خطوات كتابة مقالات حصرية لموقعك

 خطوات كتابة مقالات حصرية لموقعك

تمثل المقالات أهم صور المحتوى المقدم على الإنترنت، ومن المهم أن  كنت تريد مقالات حصرية أن تتعرف على الطرق التي يمكنك بها كتابة مقالة حصرية دون الحاجة إلى القص والنسخ من مواقع اخرى. فقط اتبع الأسلوب التي لكتابة مقالات حصرية خاصة بك يمكنك أن تنشرها في المواقع أو المنتديات، أو مشاركتها عبر صفحات الفيس بوك.

أولاً- حدد عنون المقالة فمن المهم أن تكون المقالة الخاصة بك محددة العنوان، فالقارئ يجذبه العنوان الجذاب والجديد في نفس الوقت، حتى لو تكلمت في موضوع سبق عرضه آلاف المرات. فقط ابحث أن تحمل مقالتك عنوان جديداً جذاباً وملفتاً للانتباه.

ثانيا- حدد العناصر التي سوف تتكلم فيها، فما من موضوع تناقشه المقالات الحصرية إلا ويتم تقسيمه إلى العديد من العناصر التي تحمل الأفكار التي تريد أن تتناولها في مقالك، وينبغي أن تكون تلك الأفكار مرتبة ترتيباً منطقياً يتوافق مع نموذج كتابة مقالات حصرية؛  فلا يتوه القارئ بين السطور، فلا يعرف بداية الفكرة من نهايتها .

وهذا الترتيب المنطقي للأفكار في كتابة مقالات حصرية يعطيك أريحية كبيرة في العرض الذي تعرضه حيث يجعل خطواتك في كتابة المقال مرتبة ومتناسقة، وبعيدة عن العشوائية أو التخبط، ترتيب أفكارك في المقال ينبغي أن يتلاءم مع طرحك للقضايا التي تناقشها، فيمكنك أن تبدأ بالقضية الأهم ثم الأقل أهمية، أو العكس فيمكنك أن تبدأ بالقضايا الفرعية ثم تنتقل للقضايا العامة وهكذا، وينبغي لمن يرغب في كتابة  مقالات حصرية أن يبتعد عن التكرار أو الإشارة إلى نقاط أشار اليها من قبل إلا اذا كانت  هذه الإشارة ستفيد في موضوع المقالة ذاتها.

ثالثا- ابتعد عن السطحية في العرض. فكتابة مقالات حصرية يحتاج إلى القوة والتماسك بين عناصر المقال، كما ينبغي أن يكون لديك إلمام بجماليات اللغة كالتشبيهات، والكنايات، والتصوير، وغيرها من النواحي التي تجعل لمقالك شكل ومضمون جذاب.

رابعا- قدم للقارئ معلومة يمكنه الاستفادة بها. فكتابة مقالات حصرية تعني قدرتك على سرد الحقائق والأحداث والمميزات والعيوب في شكل يميزك، ويجعل أسلوبك متفرداً بين كل من يقدمون مقالات حصرية، فاستفادة القارئ ومدى ما يحمله مقالك من معلومات أو بيانات؛ يعطي لقارئك الرغبة في معاودة قراءة المقال مرة أخرى.

خامسا- إتقان اللغة  الفصحى والابتعاد عنة العامية واللغة السوقية؛ يجعل من كتابتك لمقالات حصرية مجالاً احتراف العمل في مجال كتابة المقالات وغيرها؛ مما يحتاج للتعبير والتوضيح ويجعل أسلوبك مميزاً، ويجعل لك اسم في مجال كتابة مقالات حصرية. وتجنب الأخطاء الإملائية واللغوية التي تتعلق بالتعبيرات والجمل والسياق، مع الحرص على الالتزام بقواعد النحو في  كتابة مقالات حصرية .

أنواع المقالات الحصرية

تتعدد أشكال كتابة مقالات حصرية.  فهناك المقالات الصحفية التي يتم نشرها في الجرائد والمجلات والصفحات المهتمة بالإخبار والأمور العامة، كما توجد العديد من الواقع الإخبارية التي تشبه في عملها وطريقة تعاطيها مع المقالات الأشكال المعروفة للصحف الورقية،  وهذه تعتد على العرض الشيق للأخبار مع التحليل المنطقي للخبر، وعرض وجهة نظر الكاتب، وهي أكثر ما يتم تداوله بين المقالات الحصرية، وهناك أيضا المقالات الأدبية  الإبداعية، والتي يقدم فيها الكاتب فكرة أو وجهة نظر خاصة أو رأي خاص حول موضوع معين، كما يمكن أن تكون  عبارة عن قصة واقعية أو خيالية يعرضها الكاتب؛ من أجل توضيح فكرة معينة. وتعتمد كتابة مقالات حصرية على الخيال في كثير من الأحيان، فكلما كانت مخيلة الكاتب واسعة وقدرته على السرد وإيجاد الأحداث كبيرة كلما أضاف التشويق والمتابعة من قبل القارئ.

وهناك أيضا المقالات  العلمية، والتي تتضمن حقائق ومعلومات ومعارف عن الكون والطبيعة وغيرها من مجالات العلوم، وهذه النوعية ينصح أن تستعين بمتخصص في المجال الذي ستكتب فيه مقالات حصرية في العلوم؛ فيمدك بالمعلومات ثم تقوم أنت بصياغة المقال في شكل  قالب معين؛ لتتمكن من نشره والترويج له.

وأيضا من أنواع كتابة مقالات حصرية كتابة المقالات الإعلانية والترويجية، وهذه المقالات هي  من أهم مجالات عمل (بلانز لكتابة المحتوى) حيث أننا متخصصون في كتابة المقالات الحصرية التي تتصدر نتائج البحث على محراكات البحث. حيث يتميز فريقنا في الكتابة بالقوة والقدرة على الالتزام بالقواعد التي تجعل شركتك أو ما تريد الإعلان عنه يظهر في مقدمات البحث. وهذه النوعية من المقالات الحصرية تحتاج إلى مجهود مضاعف حيث يتم عرض الحقائق والمميزات، وكل ما تريد أن تخبر به المستهلك أو المتلقي لخدمتك، فعند بحثك عن كتابة مقالات حصرية لن تجد أفضل من (بلانز لكتابة المحتوى ).

والنوع الخامس في كتابة مقالات حصرية هو المقالات المتخصصة، والتي تتناول جانب معين من جوانب الحياة كالفن، أو الرياضة، أو الحوادث، وغيرها. وهذه النوعية من المقالات تحتاج إلى لغة مناسبة للقارئ مع إلمام الكاتب بالنواحي التي يريد توصيلها ، كما يمكنك أن تستخدمها في مجال الإعلان أيضا عن نوعية معينة من المنتجات التي تخص المجال الذي تكتب به.

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

مقالات مشابهة

لماذا المحتوى العربي على الإنترنت أضعف من الأجنبي؟

لماذا المحتوى العربي على الإنترنت أضعف من الأجنبي؟

لازال المحتوى العربي لا يحظى بالاهتمام الكافي من العاملين والقائمين على انتاجه، وعدم قدرتهم في استيعاب ما يتناسب مع العالم الرقمي الجديد، وبما...

نكتب لك كل ما يحتاجه موقعك لتكون الأول في جوجل

نكتب لك كل ما يحتاجه موقعك لتكون الأول في جوجل

يمثل المحتوى الجيد اللبنة الأساسية في بناء قوة المواقع، ومن يمتلك القدرة على تقديم ما يفيد القارئ بشكل حصري يكون له السبق في الحصول  على مركز...