الدعاية الالكترونية

الدعاية الإلكترونية من أهم وسائل الدعاية، حيث تتعدد والسائل التي يمكن أن تستخدم في التعريف أو الترويج لمنتج معين أو خدمة معينة، فعلى سبيل المثال قد تستخدم الصحف اليومية، المنشورات، بعض الأفلام الوثائقية، والبرامج والإعلانات التليفزيونية بطريقة ممنهجة للوصول الى فئة مستهدفة بالدعاية.

وقد تطورت وسائل الدعاية في العصر الحديث بشكل كبير، حيث اعتمدت على الأبحاث الخاصة بدراسة الحالة النفسية والمزاجية للأفراد واتجاهات السوق والقوة الشرائية، واعتمدت على عرض الكثير من المعلومات عن المنتجات والخدمات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي  على شبكة الإنترنت.

ومع التطور الكبير الذي شهده العالم في مجال التقنيات المستخدمة في الدعاية وخصوصًا بعد تزايد المنافسة بين الشركات ومحاولة جذب المزيد من الزبائن، ونوعت وسائل الشركات في الاستعانة بما  تقدمه وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع (السوشيال ميديا).

وفي كثير من الأحيان تلجأ الشركات إلى المتخصصين في مجال الدعاية الإلكترونية على مواقع الإنترنت للاستفادة من خبراتهم ووسائلهم في الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الفئات المستهدفة للترويج للمنتج أو الخدمة لديها.

وتعتمد الشركات المتخصصة في الدعاية الإلكترونية على أبحاث علم النفس وعلم الاجتماع في تحديد الطريقة التي سيتم الدعاية بها. وخصوصاً أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت بين أيدي الجميع طوال الوقت.