5 خدمات تسويق لا غنى عنها للشركات ورواد الأعمال

5 خدمات تسويق لا غنى عنها للشركات ورواد الأعمال

 “خدمات التسويق بالمحتوى التي يبحث عنها العملاء لدينا”

 يمكن أن يكون التسويق بالمحتوى أداة قوية تساعد العلامات التجارية على احتلال مرتبة أعلى في نتائج البحث، وتحقق زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتبني الثقة الجمهور، عن طريق ضخ التدوينات، والمقالات والفيديوهات، والبودكاست، والمشاركات الاجتماعية، أو أي شكل آخر من المحتوى بانتظام عند الاعتماد على استراتيجية تسويق فعالة.

يعد التسويق بالمحتوى من أكثر استراتيجيات التسويق المستخدمة اليوم، حيث تسعى معظم الشركات والعلامات التجارية إلى الاستفادة أكثر واكثر من خدمات التسويق بالمحتوى، على الرغم من فعالية وتميز معظم تكتيكات التسويق بالمحتوى إلا أن هناك عدد من خدمات التسويق قد أثبتت أنه لا غنى عنها لمختلف أنشطة التجارة الإلكترونية، للشركات الناشئة والعملاقة ورواد الأعمال. … إلخ

فيما يلي أهم خدمات التسويق بالمحتوى التي لا يمكن للشركات ورواد الأعمال الاستغناء عنها:.

1 – استراتيجية المحتوى

من أهم خدمات التسويق بالمحتوى التي أثبتت فعاليتها للتسويق للشركات والعلامات التجارية هي استراتيجية المحتوى، نظرًا لأنها تساعد العملاء على تحقيق أهدافهم بسهولة، ومن هذا المنطلق يمكنك أيضًا التفكير في دعم نشاطك باستراتيجية محتوى فعالة تلبي احتياجات عملائك. سيساعدك تطوير استراتيجية التسويق بالمحتوى الخاصة بك على فهم موقف نشاطك الحالي وما يجب أن تكون عليه لتحقيق أهداف العلامة التجارية الخاصة بك بشكل أفضل.

حتى إذا كنت قد أنشأت استراتيجية تسويق بالمحتوى بالفعل، فمن المهم أن تقوم بتقييم جودتها وتحديد كيفية  تطويرها، هذه خطوة ضرورية تمكنك من تحديد المحتوى المطلوب وطريقة تنظيم إنتاج محتوى الموقع والمدونة والشبكات الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

 

2 – إنشاء المحتوى

“ليس لدينا وقت لإنشاء محتوى” ؛ “مجالنا ممل للغاية ..” غير قادرون على خلق أي شيء مثير للاهتمام” ؛ “لا يستخدم عملاؤنا شبكاتنا الاجتماعية”، هذه الشكاوي  الأكثر شيوعًا بين العملاء الذين يبحثون عن خدمات التسويق بالمحتوى.

يمكنك الاستفادة من خدمات إنشاء المحتوى، بحيث تضمن  تقديم قيمة للعملاء في المحتوى الخاص بك. حيث تعد خدمة إنشاء المحتوى من أهم خدمات التسويق بالمحتوى التي يبحث عنها عملاء الشركات والمواقع الإلكترونية، يمكنك أنت أيضًا تحقيق أقصى استفادة من خدمات إنشاء المحتوى، بحيث تحصل على حصري وقيم لعملاء عملائك يعزز النشاط التجاري الخاص بك.

 

3 – تحسين المحتوى

لا يتردد عملاء التجارة الإلكترونية الآن من القيام بالأبحاث والتحليلات من أجل الوصول لمرتبة أفضل، قد يجرون دراسة السوق بأنفسهم وقد يلجئون لشركة متخصصة في دراسة أبحاث السوق، وفي الحالتين قد يحتاج نشاطك التجاري أيضًا إلى خدمة تحسن المحتوى ..!

باستخدام خدمة تحسين المحتوى، يمكنك زيادة معدلات الظهور ومعدلات التحويل عن طريق الاستفادة من بحث الكلمات الرئيسية وتطبيق أفضل ممارسات تحسين محركات البحث، والوقوف على أفضل المعلومات التنافسية التي من شأنها أن تسمح لك بتعديل الاستراتيجية الخاصة بك .

ولكن يجب أن تكون على دراية تامة بأن تحسين المحتوى ليس مهمة يجب القيام بها لمرة واحدة. لأن تحسين المحتوى عملية طويلة الأجل.

 

4 – تعزيز المحتوى

استراتيجية ترويج المحتوى ضرورية لأي شركة ترغب في نشر وتوزيع محتواها للمستخدمين المناسبين في الوقت المناسب. يسمح تعزيز المحتوى الخاص بك بتوسيع نطاق الوصول إلى عملائك، إذا لم يكن لديك محتوى كافي لجذب الزوار للدخول إلى الموقع. فأنت بحاجة ماسة إلى تعزيز المحتوى الخاص .

 

5 – تحديث المحتوى

المحتوى القديم أكثر ضرراً من عدم وجود محتوى. إذا نشرت مقالًا قبل عدة أشهر أو منذ عدة سنوات، فقد تستمر في الحصول على عددًا كبيرًا من الزيارات، ولكن إن لم يتم تحديث المحتوى فسيعفى الزمن على المحتوى الخاص بك، زوار الموقع لن يكونوا قادرين على الحصول على المعلومات التي يبحثون عنها وبالتالي سيشعرون بعدم الرضا وسيتركون الموقع على الفور.

في حالة عدم  تحديث موقع شركة الخاصة بك على الويب لعدة سنوات، فيجب أن تبدأ بتحديث محتوى الصفحات الأكثر أهمية أولًا وفقًا لأهداف الشركة.

لا تنسى قيمة تحديث المحتوى بالنسبة لـ Google فهي تعني الكثير بالنسبة لجوجل وتسهم بدرجة كبيرة على تصنيف الموقع الخاص بك،  في بعض الأحيان ، يكفي استبدال الإحصائيات القديمة بإحصائيات أحدث، أو حذف صور ولقطات الشاشة القديمة أو تبادل الروابط وربط المحتوى ذات الصلة لإعادة تنشيط محتوى العلامة التجارية الخاصة بعملائك. المهم أن تحرص على تحديث المحتوى الخاص بك لكي تبقى حيًا.

 

هذه كانت أكثر خدمات التسويق بالمحتوى التي يبحث عنها عملاء الشركات والمواقع الإلكترونية بشكل مستمر، ولا يستطيعون الاستغناء عنها على مدار رحلة أنشطتهم التجارية، فلا تترك لهم الكعكة بالكامل وبادر بالحصول على نصيبك أن أيضًا من خدمات التسويق بالمحتوى التي لا غنى لنشاطك عنها أنت أيضًا.

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0