تعرف على خدمات فيس بوك لهذا الشهر

بدأت شبكة التواصل الاجتماعى “فيسبوك” في طرح عدد من الخدمات الجديدة لخدمة أكبر قطاع من المستخدمين وزيادة رواجه من قبل الكثير من مستخدمي تلك الشبكات الاجتماعية.

 

فقد طرح مؤخراً خاصية تتيح لمستخدمي “فيسبوك ماسنجر” تبادل المحادثات السرية تمكن المستخدم من إرسال وإستقبال  رسائله في سرية تامة، فتساعدة في الحفاظ علي خصوصيتة في التواصل الاجتماعي فكثير من المستخدمين قد يرسلون ويتبادلون معلومات واستشارات سرية مهنية واجتماعية.

 

فتعمل الخاصية علي تشفير الرسائل في خلال مدة زمنية يحددها المرسل دائما ولكن عليه أن يختار جهاز واحد لديه تتفعل علية الخدمة، وذلك قد يكون عائق أمام الكثير لاستخدام هذه الخاصية، وأنها خاصية اخيارية يحددها المرسل أيضًأ.

 

كما أعلنت الشركة أن خدمة الرسائل السرية لا تتيح حتي الآن ارسال واستقبال الصور والفيديوهات، وأنها في طريقها لتطوير تلك الخاصية إذا راقت لكثير من المستخدمين وأن هدفها الأول هو تقديم الكثير والمزيد من التقنيات التي تخدم المستخدم وتساعده في الحفاظ علي خصوصياته.

 

كما أعلنت أيضاً شركة “فيسبوك” ميزة جديدة لنفس التطبيق “ماسنجر” من خلال تحديث جديد يتيح للمستخدم إجراء استفتاء وجمع الآراء والتصويت، وهي طريقة سهلة لمعرفة التوجهات حول موضوع معين أو حدث ما.

 

وتفعل تلك الخدمة فقط مع المحادثات الجماعية التي يزيد عدد المشاركين فيها عن ثلاث أشخاص، وهنا تظهر أيقونة جديدة تأخذ شكل رسم بياني وبالضغط عليها يمكن للمستخدم كتابة سؤال والإجابات كخيارات مستقلة، وبالتأكيد بعد الإجابات علي التصويت يمكن لصاحب الاستفتاء التعرف على الإجابات وإحصائياتها واسماء المصوتين علي كل خيار ضمن المحادثة.

 

بالإضافة إلى ضلك فقد حسنت آلية الدردشة التي أصبحت تحلل محادثة المستخدم وتقدم له مجموعة متنوعة من التحديثات مثل (حجز رحلة طيران).

 

كما أعلنت الشركة أن الإصدار الجديد من “فيسبوك ماسنجر” سيأتي بآلية تتعرف علي العبارات المتعلقة بالتحويلات المالية، ومن ثم تسألك ما إذا كنت تريد تحويل أموال تلقائياً إلى الطرف الآخر، وغير الواضح حتي الآن هل ستفعل تلك الخدمة خارج نطاق الولايات المتحدة الأمريكية أم لا.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن