تعبئة محتوى جيد ساهم فى قلب موازين خطط التسويق داخل الشركات

تعبئة محتوى جيد ساهم فى قلب موازين خطط التسويق داخل الشركات. في الفترة الأخيرة، قام الماركتيرز خبراء الدعاية والإعلان يعمل الكثير من الإحصائيات على الشركات التي تستغل مواقعها على الإنترنت في الدعاية لها بشكل جيد من خلال تعبئة محتوى يعبر عنهم بطريقة صحيحة ويروج لخدماتهم والشركات التي لا تستخدم هذه الخطة. وكانت النتائج كالتالي:

نتائج التسويق بالمحتوى

1 – الشركات التي تستخدم التسويق عبر المحتوى أو التي تضع في خططها التسويقية تعبئة محتوى جيد وتفاعلي يعبر عنها. كانت مألوفة لدى الكثير من الناس أكثر من الشركات التي تهمل فكرة تعبئة محتوى جيد على مواقعها على الإنترنت.

2 – الشركات التي تستخدم التسويق عبر المحتوى في الدعاية لها. وتقوم بوضع خطط جيدة لتعبئة المحتوى وتقديم أفضل العروض والمعلومات عن خدماتها وما تقدمه على مواقعها على الإنترنت. زادت أرباحها بنحو 60% عن الشركات التي لا تضع تعبئة المحتوى في أولوياتها التسويقية.

3 – اتجاه بعض الشركات لتعيين أشخاص مسئولة عن تعبئة المحتوى الخاص بمواقع الشركة على الإنترنت وتخصيص ميزانية للدعاية بهذه الطريقة وذلك بعد اكتشاف مدى تأثيرها.

4 – فى حين بعض الشركات الأخرى قامت بتعيين أشخاص لتعبئة المحتوى عن بعد أو إضافة هذه المهمة للعمال الحاليين بالشركة مع أشغالهم ومهماتهم المعتادة إلا أن كفاءة هذه الفكرة لم تكن فعالة فلم تظهر نتائج مُرضية كما هو متوقع.

فى رأيك، ما التحديات التى تواجهها الشركات أثناء سعيهم للتسويق عن طريق تعبئة محتوى جيد لمواقعهم على الإنترنت؟

تواجه الشركات تحديات غير سهلة بالمرة لمواكبة التكنولوجيا والاستفادة مما تقدمه. لذلك تحرص الكثير من الشركات على أن تكن خطط التسويق لديهم مبنية على ما هو مناسب ومتفق مع احتياجات الناس وتطلعاتهم فى هذه السنوات.

ولعل أبرز ما نلاحظه هو اعتماد الناس على السوشيال ميديا فى كثير من الأشياء. مما جعل استخدامها في الدعاية والخطط التسويقية أمر لابد منه. وتعبئة محتوى جيد للاستفادة من هذه الميزة وتغطية شرائح العملاء المستهدفة من خلال توجيه الرسالة الصحيحة لهم. والكلمات المناسبة المعبرة عن ما تقدمه الشركة من خدمات من خلال كتابة محتوى جيد أمر في غاية الأهمية.

مشاكل قد تواجه بعض الشركات عند التسويق:

لذلك لابد من تخصيص جزء من ميزانية الشركة للتسويق بهذه الطريقة إلا أن هناك بعض التحديات التي تواجه الشركات مثل:

صغر حجم الشركة وتحجيم العمالة

هناك بعض الشركات الصغيرة التي تم تأسيسها بناءً على وجود عدد محدود من العمال اللازمين لأداء المهمات الأساسية للشركة فلا يوجد مساحة أو احتمالية للتوسع بشكل أكبر.

ميزانية الشركة محدودة

فى حال الانتهاء من وضع خطط التسويق دون اعتبار إعداد محتوى متقن إحدى أهم الأمور المتضمنة في خطة التسويق. يكن صعبًا حينها زيادة الميزانية لهذا الغرض.

تعدد المهمات للعمال بالشركة

تعبئة المحتوى من خلال إضافة هذه المهمة للعمال الأساسيين بالشركة كعمل إضافي لهم ينجح في بعض المرات وفي مرات أخرى لا يسفر عن أي نتائج.

ولمواجهة هذه التحديات يتطلب تضمين فكرة إعداد محتوى متقن للشركات على الإنترنت داخل خطط التسويق للشركة. ووضع ميزانية مخصصة لها كل عام، وبالنسبة للشركات الصغيرة يمكنها توظيف أُناس عن بعد لهذه المهمة لأن الإهمال في التسويق عبر المحتوى للشركة يحملها خسارة في غنى عنها ويفوت عليها مكاسب مضمونة وشهرة مطلوبة.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني، يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.