كيف تكتب محتوى حصري يهزم منافسيك؟

مهما اختلفت طبيعة النشاط الذي تزاوله أو نوع الخدمة التي تقدمها كموقع أو شركة فستظل فكرة توفير محتوى حصري يهزم منافسيك ومقالات متخصصة تمكنك من تصدر محركات البحث. هي الفكرة والمبدأ الأهم علي الإطلاق. فكل المواقع تسعى دائمًا إلى تصدر محركات البحث بذلك المحتوى الذي يضمن لها ترتيب عالي في نتائج محركات البحث. كما أنها تجذب للموقع الكثير من الزيارات والعديد من المستخدمين.

أي أن من خلال الكتابة الحصرية تهزم منافسيك. يضمن لك رضاء محركات البحث والقراء علي حٍد سواء وهو من أهم الإنجازات التي تسعى كافة المواقع إليها. وأهم النقاط التي تقوم عليها المنافسة بين المواقع المختلفة، فالحصول علي محتوى حصري من أهم الأشياء التي يلهث ورائها كل موقع جاد. يريد أن يخوض تجربة المنافسة بشكل احترافي ونزيه. فالموقع المحترف لا يلجأ إلى أي وسيلة أخرى لتوفير محتوى موقعه وتعريف الجمهور بالخدمة التي يقدمها أو المنتج الذي يعرضه.

المحتوى الحصري

خطوة الحصول وتوفير محتوى حصري للمواقع ليس بالأمر الهين وكلنا على علم وثقة بتلك المعلومة. ولكن هي من أهم الأساسيات التي يُبنَي عليها المواقع ويبني عليها اسم الموقع أو (البراند) الخاص به. فكل سلعة أو حتى خدمة يوجد الكثير والكثير من المنافسين عليها في عالم الديجيتال ماركيتنج. ولكن ما يميز موقع عن الآخر أو شركة عن الأخرى هو مدى جودة المحتوى الذي تقدمه وليست الجودة فقط هي المعيار الوحيد لمحتوى المواقع ولكن مدى حصرية هذا المحتوى المفيد.

فلا بد أن نفرق بين نوعين من المحتوى:

1- المحتوى الحصري

هو المحتوى الأصلي الخاص بالموقع الذى كتبه صاحب الموقع أو فريق التحرير الخاص به بعد جهد وتفكير وسعي لتوفير معلومة جديدة تساهم في الرد علي كثير من التساؤلات. التي تدور في ذهن القارئ، فهو محتوى أصلي ويساهم في تصدر الموقع لنتائج البحث لكافة المحركات البحثية.

2- المحتوى المنسوخ

هو المحتوى المنسوخ من المواقع الأخرى وهو مسروق – إن صح التعبير – لأن السرقة والاحتيال تشمل أيضًا الأفكار والكتابات وليست فقط سرقة الأموال. لذا يعد التعدي علي كتابات الغير أو حقوق الملكية الفكرية للغير أمر ليس بالهين وتعاقب تلك المواقع من قبل خوارزمات جوجل التي تبحث بشكل كبير عن مثل تلك المواقع التي تفقد المهنية والأمانة في العمل. فإن كنت صاحب موقع وتريد خوض التجربة والمنافسة كالمحترفين ننصحك بالبعد عن المحتوى المنسوخ وغير المفيد لك بكل المقاييس.

كيف تكتب محتوى حصري؟

الحصول علي المحتوى الحصري ليس أمرًا سهلًا أبدًا وهو ما ندركه جيدًا ويدركه كل القائمين على المواقع. وهي مشكلة تواجه كل المواقع لأهميتها الكبيرة وصعوبة توفيرها أو الحصول عليها. فإذا كنت قد قررت خوض التجربة مع منافسيك فأعلم أن أول هزيمة للمنافس تكون في محاربته على الكلمات المفتاحية و المحتوى الحصري الفعال والمميز.

نستعرض خلال هذا المقال كيف تكتب وتوفر محتوى حصري يهزم منافسيك:

أولًا الكلمات المفتاحية:

تقوم بعمل بحث كبير عن أهم الكلمات المفتاحية المهمة في مجالك والتي يسعى المستخدمين للبحث عنها بشكل كبير. وبذلك تكون وضعت يدك علي أول خطوات توفير محتوى حصري لموقعك وأول خطوات محاصرة منافسيك بشكل كبير.

ثانيًا البحث وجمع المعلومات:

انشئ ملف خاص بك به جميع الكلمات التي قد حصلت عليها، وابدأ في قراءة المقالات المنشورة مسبقًا تحت نفس المواضيع واجمع المعلومات التي تؤهلك لكتابة محتوى حصري وجديد وفعال. فالقراءة المتعمقة والبحث المستمر من أهم سمات العمل الناجح والمثمر بشكل كبير والمربح أيضًا.

ثالثًا فكرة الكتابة:

حدد الفكرة التي تود الكتابة إليها والتي تختارها بناءً علي درجة معرفتك بكل تفاصيلها أو درجة شغفك بها وميولك إليها. فأنت وحدك من تستطيع تحديد ذلك والسعي وراءه فحبك للموضوع يظهر جيدًا للقارئ ويظهر في طريقة الكتابة وتسلسل الأفكار.

رابعًا اختيار الأفكار الحصرية:

اختر أفكارًا حصرية لمجالك ولموقعك وحاول أن تكون مصدر المعرفة لغيرك ممن يعملون في نفس المجال. أو للقراء أيضًا، وذلك من خلال كتابة حصرية وإحترافية.

لذا إن كنت تبحث عن شركة كتابة محتوى حصري. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى عربي حصري. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات كتابة المحتوى العربي في مصر والوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.