كيف تبني البراندينج الناجح لشركتك؟

يعتبر بناء البراندينج واحد من أهم أساسيات أي عمل وأي مجال وأي شركة يعتمد عليها أصحاب تلك الأعمال في الترويج لأعمالهم من خلال الإعلان أو السوشيال ميديا أو من خلال الواقع.

ماهو تعريف البراندينج؟

البراندينج؛ هو عملية صنع اسم مميز أو اختيار صورة فريدة أو شعار يخرج عن المعتاد ويكون خارج الصندوق وخارج المعتاد حتى يحظى على اهتمام القارئ أو المستخدم أو العميل، فهو يخلق لمنتجك صورة مميزة أمام المستهلكين.

فالبراندينج له أهمية كبيرة فهو خطة بسيطة تقوم بوضعها في خدمة علامتك التجارية لتكون على شكل أفكار أو مبادئ أو معتقدات تربطها بهذه العلامة لتترك فيما بعد انطباعًا معينًا عند زبائنك الحاليين أو المستقبليين يحفزهم ويشدهم لعلامتك دون غيرها، وهي خطوة مهمة جدًا في التنافسية الكبيرة بين مختلف المواقع والشركات.

بناء واستراتيجية البراندينج:

يعد بناء البراندينج الناجح من أصعب الأمور التي تمر بها الشركات والمواقع في ظل الثورة التنافسية القائمة بمختلف الشركات والمنتجات والمواقع بمختلف مجالاتها التي تعمل فيها، فالبراندينج هي حدى طرق التسويق المستخدمة لتمييز المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء والمستهلكين من خلال إبراز خصائصها ومميزاتها وتسويقها باستخدام أساليب وتقنيات معينة.

وهناك العديد من الخطوات التي يجب إتباعها لعمل براندينج ناجح ومنها:

– تحديد البراندج

صنع وإنشاء البراينديج أو أي شيء في عالم التسويق والماركيتنج لابد أن يكون هناك هدف من وراء إنشاءه أو استخدامه لترسيخ فكرة المنتج، فلابد أن يكون لكل براندينج Vision وMission وكذلك يكون لكل منتج هدف محدد من Brand، كي يستطيع أن تبني على أساسه Vision وMission الخاص به، فكل شركة لها أهدافها الخاصة والمختلفة حتى البراندينج فكل براند له هدف على حسب أهداف الشركة أو الموقع متبني ذلك البراند.

– اختيار صورة مميزة

من المهم جدًا اختيار صورة مميزة للمنتج تعبر عن ذلك المنتج بشكل مباشر وترسخ في ذهن المستهلك، حتى أنه قد يتعرف المستهلك على المنتج وماركته، علامته التجارية، دون ذكر ذلك من مجرد تعرفه على صورة المنتج المرسخة فى أذهان المستخدمين.

– اختيار شعار جذاب

كذلك اختيار شعار مميز وجذاب مهم جدًا فى إنشاء براندينج ناجح ومهم ومميز، فالشعار من أهم مراحل إنشاء الهويه التسويقية لكل منتج وحتى الأفكار والخدمات التي قد يحتاج أصحابها إلى الترويج لها بشكل كبير، وتعتمدت كبرى الشركات والعلامات التجارية في اجتذاب الجمهور والمستهلكين من خلال شعارات مميزة وجذابة.

– دمج العلامة التجارية مع البراينديج

فالبراندينج يمتد إلى جزء وجانب من المنتج والعمل، وهنا يتضح أهمية دمج العلامة التجارية مع البرانديج وكافه مراحل العمل التسويقي والإعلاني للمنتج.

– دراسة السوق

إذا كنت ترغب في عمل براند ناجح أو غيره من أساسيات العمل التسويقي، فدراسة السوق من أهم تلك الخطوات، ففهم السوق ومتطلباته شيء أساسي جدًا حتى ندرك كيف ومتى نخاطب السوق وما الاستراتيجية المتعارف عليها وكيف نخاطب السوق حتى لا نكون بمعزل عما يدور خارج نطاق شركتنا.

– دراسة المنافسين

دراسة المنافسين شيء هام للغاية لنعرف أين نحن من المنافسين والشركات الأخرى، فهو يساعد المنتج دائمًا على الخروج خارج الصندوق في التفكير في إنشاء براند قوي ومميز يأثر على المستهلكين بشكل كبير.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني، يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.