كيف يضيف التسويق الإلكتروني  قيمة للعملاء ..؟

كيف يضيف التسويق الإلكتروني  قيمة للعملاء ..؟

يتيح التسويق الإلكتروني خيارات وإمكانيات واسعة ومتنوعة للتسويق عبر الإنترنت، على أساس احتياجات السوق والمستخدم، ويعرف التسويق الإلكتروني في أبسط أشكاله بتسويق المنتجات عبر الإنترنت، وبمعنى أوسع، التسويق الإلكتروني هو تطبيق وتنفيذ مبادئ التسويق غير المتصلة بالإنترنت التي تعرفها، في نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

لابد أن تكون على دراية بمبادئ التسويق الإلكتروني الناجح للوصول لهدفك بشكل  صحيح. المسوقين الناجحين عبر الإنترنت يعرفون أن هناك مبادئ أساسية يجب الالتزام بها من أجل تحقيق نتائج طويلة المدى على الويب. أهمها تحقيق قيمة للمستخدم …!

إضافة قيمة للمستخدم ليست بالأمر السهل، حيث يصبح التسويق الإلكتروني غير مجدي إن لم يوفر قيمة للمستخدمين  …!

الالتزام بمبادئ التسويق الإلكتروني يعد أساس النجاح في جميع المجالات التسويقية، مثل تحسين محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني. … إلخ، يمكنك أن تقطع شوط كبير إذا قدمت قيمة لعملائك.

الشيء الوحيد الذي يفصل مسوقين الإنترنت الناجحين عن أولئك الذين يتعثرون ويفشلون هو فهمهم الأساسي بأنه يجب عليهم تقديم قيمة للمستخدمين. القيمة تعزز السلطة على مر الزمن. والشخص الذي يعتبر بمثابة سلطة في صناعته أو مكانته  يحصل في النهاية على ميزة أكبر تعرض له من قبل المستخدمين  في محركات البحث مثل Google.

القيمة هي إحدى القوى المحركة لتصنيفات محركات البحث، هل سألت نفسك ما القيمة التي تقدمها للأفراد …؟

على الرغم من أن القيمة ليست العامل الوحيد الذي يحدد تصنيفات صفحات نتائج محرك البحث من( Google SERPs) ، إلا أنها عنصر أساسي، ففي الواقع يتم تحديد القيمة  من وجهة  نظر Google  وفقًا لأكثر من 200 عامل مختلف. ولكن يمكن لخوارزميات Google أن تحدد القيمة المضافة للمستخدمين استنادًا إلى بعض العوامل الأساسية. وهذه بعضها:.

مدة التعرض للمحتوى: تأكد من أن المحتوى الخاص بك لا يقل عن 1000 كلمة ، أو أكثر  وتحقق من عدم وجود أخطاء إملائية  أو لغوية.

التركيز على الكلمات الرئيسية: يجب أن يركز المحتوى الخاص بك بدرجة كبيرة على الموضوع. حاول استخدام كلمة رئيسية واحدة (سواء كانت كلمة رئيسية قصيرة أو طويلة) ولا تنحرف عن المسار. لأن Google يفضل أن يدور المحتوى حول شيء محدد للغاية.

عدم الإفراط في التحسين: تأكد من العثور على هذه الكلمة الرئيسية التي اختارتها في العنوان وعنوان URL وفي المحتوى بشكل عام. ولكن احذر من الإفراط في التحسين لهذه الكلمة الرئيسية. اجعل محتوى خطة التسويق الإلكتروني  الخاص بك يبدو طبيعيًا.

استخدام الوسائط: المحتوى المكتوب رائع، لكن دمج الوسائط سيزيد من احتمالية تصنيف هذا المحتوى إلى مستوى أعلى. حيث تساعد مقاطع الفيديو والصور الصوت على تحقيق مزيد من الزيارات والتحويلات.

محتوى فريد ومفيد: لن يساعدك تكرار المحتوى. يجب أن يكون المحتوى فريدًا ويجب أن يكون مفيدًا. حاول أن تقدم شيء جديد أو على الأقل تقديمه بطريقة جديدة وإذا كنت تذكر في المحتوى الخاص بك الحقائق والأرقام، فيجب أن تتأكد من مصادرك مع  ذكرها أيضًا.

إضافة الروابط الخارجية والداخلية: تأكد من أنك تربط المحتوى الخاص بك بالمحتوى الخارجي ذي الصلة. وتأكد أيضًا من أنك تتصل بمحتوى آخر على موقعك، بحيث يساهم هذا المحتوى الآخر في شرح مفاهيم أو مصطلحات معينة بشكل أفضل في المحتوى الذي تقدمه.

القيمة تعزز السلطة بمرور الوقت،  ومن خلال السلطة يمكنك الظهور بشكل أفضل على محركات البحث مثل Google. إذا كنت تريد التسويق الإلكتروني بشكل جيد، فتأكد مراعاة هذا المبدأ وهو “خلق قيمة مضافة للعملاء”. ولكن يجب أن تضع في الاعتبار أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها. بل يستغرق بعض الوقت. لكن هذا سيحدث في النهاية فلا تستعجل الأمور.

بغض النظر عن المكان الذي تشارك فيه المحتوى الخاص بك أو الوسيط الذي تستخدم لنشر المحتوى الخاص بك سواء كان (الكلمات المكتوبة ، الرسوم البيانية، الفيديو، محتوى البريد الإلكتروني، إلخ) ، فيجب أن تتأكد من أن الهدف الأول والأساسي من التسويق الإلكتروني هو إضافة قيمة لعملائك.

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0