تعلم كتابة محتوى المواقع بكل سهولة

أصبحت فكرة تعلم كتابة محتوى المواقع أو الكتابة المتخصصة أهم ما يشغل أصحاب المواقع في كافة المجالات. من هنا كانت فكرة الاستعانة بمن يقوم بكتابة محتوى المواقع. فتعدد المجالات التي تحتاج إلى مقالات متخصصة أوجد نوع من الشغف بتقديم الجديد والمتجدد للقارئ والمتابع والزائر.

فما يشغل أصحاب المواقع والقائمون عليها هو جذب المتابع، وهذا يتطلب منها بذل الكثير من الجهد في تقديم مقالات مفيدة. ومعلومات قيمة أو صور جذابة أو مادة فيلمية متميزة تدفع الزائر إلى التوجه إلى ذلك الموقع أو ذاك. ومن الأمور الهامة والتي يعرفها الجميع أن المحتوى الحصري لأي موقع من أهم الوسائل التي تعطيه أسبقية في الظهور على محركات البحث. وهو ما يعني وجود زوار أكثر.

ومن الملاحظ أيضًا أن تلك المواقع تتعدد توجهات أصحابها واهتمامات زائريها، فهناك من يبحث عن الإثارة والتشويق. وهناك من يبحث عن معلومة في مجال معين، وهناك من يبحث عن الترفيه والتسلية. وفي كل الحالات جميعهم في حاجة إلى كتابة محتوى لتلك المواقع.

مميزات كاتب محتوى المواقع

و تعلم كتابة محتوى المواقع يلزمه دراسة لأن كتابة المحتوى يحتاج إلى نوعية معينة من الكتّاب يكون لديهم بعض المميزات. التي يصعب تواجدها في غيرهم ومنها:

الخبرة في التعامل مع الإنترنت:

الخبرة في التعامل مع الإنترنت بكل جوانبه التي يحتاج إليها في كتابة وصياغة المحتوى المقدم. فليست كتابة المحتوى على الإنترنت كالكتابة في المجلات أو الجرائد الورقية.

المعرفة بشروط كتابة المحتوى الإلكتروني:

معرفة شروط الكتابة الإلكترونية من حيث شكل العبارات والإلتزام بالمحددات التي تضعها مواقع البحث. وهو ما يعرف بـ(سيو SEO) وهي الأداة التي بها يتمكن كاتب المقال من جعل المحتوى المقدم متوافق مع تلك المحركات.

الكتابة المتخصصة:

الكتابة المتخصصة، فكل مجال من المجالات يحتاج إلى نوع من المتخصصين. والذين يستطيعون صياغة العبارات والجمل والمعلومات المقدمة بالشكل المناسب، مع الحرص على سلامة تلك المعلومات.

الإبداع في كتابة المحتوى واللغة المستخدمة:

 – امتلاك القدرة على الإبداع في تقديم المعلومات بشكل جديد ومختلف وحصري، بحيث لا يتشابه مع ما قدم من قبل أو ما يقدم على مواقع أخرى. فكتابة محتوى المواقع يحتاج إلى خصوصية لكي يفيد الموقع المقدم.

– امتلاك القدرة اللغوية بحيث يتمكن الكاتب من صياغة كافة الأشكال الأدبية. وتغيير الأسلوب حسب نوع الموضوع المراد كتابة محتوى المواقع له.

– خلو المادة المقدمة من الأخطاء اللغوية والإملائية، فهي بالضرورة تؤثر على تقييم المقالات بشكل كبير. فكلما كان المحتوى المكتوب خاليًا من الأخطاء كلما أفاد الموقع.

– القدرة على استخدام اللغة المناسبة للمتلقي، فعندما نقدم مقالًا متخصصًا في الأدب لابد أن تعرف كيف تتكلم إلى الأدباء. ويختلف الأمر عندما نكتب محتوى لموقع رياضي أو فني فالأمر يحتاج إلى خبرة وقدرة على صياغة العبارات بشكل مناسب.

– المرونة في التعامل مع المعلومات المقدمة فقد يحتاج الأمر إلى اختصار المقالات الطويلة. بحيث يتم تقديمها بصورة مبسطة والعكس، فقد يحتاج الكلام إلى إضافة الشرح والتوضيح.

أهمية الاستعانة بكاتب محتوى محترف

ومن خلال الموقع، فإن القدرة على تعلم كتابة محتوى المواقع هو أمر شاق يحتاج إلى الخبرة والتخصص. ولذلك تجد المواقع الكبيرة والشهيرة تستعين بأصحاب الخبرات في مجال كتابة المحتوى، وتقديم كافة أشكاله بشكل محترف. وهو ما يمنح تلك المواقع قدرة على الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث.

أما الاعتماد على الهواة أو غير المتخصصين قد يعطيك مادة مكتوبة، ولكن لا يمنح موقعك المميزات التي تطلبها. من هنا فأنت كصاحب موقع في حاجة إلى قوة لموقعك. وهذه القوة يمكنك الحصول عليها؛ عندما تعتمد على من يعرف كيف يقدم لموقعك محتوى مميز وحصري ومتوافق مع محددات محركات البحث؟

إن تواصلك مع “بلانز” لكتابة المحتوى العربي هو طريقك للحصول على محتوى فريد وحصري ويجعلك في صدارة نتائج البحث، ويجعل من موقعك رقم واحد على جوجل وغيره من محركات البحث. يمكنك التعرف على مزيد من خدماتنا عبر زيارة موقعنا.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني، يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.