معوقات المحتوى العربي على الانترنت

معوقات المحتوى العربي على الانترنت، يمثل المحتوى المكون الأهم فيما يتم تقديمه على شبكة الإنترنت، وخاصةً في الأغراض التجارية والإعلانية. كما يمثل المحتوى الوعاء الأمثل للثقافات المختلفة حول العالم، ولكن من الملاحظ أن نصيب المحتوى العربي من هذا الكم الهائل الذي يتم عرضه على الإنترنت  لا يمثل إلا نسبة ضئيلة للغاية. فما تلك المعوقات التي تمنع المحتوى العربي أن يأخذ مكانة متقدمة فيما يتم عرضه؟. وخاصةً أننا نتطلع إلى نهضة شاملة تعم عالمنا العربي يلعب التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية مكانة كبيرة فيها. وكذلك إن أردنا أن يكون لنا نصيب في المساهمة الثقافية والمعرفية في النتاج الحضاري للبشرية.

المعوقات التي تواجه المحتوى العربي

هناك الكثير من المعوقات التي تواجه المحتوى العربي على الإنترنت ومن هذه المعوقات:

قلة عدد المتخصصين في تقديم المحتوى العربي:

أهم هذه المعوقات قلة عدد المتخصصين في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت، فمن الملاحظ أن من يقدمون هذه الخدمة للمجالات المختلفة يمثلون قلة تكاد تكون معروفة على مستوى العالم العربي. ويعتقد الكثيرون أن من يكتبون المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي أو المنتديات والصفحات هم مقدمو المحتوى. ولكن الذين نقصدهم هم المحترفون في كتابة المحتوى الحصري والاحترافي الذي يخدم مجالات الإعلام والتسويق والتجارة عبر الإنترنت.

قلة الإقبال على الإعلان عبر الإنترنت:

ومن المعوقات التي تمنع المحتوى العربي من الانتشار عبر الإنترنت ضعف الإقبال من المؤسسات والشركات على الإعلان عبر الوسائل الحديثة. مثل شبكات التواصل الاجتماعي ( السوشيال ميديا)، ومواقع الإنترنت. ويعود ذلك لعدم إدراك مكانة هذه الوسائل في التأثير في الرأي العام وفي توجهات وأفكار الأشخاص والمجتمعات.

وكذلك يعتبر عدم اهتمام القائمين على أمر الثقافة والمعرفة بالنشر الإلكتروني، والذي أخذ في التمادي بشكل كبير في العصر الحالي. فما زال الاعتماد على الوسائل التقليدية والتي باتت لا تمثل إلا نسبة ضئيلة في المطالعة والبحث. فما زالت هناك العديد من المجالات الثقافية التي لا يوجد إلا كم ضئيل جدًا على الشبكة العنكبوتية. فالمحتوى العربي الجيد الذي يخدم قضايانا ويؤثر في توجهات الشباب. الذين يعتبرون الفئة الأكثر متابعة لمَ يتم عرضه على الانترنت- ضعيف. وليس على المستوى المطلوب.

كما يعد عدم معرفة القواعد التي تحكم عمليات الظهور في نتائج البحث المتقدمة والشروط التي تضعها محركات البحث من أهم معوقات المحتوى العربي على الإنترنت، فبدون معرفة هذه القواعد. والالتزام بالشروط التي تتوافق مع محركات البحث لن يتمكن مقدمو المحتوى العربي من تقديم المحتوى بالشكل المطلوب. والذي يضمن الظهور في نتائج البحث بشكل مثالي ومتقدم.

التقليد وعدم المهنية:

ومن المعوقات التي تمنع المحتوى العربي من أن ينال مكانته عبر شبكة الانترنت الاعتماد على التقليد، والبعد عن المهنية، والاكتفاء بمحاكاة النماذج الموجودة بدون تجديد أو إبداع. وهذا الأمر يرجع في الأساس إلى الاستعانة بغير المتخصصين في كتابة المحتوى العربي، وأصحاب الخبرات المحدودة، والذين لا يجيدون إلا النسخ من المواقع بدون تقديم الجديد أو المختلف.  فعندما تبحث عن مقدمي المحتوى. فالتزم بالبحث عن الاحترافية والشركات المتخصصة في هذا المجال الحيوي  كـ(بلانز لكتابة المحتوى المكان الأكثر احترافية في كتابة المحتوى العربي).

قلة الخبرة في التسويق الإلكتروني:

ومن المعوقات التي تجعل الإنتاج من المحتوى العربي على الإنترنت يعاني من القلة والضعف وعدم متابعة التحديثات التي تطرأ على عمل محركات البحث، والتطور الكبير الذي يحدث كل يوم في مجالات التسويق الإلكتروني والتجارة عبر الإنترنت. وعدم الإلمام بمدى الإتساع في النشاط الثقافي والمعرفي عبر الإنترنت. فالعديد من المؤسسات والهيئات العالمية تستعين بشركات وأشخاص مهمتهم الوحيدة التطوير ومتابعة الجديد والبحث عن الوسائل المعينة على الانتشار في هذا الفضاء الفسيح، ولكن مازال الأمر لدينا يسير بخطى بطيئة للغاية.

وتعد الخبرة القليلة لأصحاب المشروعات في مجالات التسويق الإلكتروني والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) بشكل احترافي من أهم معوقات انتشار المحتوى العربي. فعندما تُنشأ موقعًا لعرض نشاط معين فينبغي أن تكون على دراية بكل ما يمكن تقديمه من خدمات خاصة بالمحتوى العربي. فهذا الأمر سيزيد من زوار الموقع، ويزيد من نسب المبيعات إن كنت تقدم منتجًا أو خدمةً عبر الإنترنت، وسيزيد من نسب المشاهدة والمطالعة إذا كان النشاط ثقافيًا أو معرفيًا (بلانز لكتابة المحتوى متخصصون في كتابة المحتوى التجاري والإعلاني).

إن فكرة الاهتمام بالمحتوى العربي عبر الإنترنت لا بد أن تشغل بال أصحاب المشروعات والمهتمين بالشؤون المعرفية والثقافية. نظرًا لما ينتظر هذا المجال من مستقبل واعد لو تم استغلاله بالشكل المثالي.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق الكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق الكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الالكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.