كيفية كتابة المحتوى الإبداعي

إن كتابة المحتوى الإبداعي من أهم العناصر التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها بغرض الترويج إلى منتجك أو خدمتك التي تملكها الشركات والمؤسسات، وهي التي تعين على الكثير من المؤسسات من الحصول على نسبة أعلى للمبيعات إلى ما تقوم بتقديمه، فالكتابة هي أساس التسويق الإلكتروني، وهي السبيل الأول والأفضل الذي يمكنك من خلالها أن تحقق النجاح بين الشركات المنافسة.

وبناء عليه يمكنك أن تقوم بالاعتماد على كتابة المحتوى الإبداعي من خلال الشركات التي تمتلك الخبرة كي تستطيع أن تحقق النتائج المرضية خلال فترة زمنية قياسية، فكافة هذه الإشارات تعني أن أفضل شركة كتابة محتوى إبداعي هي وجهتك الأفضل، وسنتعرف اليوم على كافة التفاصيل التي تتعلق بالكتابة الإبداعية.

الكتابة الإبداعية

لهذه العبارة أو المصطلح العديد من العبارات العديد من التعريفات. حيث أنه بالفعل يتم تقديمها من قبل العديد من الشركات بعدة معاني ومصطلحات مختلفة، ولهذا يمكننا أن نعرفها بشكل بسيط على أنها نوعية الكتابة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بوصف مجموعة من المنتجات والخدمات التي تتميز بعبارات تسويقية جذابة. أو عبر محتوى مرئي أو مسموح بهدف أن يتم دفع العملاء إلى طلب هذه المنتجات وشرائها.

بجانب أن هذه الكتابة عبر التقدم التكنولوجي وفي السنوات الأخيرة أصبحت تأخذ شكل محدد ومعين، ومن هنا يمكنك أن تختار الشكل الذي يتناسب مع الفئة التي تقوم باستهدافها، بالإضافة إلى نوعية النافذة التي تقوم بطرح المحتوى عليها.

أشكال الكتابة الإبداعية:

يوجد العديد من أنواع الكتابة الإبداعية، وكل نوعها منها له عدة خصائص، ولهذا سنقوم بذكر كافة أنواع المحتوى الإبداعي الذي ترغب به كي تتمكن من اختيار النوع الأفضل الذي بناء عليه تتمكن من الوصول إلى تحقيق كمية الأهداف التي ترغب بها، ومن أبزر هذه الأنواع ما يلي:

– كتابة المقالات

من أهم الطرق التي يمكنك أن تقوم باستخدامها كي تتمكن من الترويج إلى الخدمات أو المنتجات التي تقدمها. هذه الطريقة تعتمد على تقديم المحتوى الكتابي الجذاب. وهو ما يكون عبر توفير الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يتم استخدامها من قبل العملاء.

ومن أهم هذه العناصر أن تقوم باستخدام المحتوى المميز، بجانب أن تقوم بالاعتماد على تنجب أي نوع من أنواع النسخ. وهذا يكون بهدف أن تقوم بالوصول إلى توفير محتوى حصري متكامل ومتناسق.

– كتابة الاسكريبتات

قد تسأل نفسك كيف يمكن لهذا المحاور أن يكون ذكيًا ومنتبهًا وسريع البديهة بهذا الشكل؟ الشكل الذي يجعل من لقاءاته وبرامجه منصة لافتة تثير الإعجاب من الجمهور. والسبب الأساسي لهذا الموضوع هو إعداد ناجح عن طريق فريق كتابة مميز وكلمات يتم التفكير بها جيدًا وصياغتها بشكل احترافي. كل هذه العوامل تؤدي في النهاية لمعادلة ناجحة تقودك للتميز.

– كتابة السيناريو

تعتمد هذه النوعية من الكتابة على الخيال الواسع وسلاسة اللغة ولعل من أبرزها أعمالنا الأدبية الشهيرة الخاصة بالروايات والقصص القصيرة لعدة أدباء. وهناك بعض الروايات التي يتم معالجتها لتصبح سيناريو كتابي لفيلم رائع. هذه النوعية من الكتابة غير مشروطة بشيء. وتختلف أنواعها ومجالاتها فهناك ما هو اجتماعي وما هو خيال علمي أو رومانسي وغيرها من المجالات التي تجد لها جمهورًا واسعًا.

كما أن كتابة السيناريو من أجل المحتوى الإعلاني الخاص بالشركة أو المؤسسة يعتمد على الكتابة الإبداعية باستخدام أفضل عبارات يمكن أن تعلق في أذهان المتابعين. وبناء عليه، لابد أن تقوم بالاهتمام بقيمة المحتوى المرئي كونه الأكثر تأثيرًا في العملاء. ولذلك قم بالاعتماد على تقديم المحتوى الذي يتناسب مع المنصة التي يتم عرضه عليها.

فيقوم القارئ بالاستفادة بالكثير من المعلومات وفي نفس الوقت يقضي وقتًا ممتعًا ويسلي نفسه بطريقة مفيدة. كما أن توظيف الكتابة الإبداعية أصبح أمرًا ممكنًا وله عدة تطبيقات منها. مجالات الإعلام المختلفة والتحرير الصحفي، والكتابة الأدبية، وحتى الدعاية والاعلان. كل هذه الأمور تحتاج كمًا هائلًا من الكتابات الإبداعية التي تحمل أسلوبًا مميزًا وأفكارًا حصرية وطرح للأفكار بشكل قصصي مترابط البناء.

– كتابة محتوى منصات التواصل

واحدة من أهم استخدامات الكتابة الإبداعية هي الكتابة التي يتم استخدامها عبر منصات التواصل الاجتماعي. حيث أن هذه المنصات بالفعل يتواجد بها المئات من العملاء. ولهذا الأمر يمكنك أن تحصد الكثير من العملاء، ويمكنك بالوقت ذاته أن تروج إلى المحتوى الذي تقوم بتقديمه على أوسع نطاق.

فلهذا اعتمد على القيام باستخدام مجموعة متنوعة من الهاشتاجات، بالإضافة إلى أهمية أن يكون لديك القدرة على تعزيز النتائج. من حيث قياس الذي قمت تحقيقه ومن هنا سيكون لديك القدرة على تحليل النتائج ومعرفة طريقة القيام بتحسينها. وهناك العديد من الأدوات التي يمكنك أن تقوم باستخدامها من أجل تعزيز ومعرفة النتائج المميزة.

تواصل الآن مع شركة بلانز أفضل شركة كتابة محتوى إبداعي. واحصل على خدمة كتابة المحتوى الإبداعي الذي يتم تقديمها على يد مجموعة متنوعة من الخبراء في عالم الكتابة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.