خطوات كتابة مقالات حصرية لموقعك

خطوات كتابة مقالات حصرية لموقعك ،تمثل المقالات أهم صور المحتوى المقدم على الإنترنت. ومن المهم أن كنت تريد مقالات حصرية أن تتعرف على الطرق التي يمكنك بها كتابة مقالة حصرية دون الحاجة إلى القص والنسخ من مواقع أخرى. فقط اتبع الأسلوب التالي لكتابة مقالات حصرية خاصة بك يمكنك أن تنشرها في المواقع أو المنتديات، أو مشاركتها عبر صفحات فيسبوك.

أولًا حدد عنوان المقالة:

فمن المهم أن تكون المقالة الخاصة بك محددة العنوان. فالقارئ يجذبه العنوان الجذاب والجديد في نفس الوقت، حتى لو تكلمت في موضوع سبق عرضه آلاف المرات، فقط أبحث أن تحمل مقالتك عنوان جديدًا جذابًا وملفتًا للانتباه.

ثانيًا حدد العناصر التي سوف تتكلم عنها:

فما من موضوع تناقشه المقالات الحصرية إلا ويتم تقسيمه إلى العديد من العناصر التي تحمل الأفكار التي تريد أن تتناولها في مقالك. وينبغي أن تكون تلك الأفكار مرتبة ترتيبًا منطقيًا يتوافق مع نموذج كتابة مقالات حصرية. فلا يتوه القارئ بين السطور، فلا يعرف بداية الفكرة من نهايتها.

وهذا الترتيب المنطقي للأفكار في كتابة مقالات حصرية يعطيك أريحية كبيرة في العرض الذي تعرضه، حيث يجعل خطواتك في كتابة المقال مرتبة ومتناسقة وبعيدة عن العشوائية أو التخبط. وترتيب أفكارك في المقال ينبغي أن يتلاءم مع طرحك للقضايا التي تناقشها، فيمكنك أن تبدأ بالقضية الأهم ثم الأقل أهمية. أو العكس فيمكنك أن تبدأ بالقضايا الفرعية ثم تنتقل للقضايا العامة وهكذا. وينبغي لمن يرغب في كتابة مقالات حصرية أن يبتعد عن التكرار أو الإشارة إلى نقاط أشار اليها من قبل إلا إذا كانت هذه الإشارة ستفيد في موضوع المقالة ذاتها.

ثالثًا ابتعد عن السطحية في العرض:

فكتابة مقالات حصرية يحتاج إلى القوة والتماسك بين عناصر المقال. كما ينبغي أن يكون لديك إلمام بجماليات اللغة كالتشبيهات، والكنايات، والتصوير، وغيرها من النواحي التي تجعل لمقالك شكل ومضمون جذاب.

رابعًا قدم للقارئ معلومة يمكنه الاستفادة بها:

فكتابة مقالات حصرية تعني قدرتك على سرد الحقائق والأحداث والمميزات والعيوب في شكل يميزك. ويجعل أسلوبك متفرداً بين كل من يقدمون مقالات حصرية، فاستفادة القارئ ومدى ما يحمله مقالك من معلومات أو بيانات. يعطي لقارئك الرغبة في معاودة قراءة المقال مرة أخرى.

خامسًا: اتقان اللغة الفصحى والابتعاد عن العامية واللغة السوقية؛ يجعل من كتابتك لمقالات حصرية مجالًا احتراف العمل في مجال كتابة المقالات وغيرها. مما يحتاج للتعبير والتوضيح ويجعل أسلوبك مميزًا، ويجعل لك اسم في مجال كتابة مقالات حصرية. وتجنب الأخطاء الإملائية واللغوية التي تتعلق بالتعبيرات والجمل والسياق. مع الحرص على الالتزام بقواعد النحو في كتابة مقالات حصرية.

أنواع المقالات الحصرية:

تتعدد أشكال كتابة مقالات حصرية، فهناك:

المقالات الصحفية التي يتم نشرها في الجرائد والمجلات والصفحات المهتمة بالأخبار والأمور العامة. كما توجد العديد من الواقع الإخبارية التي تشبه في عملها وطريقة تعاطيها مع المقالات الأشكال المعروفة للصحف الورقية. وهذه تعتمد على العرض الشيق للأخبار مع التحليل المنطقي للخبر، وعرض وجهة نظر الكاتب. وهي أكثر ما يتم تداوله بين المقالات الحصرية.

المقالات الأدبية الإبداعية

والتي يقدم فيها الكاتب فكرة أو وجهة نظر خاصة أو رأي خاص حول موضوع معين، كما يمكن أن تكون عبارة عن قصة واقعية أو خيالية يعرضها الكاتب. من أجل توضيح فكرة معينة. وتعتمد كتابة مقالات حصرية على الخيال في كثير من الأحيان، فكلما كانت مخيلة الكاتب واسعة وقدرته على السرد وإيجاد الأحداث كبيرة كلما أضاف التشويق والمتابعة من قبل القارئ.

المقالات العلمية

والتي تتضمن حقائق ومعلومات ومعارف عن الكون والطبيعة وغيرها من مجالات العلوم. وهذه النوعية ينصح أن تستعين بمتخصص في المجال الذي ستكتب فيه مقالات حصرية في العلوم. فيمدك بالمعلومات ثم تقوم أنت بصياغة المقال في شكل  قالب معين؛ لتتمكن من نشره والترويج له.

وأيضًا من الأنواع الهامة لـ كتابة مقالات حصرية لموقعك كتابة المقالات الإعلانية والترويجية، وهذه المقالات هي من أهم مجالات عمل “بلانز” لكتابة المحتوى حيث أننا متخصصون في كتابة المقالات الحصرية التي تتصدر نتائج البحث على محركات البحث. حيث يتميز فريقنا في الكتابة بالقوة والقدرة على الالتزام بالقواعد التي تجعل شركتك أو ما تريد الإعلان عنه يظهر في مقدمات البحث.

وهذه النوعية من المقالات الحصرية تحتاج إلى مجهود مضاعف حيث يتم عرض الحقائق والمميزات. وكل ما تريد أن تخبر به المستهلك أو المتلقي لخدمتك، فعند بحثك عن كتابة مقالات حصرية لن تجد أفضل من “بلانز” لكتابة المحتوى.

والنوع الخامس في أنواع كتابة المحتوى التي يجب أن يكتب بهامقالات حصرية لموقعك هو المقالات المتخصصة. والتي تتناول جانب معين من جوانب الحياة كالفن، أو الرياضة، أو الحوادث، وغيرها.

وهذه النوعية من المقالات تحتاج إلى لغة مناسبة للقارئ مع إلمام الكاتب بالنواحي التي يريد توصيلها. كما يمكنك أن تستخدمها في مجال الإعلان أيضا عن نوعية معينة من المنتجات التي تخص المجال الذي تكتب به.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق الكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق الكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الالكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.