ما أنواع المحتوى التي تحصل على أعلى نسب تفاعل؟

هل تبحث عن طريقة للتسويق الفعال؟ المحتوى هو ملك هذا العصر حيث يقضي كافة الناس معظم أوقاتهم في تصفح ومشاهدة المحتوى الجذاب فمع التطور التكنولوجي الكبير تطورت صناعة المحتوى لتشكل العديد من الأنواع الأخرى كما تداخلت مع كافة المجالات ومن أكثر أنواع المحتوى رواجًا هي صناعة الفيديو التي أصبحت في القمة نتيجة للتطور التكنولوجي في مجال التصوير وتقنيات إعداد الفيديو مما أضاف المزيد من عوامل الجذب للفيديوهات مثل استخدام المؤثرات البصرية والصوتية الحديثة، لا يقتصر المحتوى على الفيديوهات فقط بل يوجد العديد من الأنواع الأخرى التي يمكن أن تحقق لك النتائج المرغوبة وتمكنك من بث الرسائل التسويقية بطريقة جذابة.

ما أنواع المحتوى الذي يحصل على أعلى نسب تفاعل؟

يوجد العديد من أنواع المحتوى الذي يمكن تقديمه لجذب العملاء ولكن يجب عليك اختيار الأنواع الأكثر جاذبية والتي يفضلها العملاء لضمان تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح وذلك عبر الأنواع التالية:

1. الفيديوهات

تعتبر الفيديوهات أكثر أنواع المحتوى جاذبية والتي يفضلها الكبار والصغار وذلك لما تحتويه من عوامل الجذب من مؤثرات صوتية وبصرية تلائم الجميع علاوة على إمكانية إنتاج العديد من أنواع الفيديوهات مثل فيديوهات الموشن جرافيك للتعبير عن علامتك التجارية. أو الفيديوهات القصيرة على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من الأنواع الأخرى.

2. المقالات

تعد المقالات من أقدم أنواع المحتوى انتشارًا والتي مازالت تمتلك صيت واسع حيث يمكن توفير كافة المعلومات المراد إيصالها للعميل بطريقة سلسة وسهلة الفهم يمكن من خلالها إقناع العميل بجودة ما تقدمه من خدمات ومنتجات وحثه على إتمام عملية الشراء، كما أن المقال يعمل على تعزيز وعي العملاء بعلامتك التجارية حيث يمكن نشر تلك المقالات على المواقع الإلكترونية وغيرها من المنصات الرقمية الأخرى على أن تكون ذات طول حتى لا يمل القارئ.

3. الانفوجرافيك

يعد الانفوجرافيك من أكثر أنواع المحتوى جاذبية والتي يمكن استخدامها في كافة المنصات وذلك لأنها تقوم بتقديم الرسائل التسويقية وكافة المعلومات الأخرى بطريقة بسيطة وسهلة الفهم عن طريق استخدام الصور والتصميمات المميزة التي يمكن التفاعل معها تضمن سرعة انتشارها عبر مختلف المنصات الإلكترونية.

4. المحتوى الصوتي

شهد المحتوى الصوتي تطور كبير في الآونة الأخيرة حيث استعادت البرامج الصوتية رونقها من جديد مما يجعل المحتوى الصوتي طريقة جيدة يمكن من خلالها بث الرسائل التسويقية بمختلف الطرق وضمان زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

لماذا يجب عليك الاستعانة بالتسويق بالمحتوى؟

قد يعتقد البعض بأن المحتوى وصناعته أمر غير ضروري للتسويق الفعال للشركات ويمكن الاستعانة بطرق أخرى، ولكن تلك الطرق التقليدية أيًا كنت لن تستطيع تحقيق النتائج المرغوبة وذلك لأن المحتوى يوفر الكثير من المميزات والتي تشمل ما يلي:

الانتشار السريع:

يتسم المحتوى بإمكانية الانتشار السريع على كافة المنصات الإلكترونية بأسرع وقت ممكن على العكس من الطرق الأخرى المحدودة بنطاق جغرافي محدد.

إمكانية الوصول لأكبر عدد من العملاء:

يمكنك التسويق بالمحتوى من الوصول لأكبر عدد من العملاء عبر الانتشار السريع للمحتوى مما يساعدك على نشر الوعي بعلامتك التجارية.

جذب المزيد من العملاء:

المحتوى المميز والجذاب هو أفضل أداة يمكن من خلالها خلق قاعدة جماهرية كبيرة لعلامتك التجارية وذلك بسبب توافر كافة عوامل الجذب من مؤثرات وغيرها من المؤثرات الأخرى.

اكتساب ثقة العملاء:

يقوم المحتوى الجذاب والملائم للعملاء باكتساب ثقتهم وذلك عبر تقديم خدمات ومنتجات العلامة التجارية. بطريقة توضح القيمة المضافة لهم عند استخدامه وذلك عبر إبراز مميزات المنتجات.

تعزيز الوعي بعلامتك التجارية:

المحتوى الجذاب يرتبط بأذهان جمهورك المستهدف بجودة ما تقدمه العلامة التجارية من منتجات. أو خدمات وهو ما يجعلك فيما بعد الاختيار الأول لعملائك.

زيادة معدلات تحويل العملاء:

يقوم المحتوى الجذاب بدور فعال في مخاطبة العملاء وإقناعهم بأهمية الحصول على المنتج. وهو ما يزيد من المبيعات والأرباح التي تحققها شركتك.

هل تبحث عن المحتوى الملائم لعلامتك التجارية؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بلانز” الرائدة في مجال صناعة المحتوى. واضمن تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح عبر خبرائنا في المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.