربي على الإنترنت أضعف من الأجنبي؟ لازال المحتوى العربي لا يحظى بالاهتمام الكافي من العاملين والقائمين على إنتاجه. وعدم قدرتهم في استيعاب ما يتناسب مع العالم الرقمي الجديد. وبما يوافق المحتوى الفكري الملائم للمستخدم العربي.

المحتوى الرقمي العربي:

فالمحتوى الرقمي العربي يشمل كافة صفحات ومواقع الإنترنت التي كتبت باللغة العربية. ويضم كلًا من المجلات والكتب والمقالات ومقاطع الفيديو وغيرها من أشكال المحتوى. ويتم تحديد الحجم التقريبي لهذه الصفحات المتاحة على شبكة الإنترنت من خلال مؤشر المحتوى العربي.

وقد أشارت بعض النتائج والتقارير مؤخرًا إلي تدني نسبة المحتوى العربي علي الإنترنت مقارنة بالمحتوى العالمي(غير العربي). فطبقًا لتقرير “موسوعة موضوع العربية الإلكترونية “.أن نسبة المحتوى العربي على الإنترنت لا تتعدى الـ 2.74% من نسبة المحتوى العالمي.

و المحتوى العربي على الإنترنت أضعف من الأجنبي لأسباب عديدة كما أدى تجريد المواقع العربية من المصادر والدراسات الموثوق بها إلي عزوف القراء والمستخدمين عن المحتوى العربي. واتجاههم إلى المحتوى الأجنبي الأكثر مصداقية وتوثيقًا لمحتواه المقدم إلي الجمهور واحترام عقلية المستخدم ورغبة في الحصول علي معلومات ومقالات موثوقة المصدر. وليس بشكل عشوائي كما هو الحال في مواقع المحتوى العربي.

كذلك الأخطاء النحوية والإملائية وركاكة المقالات المنشورة تقف عائق أمام المحتوى العربي والوصول إلي المستخدم الرقمي العربي. فيتجه الكثير إلي المحتوى الأجنبي لأنه أصبح الأكثر انتشارًا والأكثر مصداقية وشمولية مقارنة بالمحتوى العربي الضعيف بعض الشئ.

مشكلات تواجه المحتوى الرقمي العربي:

ويواجه المحتوى العربي العديد من المشكلات التي تقف عائقًا بينه وبين الوصول لتلك النسب المرتفعه للمحتوى الأجنبي، فنجد أن مشكلة التكرار التي تظهر بشكل ملفت في أكثر من موقع. خاصةً أن مواقع إلكترونية عديدة تعيد نشر المقالات والمواد بعد استنساخها من موقعها الأصلي وتجريدها من مصدرها الأصلي فحقوق الملكية تتلاشى تماماً داخل مواقع المحتوى العربي.

ففي ظل تلك المشكلات التي يواجهها المحتوى العربي. نجد أنه خسر في سباق العالم الرقمي مع المحتوي الأجنبي الأكثر دقة ومصداقية وجودة لغوية وتنسيق معلوماتي وغيرها من الأسباب التي جعلته في الصدارة.

فلابد أن يكون هناك وقفة من قبل القائمين على المحتوى العربي وتغيير سياستهم المنتهجه في إنتاجه. والوقوف على أسباب إخفاقه ومعالجة كل تلك المشكلات ليستطيع مواجهة المحتوى الأجنبي ولكيلا يقال المحتوى العربي على الإنترنت أضعف من الأجنبي. وعلى الجامعات ومعاهد البحث والمؤسسات العلمية والتربوية والصحية وغيرها رفع مستوى مساهمتها في هذا الخصوص. توخيًا لنشر المعرفة بجميع جوانبها وتحقيق التنمية البشرية.

وهناك العديد من الدول التي سعت بشكل ملحوظ في إثراء المحتوى العربي وتأتي مصر في مقدمة تلك الدول التي ظهر نشاطها المعلوماتي في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ. تليها كلاً من الأردن والسعودية، وتظل كل هذه المحاولات نقطة صغيرة في بحر المحتوي الأجنبي الذي ينافس وبشدة.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.