ماذا تعرف عن خاصية أصدقاء الجوار “Nearby friends” من فيس بوك

خاصية الـ”Nearby Friends ” “أصدقاء الجوار” هي ميزة أطلقتها شركة فيسبوك تتيح للمستخدم معرفة الأصدقاء المجاورين له في فيسبوك، وأماكن تواجدهم مع امكانية تتبع أي صديق من خلال هذه الخاصية في فيسبوك.

 

إذا قمت بتشغيل التطبيق يمكنك مشاركة موقع أو مكان محدد مع أصدقاء محددين اخترتهم لزمن محدد، على سبيل المثال: إذا اخترت الساعة القادمة وإخترت أن تشارك موقعك الحالي، الصديق الذي اخترته يمكنه أن يرى موقعك بالضبط على الخريطة بعد انقضاء ساعة واحدة من زمن تفعليك للخاصية، مما سيساعدكما على العثور على بعضكما الآخر ومن ثم الالتقاء وقضاء وقت معاً.

 

في الحقيقة فإن كل هذه الميزات متوفرة في العديد من التطبيقات نذكر منها foursquare  و find my freinds، لكن الفيسبوك بشكل طبيعي يريد أن يكون له تطبيقه الخاص المبني على ميزات اجتماعية، فهي متوفرة للهواتف الذكية وعلى أنظمة أندرويد وأبل ومتوفرة أيضاً في المتصفح الخاص بالكمبيوتر.

 

وقد طرحت شركة فيسبوك تلك الخدمة بعد فترة قصيرة من شراءها لشركة جلانسي eGlance وهو موقع البحث عن الأصدقاء حسب الموقع الجغرافي، وتعتمد هي هذه الخدمة على ميزة ال GPS  للتعرف على الخرائط والمواقع الجغرافية من خلال الخرائط.

 

ولكن تلك الخدمة لم واجهت الكثير من الانتقادات و دعوات لتقنينها لأنهم رأوا فيها إنتهاكاً للخصوصيات فأصبح لأي شخص القدرة على تتبعهم ومعرفة أماكن تواجدهم، رغم أنها في الأساس خدمة اختيارية للمستخدم وعليه اختيار تطبيقها أو لأ.

 

يمكن الوصول للخدمة من خلال هذا الرابط 



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن