كيف تحترف كتابة الـ viral content؟

عندما يتعلق الأمر بنشر الوعي بالعلامة التجارية، يرغب كل مستثمر أو صاحب عمل في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، مما يجعله يحتاج إلى إنشاء محتوى احترافي يمكن أن ينتشر بسرعة، مما ساعد في ظهور كتابة الـ viral content أو ما يعرف بكتابة المحتوى الفيروسي والذي أثبت دوره الفعال في جذب انتباه الجمهور المستهدف مما حقق نجاح المشاريع والشركات من خلال تحقيق الأهداف المطلوبة والوصول إلى أفضل النتائج وأعلى الإيرادات والأرباح.

ماذا تعرف عن المحتوى الفيروسي أو ما يعرف بكتابة الـ Viral Content؟

تشير كلمة “فيروسي” إلى شيء ينتشر بشكل سريع في أقل وقت وعلى نطاق واسع عبر الجمهور، ولذلك يعد المحتوى الفيروسي هو المحتوى المتميز الذي ينتشر عبر الإنترنت بشكل سريع ويحقق مستوى عالي من المصداقية بسبب مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والمواقع الإلكترونية ومحركات البحث، حيث يعتبر انتشاره بهذا الشكل السريع والضخم بين الجمهور يساعد في جذب العديد من الجمهور المستهدف والعمل على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وبالتالي مضاعفة المبيعات وزيادة الأرباح.

ما الذي يميز المحتوى الفيروسي (Viral Content)؟

المحتوى الفيروسي له تأثير كبير على العلامة التجارية ولذلك هناك مميزات عديدة له، وتتمثل أبرز هذه المميزات كما يلي:

(1) سهل الاستخدام

يتميز المحتوى الفيروسي بالمرونة والملائمة مما جعله سهل الاستخدام في المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك ما ساعد في سرعة انتشاره وتحقيق الأهداف المطلوبة.

(2) مفيد وذو قيمة

يفضل الجمهور المحتوى المفيد والذي يحمل قيمة مما أدي إلى انتشاره بشكل سريع وفاعلية وسط الجمهور، لذلك يتميز المحتوى الفيروسي بأنه مفيد ويحمل قيمة للوصول إلى الهدف المطلوب منه بأفضل شكل.

(3) مفهوم وواضح

البساطة هي المفتاح لكون المحتوى فيروسيًا، فعندنا تلاحظ المحتويات الفيروسية الناجحة سوف تجد أنها مكتوبة بلغة بسيطة ووضاحة يمكن قراءتها وفهمها مما يساعد في نشره ومشاركته بشكل أسرع.

(4) يمكن مشاركته بسهولة

من أهم مميزات المحتوي الفيروسي بأنه يمكن مشاركته بسهولة بين المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وهذا الأمر الذي جعل المحتوى يسمي بالفيروسي، وذلك لأنه يعمل على جذب الجمهور وتحفيزه على التفاعل معه ومشاركته مما يزيد من انتشاره بشكل إيجابي وفعال في أقل وقت.

(5) إمكانية النمو والتطور

يرتبط المحتوى الفيروسي بالأحداث الجارية والمتغيرة بشكل يومي، لذلك من أهم مميزاته بأنه قادر على النمو والتطور وفقًا للتغيرات التي تحدث حتى يتم نشره بشكل سريع ويحقق المصداقية والنجاح المطلوب.

(6) تكاليه منخفضة

يعتمد انتشار المحتوى الفيروسي على كثرة مشاركته في المواقع الإلكترونية والمنصات المختلفة ولذلك يساهم الجمهور بشكل كبير في العملية مما يوفر بشكل كبير من تكاليفه.

(7) يساعد في بناء العلامة التجارية

يعد المحتوى الفيروسي أداه قوية لبناء العلامة التجارية. وذلك لسرعة انتشاره وسط الجمهور المستهدف مما يجذب الانتباه للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة ويساعد في حثهم على التفاعل معها بشكل إيجابي وذلك يؤدي إلى انتشار العلامة التجارية وتعززها في سوق المنافسين.

كيف تحترف كتابة المحتوى الفيروسي (Viral Content)؟

هناك خطوات اساسية تساعد في كتابة محتوى فيروسي متميز بشكل احترافي. مما يساعد في تحقيق الاهداف المطلوبة، وتتمثل أبرز هذه الخطوات كالآتي:

1- اختيار موضوع رائج وحصري لينتشر بسرعه بين الجمهور.

2- تحليل ودراسة الموضوع وتحديد الهدف منه والعواطف الاكثر تأثيرًا حتى يتم استخدامها بالشكل المناسب.

3- تطوير المحتوى واضافه معلومات جديده موثوقة تجذب الانتباه.

4- كتابة المحتوى بشكل أكثر جاذبيه بإضافة العناصر البصرية الفنية المناسبة والمميزة.

5- استخدام عنصر المفاجأة وتحديد الوقت المناسب. لتحفيز رغبه الجمهور لمشاركته عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

6- توظيف الامكانيات التسويقية وتعزيز العلاقة مع المؤثرين لتحسين طرق النشر.

المحتوى القادر على الانتشار دائمًا يحقق النجاح المطلوب منه في أقل وقت. ولذلك تتميز شركة “بلانز” بتوفير خدمات كتابة المحتوى الفيروسي (viral content) المتميز والفعال مما يضمن الوصول إلى أفضل النتائج بشكل احترافي.

لا تفوت فرصة النجاح والتميز وتواصل الآن مع فريق عمل شركة “بلانز” للاستفادة من خدمات المحتوى الحصري والمميز. وذلك من خلال أرقام الهاتف. أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني.

يمكنك التواصل معنا الآن من خلال رقم الهاتف (+20)01007168456 أو راسلنا عبر الواتساب أو البريد الالكتروني info@content-plans.com.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.