كيفية كتابة محتوى قوي وجذاب

كتابة المحتوى تعد هي القوة التسويقية الكامنة في العصر الحالي. التي تسهل عليك الترويج إلى موقعك الإلكتروني، خدماتك على صفحات السوشيال ميديا. كتابة محتوى قوي وجذاب تسويقي للخدمات والمنتجات التي تعرضها على صفحاتك. فمن خلال كتابة المحتوى تحرص على فهم ورؤية أهدافك التسويقية بناءًا على استراتيجية محتوى.

نحن في شركة بلانز أفضل شركة كتابة محتوى احترافي نقدم لك في هذه الفقرة كيفية كتابة محتوى قوي يجذب العملاء ويلفت الانتباه إلى ما تعرضه من خدمات ومنتجات وبناءًا عليه تتمتع بنوع من المرونة. والتسويق الجيد لها، حيث تقوم بالتسويق عبر الإنترنت عن طريق كتابة محتوى التدوين. أو الصور، الفيديوهات الإنفوجراف وغيرها من الخطوات الهامة التي تسهل عليك عملية الكتابة باحترافية شديدة.

كيف تكتب محتوى مقنع إلى عملائك؟

قد تعتقد أن عملية الكتابة أمرًا سهلًا بأشكالها المختلفة كما ذكرنا، بل الأمر يتطلب المجهود الكبير للوصول إلى الرسائل التسويقية الملائمة التي تدفعك أنت كقارئ التفاعل معها. فإن كنت تود معرفة أهم الخطوات التي تسهل عليك كتابة المحتوى فتابع معنا السطور القادمة.

أولًا تعلم البحث المستمر:

أولى الخطوات أو النصائح التي نقدمها لك في هذه الفقرة هو تعلم البحث المستمر عن المعلومات التي تتعلق بمجال عملك. على سبيل المثال أنت تقوم ببيع منتجات على المتجر الإلكتروني أو تمتلك مصنع لبيع الملابس أو تمتلك شركة خدمات لوجيستية. كل مجال من هذا له ما يسمى بالفئات أو الجمهور المستهدف فعندما أقوم بالكتابة له لابد من أن أبحث كثيرًا.

  • البحث المستمر يساعدك على تجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات والبيانات.
  • تستطيع اختيار الكلمات والجمل التي تتماشى مع جمهورك المستهدف.
  • تتمكن من توجيه الرسائل إلى جمهورك المستهدف بشكل صحيح.
  • تحصل على التفاعل للمحتوى الذي قمت بتقديمه إلى جمهورك.

هذه المهام الرئيسية المتعلقة بالبحث وكيفية تقديم المعلومات المفيدة إلى الفئات المستهدفة بشكل منظم وبطريقة صحيحة.

ثانيًا اكتسب اسلوب خاص بك:

عند الإطلاع على المنافسين ستجد أن كل واحد منهم لديه اسلوبه الخاص في الكتابة. أنت تقوم بتجميع الأفكار والمعلومات، ومن ثم ابدء باختيار الطريقة المناسبة لك التي تساعدك على اكتساب اسلوبك ويكون بمثابة علامة فارقة في أذهان المنافسين. لأنك تجد من يقوم بكتابة المحتوى باللغة العربية الفصحى، هذا يستهدف جمهور، واللغة العامية لفئات كبيرة من الشعب. فأنت يجب أن تحدد اسلوبك بناءًا على الفئات المستهدفة ويجب أن تجعل جمهورك يحفظون هذا الاسلوب جيدًا.

ثالثًا فكرتك متكاملة:

تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تعتمد عليها في نجاح أفكارك الاستثمارية هو أن تكون لديك أفكار تقوم بكتابتها ومن ثم تحرص على الإلمام بكافة المعلومات التي تساعدك على عدم الخروج عن نطاق هذه الفكرة.

يجب أن تكون الفكرة مرتبه ومنظمة إلى حد كبير حيث تحرص من خلالها ربط كافة الأفكار ببعضها البعض وكذلك الحرص على الوصول إلى عملائك بشكل مستمر فلابد من إعداد هذه الأفكار وتنظيمها وتنسيقها.

رابعًا الابتكار والإبداع:

احرص على أن تفكر بطريقة مبتكرة وإبداعية لكي تقوم بتقديم محتوى قيم جدًا إلى عملائك، يجب أن تعلم أن تكرار المحتوى وعدم التنوع فيه يقتل الفضول لدى العملاء فمن الأفضل لك أن تقوم بتنويع أفكار المحتوى ما بين تدوينه، إلى صور، فيديوهات، موشن جرافيك، إنفوجراف وهكذا، مما يحقق لك تأثيرًا كبيرًا على العملاء ويسهم في نجاح الأفكار ونجاح شركتك في الحصول على عدد كبير من العملاء في وقت قصير.

خامسًا اختر عنوانك بدقة:

طريقة مهمة جدًا تساعدك على كتابة المحتوى هو أن تختار العنوان المناسب الذي يجلب لك عدد كبير من العملاء، فالنصيحة التي نقدمها لك في هذا المقال هو التركيز على العنوان، اختر عنوانًا جذابًا إلى مقالاتك وعناوين السوشيال ميديا الخاصة بك.

سادسًا مستوى اللغة:

احرص على أن تختار اللغة التي تتناسب مع الجمهور المستهدف، فعلى سبيل المثال تقدم محتوى علمي طبي هل من الطبيعي أن تقوم باستخدام اللغة العامية لتوجيهها، بالطبع لا تحتاج إلى كتابة محتوى علمي طبي بلغة قوية لكي يتم تقديم المعلومات بطريقة احترافية.

سابعًا التدقيق والمراجعة:

التدقيق والمراجعة تعتبر من أهم العناصر التفصيلية التي تمكنك من كتابة محتوى إبداعي يساعدك على مراجعة كافة الأخطاء الإملائية وتقديم محتوى قيم جدًا.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي تتعلق بكيفية كتابة محتوى قوي وجذاب يعبر عن نشاطك التجاري باحترافية شديدة. وهذا ما تحرص على تقدمه لك شركات كتابة محتوى.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي تساعدك على كتابة محتوى مقنع إلى عملائك فنحن نساعدك على إعداد هذا المحتوى بطريقة إبداعية بشكل احترافي. وبناءًا على فريق عمل احترافي قادر على كتابة المحتوى الذي يعبر عن نشاطك التجاري.

احصل الآن على كتابة محتوى قوي وجذاب مقنع إلى عملائك ومعبر عن نشاطك التجاري. فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.