كيف تكتب مقالًا يعبر عن شركتك؟

كيف تكتب مقالًا يعبر عن شركتك؟ تعبئة محتوى جيد يعد مهمة غير هينة خاصةً وأن بعض الشركات تقوم بوضع محتوى لمجرد التواجد فقط. فيقع الكثير من كتاب المحتوى فى حيرة بين كتابة نص متعارف عليه ومألوف أو منتشر. وهو الأمر السهل والسريع أو كتابة نص جيد وحصري في نفس الوقت وهذا ما يتطلب شروط معينة واعتبارات كثيرة.

لكن الشيء المتفق عليه و الثابت هو أهمية تعبئة المحتوى بشكل جيد نظرًا لتأثيره فى خطة التسويق الخاصة بك و بشركتك. فوجود محتوى جيد يعبر عنك و يضيف إليك ويجذب العملاء المستهدفين لموقعك بشكل ناجح أمر فى غاية الأهمية ولن يحدث فى حال قمت بالاهتمام بما تكتبه عبر موقعك.

كتابة مقال حصرى على موقعك أمر لابد منه ويخطىء الكتاب عادة فى الخلط بين كتابة محتوى حصري وكتابة محتوى مواكب أو مقابل لما يقدمه منافسيك. فتجد الكثير يكتب بنفس الصيغة والطريقة للشركات المنافسة ظنًا منه أن هذا يجعله متواجد بشكل مناسب للوسط المحيط.

لكن ما ينبغي حقًا فعله هو خلق محتوى حصري يعبر عنك وعن هويتك ويتيح الفرصة للتعريف بخدماتك وما تقدمه ويقدم نصًا جذابًا و مفيد لعملائك. وهذا يتطلب معرفة نقاط القومة و نقاط الضعف لديك، وهذا من شأنه الحفاظ على هويتك وتأسيس براند أو صورة دعائية خاصة بك تميزك عن غيرك ممن فى السوق المنافس.

إلا أن ما نراه في الغالب، هو إعادة صياغة ونسخ لنفس الصيغة أو اللهجة من الكلام بصرف النظر عن اعتبار الشروط الأخرى كاختلاف الخدمات المقدمة. واختلاف العملاء المستهدفين، والاعتبارات الأخرى التى يجب أن تحدد من خلالها وضع خطة التسويق الخاصة بك.

كيف تكتب مقالًا يعبر عن شركتك؟

دراسة نقاط الضعف والقوة لديك:

أول ما ينبغي فعله هو أن تعرف نفسك جيدًا حتى تتمكن من أن تعرف نفسك للآخرين بشكل صحيح. فمثلًا يمكنك البدء في التعريف عن خدماتك وأهم ما يميزها. والنظر إلى الأمور التى تعرقلك أو تقلل من خدماتك والعمل على تفاديها وتطويرها.

دراسة السوق و الموضوع:

يجب دراسة منافسيك، ودراسة خططهم، وكيف يقومون بتوصيل معلوماتهم للعملاء. ودراسة نقاط قوتهم للاستفادة منهم، ونقاط ضعفهم لاستغلالها، وهذا من شأنه تكوين فكرة خاصة بك تظهر في كتاباتك.

تحديد فكرة الموضوع:

اختيار الموضوع بناءً على فكرة بعينها وفق خطة الدعاية الخاصة بك. ودراسة هذا الموضوع أو الإطلاع عن كل ما يخصه ورؤية مواضيع وطرق عرض مشابهة يمكنك من الإضافة لمقالك ويفيدك في البعد عن ما وقع فيه السابقين من أخطاء.

التوصل لبناء الموضوع:

التحكم فى سير الكلمات، واستخدام عناوين فرعية مفيدة لموضوعاتك. والبعد عن الكلام الغير مفيد أو الإطالة المبالغ فيها، مع استغلال عوامل أخرى كالتصميم والصور والفيديوهات المساعدة التي من شأنها تقوية ودعم رسالتك.

معايير السيو:

تعبئة موضوع قيم أمر لا غنى عنه لكن لابد أن يكون ذلك وفقًا لمعايير السيو لتتمكن من استهداف أكبر قدر من العملاء والوصول إلى نتائج مرضية في محركات البحث فاحرص دائمًا على أن تكن تعبئة المحتوى جيدة كتابة وموضوعًا وموافية لمعايير السيو.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.