ما الذي يجب أن تفعله لكتابة محتوى حصري وفعال؟

بمجرد تفكيرك في توفير محتوى حصري وفعال خاص بموقعك وتوفير مادة علمية يستفيد منها الكثير من القراء والباحثين والمستخدمين الشغوفين بمجال عملك ومجال موقعك. فهي خطوة كبيرة ومهمة لأن العزيمة والإصرار على إخراج محتوى حصري خاص بك تعد أولى خطوات السلم المعرفى لديك. فنحن جميعًا نعيش بشكل تكاملي.

فكل منا يكمل الآخر فأنت تستفيد من غيرك وتمتص خبراته لتبلورها وتخرج منك خبرة جديدة تفيد بها غيرك. وذلك يظهر بشكل كبير فى المعارف والعلوم فكلها تنقل خبراتها وخبرات غيرها.

فعندما تبحث عن التميز والإنفراد لموقعك فلا سبيل أمامك سوى العمل الجاد في توفير محتوى خاص بك. لأن الطرق المعتادة من النسخ من قبل المواقع الأخرى باتت تواجه بعنف من قبل محركات البحث التي طورت من خوارزماتها بشكل كبير. حتى أصبح فكرة نسخ محتوى من مواقع أخرى لأن محركات البحث بكل سهولة تعرف إذا كان محتوى الموقع الخاص بك مسروق أو منسوخ من موقع آخر. فمن الأفضل والاحترافية أن يكون لديك محتوى حصري وشامل وشارح لمجال موقعك أيًا كان تخصصه.

وأصبح السؤال الأهم الآن ما الذي يجب أن تفعله لكتابة محتوى حصري وفعال؟

هناك بعض الخطوات المهمة التي لابد من النظر إليها وجعلها صوب أعيننا كي نتستطيع إخراج محتوى حصري قادر علي جذب المزيد من الزيارات والعملاء وترجمة ذلك في شكل عائد مادي وربح كبير. وليس ذلك فقط بل تقديم محتوى ذو قيمة للقارئ أو الزائر للموقع. فمن المسؤلية تجاه الآخرين تقديم ما يبحثون عنه من قيمة أو معلومة أو محتوى يضيف لهم المزيد من المعلومات لإثراء المحتوى العربي بشكل كبير.

الترجمة من أهم طرق كتابة محتوى حصري:

لا شك أن المحتوى الأجنبى قد تفوق بشكل كبير على المحتوى العربي الذي لا تتعدى نسبته الـ 3% من إجماعى المحتوى المتوافر على الإنترنت. بالإضافة إلى أن المحتوى العربى ضعيف بشكل كبير ولا يحظى على اهتمام القراء، لأنه في الغالب منسوخ ومكرر بشكل كبير. وبه أخطاء فادحه تجعل الكثير من الزوار يفرون منه إلى المحتوى الأجنبى الأكثر ثقلًا معرفيًا وتوثيقًا للمعلومات تلك النقطة التي يفتقر إليها المحتوى العربي.

لذلك فإن ترجمة مقال على الإنترنت من المحتوى الأجنبي فهو محتوى جديد وفعال بكل الأشكال من كل الاتجاهات لأنه مضمون جديد وغير متداول حتى لو أن هناك شخص أخر قد قام بترجمة نفس المقال. ولكن الأسلوب يختلف بالتأكيد من شخص لآخر وطريقة الترجمة كذلك تختلف كثيرًا من شخص لآخر.

ولا يوجد مانع في أن تقوم مثلًا باختصار المقال أو أخذ الجزء الذي تريد فقط دون الإخلال بالمعنى العام للمقال. وما تحتويه من قيمة معرفية.

ولابد من الأخذ في الاعتبار، الفرق بين الثقافات والفروق الاجتماعية بين مجتمع اللغه التي كُتب بها المقال الأصلي. وبين البلد التي سوف يتم الترجمة إليها حتي لا يشعر القارئ بالغربة أو الفتور داخل المقال.

البحث والقراءة باستمرار:

إذا كنت فعلًا تبحث عن المحتوى الحصري والمثمر لموقعك وللقارئ، فلابد أن تكون دائمًا القراءة والبحث والإطلاع. فكي تكون منتج للمعرفة لابد أن تكون مستهلك لها في البداية، فالمعرفة تراكمية بشكل كبير.

اختيار الكلمات المستهدفة بعناية:

كل موقع يسعي دائمًا إلى الحصول على النتائج الأولى في محركات البحث المختلفة. وذلك يحدث لعدة عوامل من أهمها اختيار الكلمات المفتاحية المستهدفة بدقة وعناية كبيرين. فلابد من تحديد الكلمات التي يسعى الموقع إلى احتلالها حتى تتناولها في المحتوى الذي تود طرحه داخل موقعك.

اختيار عنوان جذاب:

فالعنوان هو أول ما يقع عليه عين القارئ. فالمحتوى الحصري لابد أن يكون عنوانه حصريًا أيضًا وغير مكرر حتي نضمن مقال حصري وفعال لا مثيل له.

ترتيب العناصر:

من أهم عوامل إخراج مقال حصري وفعال هو ترتيب العناصر داخل المقال بشكل كبير ودقيق. حتى تجعل المقال أكثر سهولة وتناولًا للفكرة المطروحة وأكثر سهولة في الاستيعاب من قبل القارئ.

الإبداع في كتابة الخاتمة:

وتأتي نهاية المقال، والتي تكون من أهم الأجزاء التي تختم بها محتواك لابد أن تكون نهاية وافيه لشرح مختصر لما ورد داخل المقال ككل.

إن تواصلك مع “بلانز” لكتابة المحتوى العربي هو طريقك للحصول على محتوى حصري وفعال ويجعلك في صدارة نتائج البحث. ويجعل من موقعك رقم واحد على جوجل وغيره من محركات البحث. يمكنك التعرف على مزيد من خدماتنا عبر زيارة موقعنا.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.