7 نصائح لتحسين تجربة مستخدمي الجوال لتعزيز مبيعات التجارة الإلكترونية

7 نصائح لتحسين تجربة مستخدمي الجوال لتعزيز مبيعات التجارة الإلكترونية

هل تعلم أن 55٪ من إجمالي زيارات التجارة الإلكترونية تتم باستخدام الجوّال..؟

أي أن أكثر من نصف الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التسوق يعتمدون على الهاتف أو الجهاز اللوحي. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن أكثر من 46٪ من مواقع التجارة الإلكترونية حتى الآن ليس لديهم موقع سريع الاستجابة للجوّال. وهذا يعني أن نصف المتسوقين يقومون بتصغير وتكبير وتدوير هواتفهم لرؤية مواقع التجارة الإلكترونية بشكل صحيح. …..! هذه معاناة  لابد أن تنتهي…!

 

يمكنك تعديل موقعك على الجوّال وتحسينه لتعزيز المبيعات بشكل أكبر. إليك 7 نصائح  للمساعدة في ذلك:

  1. البساطة

العمل مع شاشة الجوال الصغيرة أمرًا صعبًا، لهذا السبب تحتاج مواقع التجارة الإلكترونية أن تكون بسيطة، بحيث تكون قادر على الترويج لجميع منتجاتك دون التشويش على مساحة شاشة الجوال الصغيرة.

على سبيل المثال تحتاج إلى ترك غالبية مساحة الشاشة خالية تماما حول المنتج، للتركيز فقط على المنتجات، بالإضافة إلى اختيار لوحة ألوان مناسبة مع مجموعة المنتجات. هذا من شأنه أن يمنح الموقع بأكمله إحساسًا بالبساطة والتماسك فيشعر المتسوقون برحابة الموقع على الرغم من أن الشاشة صغيرة.

 

  1. سلاسة استخدام الجوال

يجب أن يشعر مستخدمي مواقع التجارة الإلكترونية بالراحة والسلاسة عند التسوق، لذا قم بوضع كل المحتوى والأزرار القابلة للتمرير في المنتصف بحيث يسهل الوصول إليها بسهولة. (لا تنسى الأشخاص الذين يستخدمون اليدي اليسرى أيضا)

بالإضافة إلى ذلك يجب مراعاة سلاسة استخدام مواقع التجارة الإلكترونية لأصحاب “الإبهام الكبير”. فجميعنا من قبل لم نستطيع النقر على الرابط لأنه صغير. ولا تريد لمستخدمك أن يتعرض لمثل هذه التجربة السيئة، لحل هذه المشكلة عليك اختيار عناصر أكبر.

 

  1. اختار خط كبير

تجبرنا شاشة الهاتف الصغيرة على مراعاة استخدام الخط على طول الطريق، ليس هناك مجال للخطوط الصغيرة والمعقدة. حيث يجب استخدام خط بسيط وكبير. بشكل عام يعد استخدام خط ( Ariel ) أفضل من  Times New Roman) ) وهكذا على طول الطريق.

لذا يجب الاهتمام بصياغة محتوى الموقع بعناية أكبر. اغتنم هذه الفرصة وقم بتبسيط وتحسين نسختك. حاول أن تنقل رسالتك بشكل واضح وبسيط قدر الإمكان. اجعلها قصيرة. لن يؤدي ذلك إلى تحسين تصميم الجوال فقط، بل سيؤدي إلى تحسين نشاطك التجاري بالكامل.

 

  1. استخدم البحث الذكي

استخدم مربع “البحث الذكي” لتحسين تجربة المستخدم، بحيث يستطيع المستخدم بدأ عملية البحث تلقائيا بمجرد الضغط على مربع البحث، كما يجب أن يتوفر البحث التنبؤي في شريط البحث الخاص بك بحيث يمكن التنبؤ بعمليات البحث التي يجريها المستخدم بمجرد إدخال الأحرف القليلة الأولى.

 

  1. بسّط نماذج الاشتراك والشراء الخاصة بك

يعد تبسيط الاشتراكات ونماذج الشراء جزء أساسي من استراتيجية تحسين تجربة المستخدم، وخاصة أنه أكثر مكان تفقد فيه مواقع التجارة الإلكترونية تحويلات تصل إلى 60٪ بسبب تعقيد نماذج الاشتراك والشراء، لحل هذه المشكلة حاول أن تحد من كمية الطباعة. استخدم مربعات الكتابة التنبؤية وأحرص على تمكين خيارات الملء التلقائي. … إلخ

 

  1. تسهيل العودة إلى الصفحة الرئيسية

من السهل أن يتوه المستخدم عند تسوق مواقع التجارة الإلكترونية باستخدام الجوال، لذلك تحتاج إلى توفير طريقة سهلة “لإعادة الضبط” والرجوع إلى البداية. بحيث يسهل عليه العودة إلى الصفحة الرئيسية في أي وقت.

 

  1. لا تعتمد على التكبير

لفترة طويلة كانت مواقع التجارة الإلكترونية المتاحة للمستخدمين عبارة عن نسخة من تصميم سطح المكتب. فكان يضطر المستخدم إلى الضغط المتكرر على الشاشة لتكبير أو تصغير الأيقونات. أما الآن فالموقع الذي لا يزال بهذا الشكل سيظل مستبعد تمامًا من قبل المستخدم …!

لذا يجب أن يكون كل شيء على الموقع متناسبًا مع الشاشة. يجب أن تكون جميع الخطوط قابلة للقراءة دون الحاجة إلى تكبيرها. يجب أن تكون جميع الروابط قابلة للنقر … إلخ

هناك استثناء واحد فقط يكون فيه الضغط والتكبير مفيد وهو صور المنتج. حيث لا يزال من المفيد جدًا للعملاء أن يضغطوا على الصور ليكونوا قادرين على رؤية كل التفاصيل الصغيرة قبل أن يشتروا.

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0