5 خطوات لتصبح كاتب محتوى محترف

5 خطوات لتصبح كاتب محتوى محترف، يتسع مجال كتابة المحتوى العربي للكثير من فرص العمل التي يبحث عنها الكثيرين في ضوء معدلات البطالة والبطالة المُقنعة في بلادنا العربية. التي يعاني منها فئات الشباب بشكل خاص بمعدل أكبر، ومن هنا يفتح مجال كتابة المحتوى العربي أبوابه ليسع بين طياته العديد من الخبرات التي تتسم بالقدرة على الكتابة وتقديم المعلومة في شكل مناسب.

فمن المعروف أن مجال كتابة المحتوى العربي لا يشترط للعمل به الالتحاق بكلية معينة أو دراسة تخصص محدد. فكل ما يجب أن يتوفر في كاتب المحتوى العربي. هو القدرة على الكتابة العربية بشكل صحيح من خلال التعبير عن المادة أو المعلومة المراد الكتابة عنها بلغة سهلة وبسيطة تصل إلى الفئة المستهدفة والذي يوجه لها المحتوى.

حيث أن مجال كتابة المحتوى العربي يعتمد على التعامل والكتابة عبر الإنترنت بحيث لا يحتاج كاتبي المحتوى العربي. أو الأشخاص الراغبون في كتابة المحتوى العربي إلى جهاز حاسب آلي يكون متصل بشبكة الإنترنت لإجراء عمليات البحث والتواصل مع عملاء ومشتري المحتوى العربي.

فيما يقدم المحتوى العربي في شكل مقالات سهلة وبسيطة تخاطب الفئة المستهدفة. وتحثها على اتخاذ قرار الشراء في حال كون الغرض من مقالات المحتوى الشراء أو الاقتناع برأي ووجهة نظر محددة. في حال كون الغرض من تقديم مقال المحتوى هو التأثير على أراء ووجهات الفئة المستهدفة.

فيما يكون القصد من مقالات المحتوى في كثير من الأحيان. وخاصة عند الشركات التجارية هو جذب العملاء الجدد والإبقاء على العملاء الحاليين بالإضافة إلى السعي إلى جذب مستخدمي المنتجات الآخرين. لحثهم على التحول عن سلوكهم الشراء السابق إلى اتخاذ سلوك إيجابي عن السلع والمنتجات التي يقدمها المحتوى.

أهم الخطوات لتصبح كاتب محتوى محترف:

وإن كان مجال كتابة المحتوى العربي هو مجال سهل وممتع ويمكن للعديد من الفئات أن تعمل به فيبقى الخطوات الأهم لتصبح كاتب محتوى محترف وذلك من خلال ما يلي:

– أولًا توجد العديد من مواقع ومؤسسات كتابة المحتوى. ولذلك يمكن الاستعانة بها والتواصل معها للعمل فيها ككاتب محتوى مع إمكانية العمل في المحتوى بشكل منفرد.

– كتابة مقالات محتوى بشكل بسيط ومختصر.

– البحث بدقة عن الموضوع المراد الكتابة حوله مقالات المحتوى. بحيث يجب أن يكون موضوع مقالات المحتوى معنصرة وتظهر في شكل محاور.

– لابد من الانتباه لعدم الاستسهال عبر كتابة مقالات المحتوى بأسلوب النسخ واللصق الذي يلجأ إليه المبتدئين في مجال كتابة المحتوى وغير المحترفين.

– من الأفضل رفاق الصور لدعم مقالات المحتوى وتميزها عن غيرها. فيما يعد تصميم صور تعبيرية مخصصة لمحتوى أو ملتقطة حصري نقطة تميز المحتوى.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق الكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق الكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الالكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.