تعرف على أشهر أربع محركات بحث ينافسون جوجل

هناك العديد من محركات البحث الأخرى  التي ظهرت في السنوات الخمس الأخيرة ولاتزال هذه المحركات تخدم الملايين من طلبات البحث في اليوم الواحد، كنوع من التطور في الإصدارات المختلفة  لمحركات البحث لإحداث طفرة تكنولوجية وتنوع  معرفي يليق بالتطور السريع الذي يحدث بسرعة هائلة تجعل تلك المحركات البحثية أمام تحدي كبير لجذب أكبر عدد من المستخدمين.

 

فليس جوجل هو محرك البحث الوحيد الموجود اليوم علي شبكة الإنترنت، فهناك العديد من المحركات التي ظهرت لتنافس جوجل علي الصدارة, ولكن لازاك جوجل يتصدر القائمة فهو يحتل المركز الأول حيث أن هناك احصائيات أثبتت أن مستخدميه أكثر بنسبة 45% من محرك البحث Bing، وأن 69% من عمليات البحث التي تتم يومياً تكون عبر جوجل، كما أن جوجل يسيطر على عمليات البحث من الموبايل بنسبة 89%.

 

1- Bing محرك بحث إنتاج شركة microsoft وجاء كمنافس قوي أمام جوجل ولكنة فشل أمام تلك المنافسة أو أن يصبح في الصدارة ولازال المستخدمون يفضلون جوجل.

 

2- Yahoo فقد تأسس هذا المحرك منذ 2011 وهو تابع لشركة بينج ونجح في أن يتصدر محركات البحث التي تقدم خدمة البريد الالكتروني.

 

3- Aol.com  فهذا المحرك يأتي ضمن أعلي عشر محركات بحث ويحصل علي نسبة كبيرة من إجمالي البحث الذي يتم يومياً، ويضم شبكة العديد من المواقع على شبكة الإنترنت الشهيرة مثل( engadget.com).

 

4- Ask.com  وهو محرك بحث مسؤل عن الرد علي معظم الأسئلة من المستخدمين الآخرين مثل موقع اجابات جوجل في شكل صناديق تسويق كما أن لديه وظيفة بحث عامة ولكن أكتشف المستخدمين من عدم جودت النتائج مقارنةً ببعض المحركات الأخرى مثل جوجل وبينج.

 

وهناك أيضاً بعض المحركات التي في طريقها للتصدر القائمة وتسعى لإرضاء مستخدميها وتقديم كافة الخدمات الجديدة مثل:

DuckDuck Go  فهو واحد من أسرع محركات البحث نمواً علي شبكة الإنترنت، فقد أكتسب شعبيتة بسبب خططة في الحفاظ علي خصوصية المستخدم، فهذا المحرك يجمع جميع نتائج البحث من المحركات الأخرى ويقدمها بشكل نهائي وشخصي.

 

كما أنه مفتوح المصدر ويتميز بوجود إعلان واحد في الصفحة ويدعم البحث الصوتي.

 

كذلك هناك محرك البحث Wolfram Alpha فهو يبدو من مظهره الأولي كمحرك خاص بالرياضيات والعمليات الحسابية.

 

ولكنه محرك بحث يقوم بعرض كل المعلومات حول الكلمة التي تبحث عنها مثال؛ (إذا بحثت عن اسم مدرسة يظهر لك عنوانها ورسوم الدخول والشروط والبيانات والمعلوملت المهمة والأساسية).